عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-02-2010, 10:41 PM   #4

أمل البندري

استغفر الله العظيم

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
التخصص: رياضيات
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
الجنس: أنثى
المشاركات: 61
افتراضي رد: ماجستير في الرياضيات المالية

من خلال بحثي بهذا التخصص وجدت الآتي :

الرياضيات المالية هي تحليل الأمور المالية بطريقة رياضية ومجال العمل البنوك والمؤسسات المالية
الجامعات التي تدرسه عديدة منها :
جامعة مانشيستر جامعة ليدز جامعة شفليد وجامعة بيننجهام
له مستقبل قوي باهر في ظل تواجد دراسة مستقبلية عن وضع هيئة مالية لمواجهات التضخم الاقتصادي والارتباطات الخاصة بالريال السعودي سواء بالدولار أو اليورو ..


الرياضيات المالية :
علم يهدف إلى التعريف بمفهوم الفائدة وأنواعها البسيطة والمركبة، وطرق احتسابها، وخصم الكمبيالات، وسداد القروض على دفعات، والدفعات بأنواعها، والحسابات الجارية، وكيفية تسوية الديون، وإصدار السندات، وتقييمها، وطرق استهلاكها، واستهلاك الأصول الثابتة، وعلاقة طرق استهلاك الأصول الثابتة بضريبة الدخل.

ماجستير في الرياضيات المالية في king`s college بريطانيا :
ودرجة الماجستير في الرياضيات المالية في كلية كنغز في لندن تغطي مجموعة واسعة من المواضيع في مجال التمويل الرياضية الرئيسية وتطبيقاتها. ويتضمن المنهاج ، على سبيل المثال ، تسعير المشتقات ، وديناميت أسعار الأصول ، وتحليل المخاطر والأحداث المناخية المتطرفة ، ومعدل الفائدة وعمليات الصرف الأجنبي ، والائتمان ، والتضخم مرتبط المنتجات ، والخيارات الواقعية ، ومشتقات الطاقة ، والحد الأمثل العشوائية والسيطرة ، واتخاذ قرارات الاستثمار ، فضلا عن غيرها من المواضيع الرياضية ذات الأهمية للعملية المالية
هذا البرنامج الذي تديره المجموعة المالية في قسم الرياضيات في كلية كينغز في لندن ، ويبني على مجموعة من روابط وثيقة مع المؤسسات المالية في المدينة وأماكن أخرى في جميع أنحاء العالم ، وهي تهدف إلى تعزيز الوعي المعرفي لدى الطلاب والفهم ويخضع لدرجة أنها قادرة على المنافسة ودخول مجموعة من الموظفين المحتملين في المؤسسات المالية ، وكذلك لتوفير التدريب اللازم للطلاب الذين يرغبون في الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه في هذا المجال. دراسته تمتد على سنة واحدة كاملة الوقت أو لمدة عامين أساس دوام جزئي.


ماجستير في الرياضيات المالية في University of Wollongong استراليا :
هي سنة واحدة بدوام كامل على درجة الماجستير في التمويل الكمي والأدوات المالية على حد سواء مع التركيز الرياضية (صياغة واختبار نماذج) والتركيز الحسابية (تنفيذ نماذج).
كبريات المصارف والمؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم تتطلب الخبراء الذين يستطيعون تطبيق التقنيات التحليلية والعددية لأسعار المشتقات المالية وإدارة المخاطر في الحوافظ المالية. هذا الاقتراح يهدف إلى توفير درجة لتلبية مطالب هؤلاء الطلاب الذين لديهم بالفعل على درجة مناسبة البكالوريوس في الرياضيات والهندسة والعلوم والتجارة والاقتصاد ، أو التمويل ، ويرغبون في السعي إلى المهنية العالية التكنولوجيا في القطاع المالي.
سيقوم الطلبة الحصول على المهارات العملية اللازمة ليكونوا قادة في صياغة وتنفيذ وتقييم للنماذج المستخدمة من جانب القطاع المالي لهيكلة المعاملات المالية ، وإدارة المخاطر ، وبناء استراتيجيات الاستثمار. هذا أمر ضروري لإعدادهم لمهنة اليوم في الأسواق المالية المتطورة.



إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..

 

أمل البندري غير متواجد حالياً