منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-11-2009, 02:40 PM   #58

Marvellous

... وليس لسوآكم نبآآيع!!

الصورة الرمزية Marvellous

التخصص: قانون "أنظمة"
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
Skaau.com (19) رد: تعالوا اختاروا موضوع الـPresention|| استفسروا|| وخذوا الحلول ||(موضوع جماعي موحّد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارقى البنات مشاهدة المشاركة
يعني آنــآآ ابغى اعمل عن الالمـآآس
وبحثت بس مـآلقييت شي حلوو
مـآ آدري لييش احووس انو الكــلام ملخبط

يعني ابغى موقع ولا شي آقدر ابحث فيه
وبث نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يـآآرب ما آكوون تقلت علليكـ او ازعجتكـ

أوكي .. أجل أنا راح أديك معلومات بالعربي وانتي تترجميها الله يعينك
وكمان راح أديك بالإنجيزي عشان تستفيدي منها ...
أصلاً أنا أبغى أقولك على حاجة , واللي هي :

(أنا لمن سويت موضوع البريزنتيشن سواءاً عن حصار غزة أو الإحتباس الحراري
سويتهم عن طريق إني أطلع موضوع كامل بالإنجلش وأطبعه , وبعد ماأطبعه أشوف معاني الكلمات اللي أنا مو فاهمها وأترجمها , وبعد ماأترجم الكلمات وأخلص منها وأفهم القطعة , أسمع نطق الكلمات اللي ماأعرف أنطقها "عن طريق مترجم الجوجل" , وبعد كذا أرجع أكتب القطعة بيدي في ورقة خارجية ,,, أقراها مرتين ثلاث أربع... لمن ماأحفظها , وطبعاً تنحفظ بسرررعة , عرفه ليه؟؟؟
لأني أصلاً خلاص فهمتها من كثر ماترجمت الكلمات وسمعتها ورتبتها ... )

سوّي زيي وماراح تندمي ,,, عموماً عشان لاأطول عليك , هذي المعلومات عن الألماس:

1- ماهو الألماس؟
هو مادة ذات تركيب بلوري ,وهو على شكل مكعب في اغلب الاحيان واحيانا يكون على شكل ثمانى الاوجة يتكون بنسبة كبيرة من الكربون, وذلك تحت ضغط وحرارة شديدين.

2- كيف يصنع مايعرف بـ"الألماس الصناعي" ؟
الجرافيت والمادة الأساسية للألماس (اللي هي الكربون) متشابهين تشابه كبير جداً في تركيبهم الكيميائي , وهذا الشئ دعا العلماء إلى تحويل الجرافيت إلى ألماس صناعي, وذلك عن طريق مكائن ضخمة تولد ضغطاً عالياً وحرارة مرتفعة على الجرافيت فتحوله إلى ألماس صناعي (وهو شائع جداً)

3- بماذا يشتهر الألماس ؟
يشتهر الألماس بصفات فيزيائية فائقة، خصوصًا صلابته العالية حيث يتحصل وحده على درجة 10\10 (عشرة من عشرة) في سلم درجات صلابة الاحجار . (وهو أكثر صلابة من الحديد)
ويشتهر أيضاً بتشتيته العالي للضوء.

4- وهنا نذكر بعضاً من استخدامات الألماس:
الألماس مادة ذات قيمة مهمة في صناعة الحلي بالإضافة إلى استعمالات صناعية أخرى مثل استخدام الالماس على رأس أنابيب التنقيب عن البترول,وذلك لقوته الشديدة (كما ذكرت لك في الأعلى).

هذي ياأرقاهم أتمنى انها تفيدك,,, ودحين هذي قطعة بالإنجليزي ... سوي عليها الخطوات اللي فوق وماراح تندمي... صح بتتعبك شوي , بس نتيجة التعب حتكون مرررة نايس :

أنسخها لك بعدين ,,, جانا استدعـــــــــــــــــــاااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااء !!!!!
سي يوووو
بالتوفيق يارب ,,,,,, ادعوووووووووووووووووووووووووووولي

Marvellous غير متواجد حالياً