منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-02-2010, 02:33 AM   #123

دفق العطاء

اللهم وفقني في دراستي

الصورة الرمزية دفق العطاء

نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الثالث
افتراضي رد: تجمع للمعيدات ،،،، ولكل من تطمح ان تكون معيده ،،

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة دمعة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
بنات الله يسعدكم قولوا لي : ذحين الجامعات مو المفروض الطلاب الأوائل عندهم ياخذوهم معيدين بالجامعات .. على طول .. والا كيف المسأله

[SIZE=4]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
[/SIZE]

لا موشرط مفروض الأوائل ياخذوهم على طول ، كل قسم وله طريقته في إختيار المعيدين ، فممكن لأنها الأولى ياخذوها وحتى ممكن يتصلوا عليها ويطلبوها إذا كانوا محتاجين حتى بدون تقديم ، وممكن لا إنتي لازم تقدمي عليهم وتابعي باستمرار موتيأسي طالما عندك جميع المؤهلات التي تدعمك في المعيدية ، وكمان قدمي على الماستر لأن هذا يدعمك بقوة في القبول للمعيدية بإذن الله .

انا تخرجت من جامعة الطائف ومعدلي ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى والاولى على دفعتي والحمد لله .. لكن للأسف السنوات اللي تعبت فيه بالدراسة والانشطه وغير كذا كنت المثاليه وكنت احلم على طول اكون معيده وبالنهايه يقولوا لنا القسم مو محتاج .. مع انو والله دكتوراتي طلبوا مني اقدم ملفي وقالوا لي احنا مظغوطين بالمررة ... وفعلا مافي معيدات كثير بالجامعة .. يعني مو حرام

طيب انا لو قدمت ملفي على جامعة ثانية مثل جامعة الملك عبد العزيز هل يقبلوا فيني والا الاولوية لخرجات الجامعة ...

طيب جامعة الطائف موفرع لجامعة الملك عبدالعزيز !!
وليس شرط إنك تكوني متخرجة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة حتى يقبلوكِ ، لا أهم شيء تنطبق عليكِ الشروط التي اعلنها القسم ويكون عندك المؤهل المطلوب .
يعني تقدري تقدمي في أي جامعة وللقسم نظرة في القبول بعد المقابلة الشخصية ، فممكن يتم قبول طالبة معدلها اقل منكِ حتى بكثير ، لأنه كانت أفضل منكِ في المقابلة الشخصية فالمسألة ليست مسألة درجات فقط أهم شيء إنها تنطبق عليها الشروط مثلك مثلها لكن المقابلة الشخصية تكون الفيصل بين جميع المتقدمات واحيانا بعض الاقسام تضع اختبار تحريري للقبول أيضا ، واحيانا لا مقابلة ولا اختبار فيكون القبول بالأعلى معدل ، يعني كل قسم وله طريقته .

الحين انا بقدم ماستر بجامعة الملك عبد العزيز وإن شاء الله يتم قبولي يارب .. لكن بنفس الوقت يظل طموحي اكون معيده م يفارقني موبس كذا يعني لدرجه وصلت معاي انو رسمت مستقبلي رسم وبالعمر كمان وكل سنه بسوي شي معين وبوصل لدرجه معينه من العلم الى ما اكون عالمه إن شاء الله
تنصحوني اجلس على طموحاتي والا اهتم بالدراسه وخلاص واخليها على ربي ؟؟ والا لازم اروح اقدم ملفي واطلع وانزل لحد ما يجيني رزقي ؟؟

أنصحك نصيحة أخوية إنك لاتياسي ، واحسني الظن برب العالمين في توفيقك للقبول في المعيدية كما وفقك للنجاح والتفوق في دراستك ، وأخلصي النية لله في طلب العلم النافع والعمل الصالح في تطبيق العلم الذي درستيه وتعلمتيه..وادعي الله دوماً بتوفيقك للقبول في المعيدية والماستر إن شاء الله ولا تستعجلي لعله خير وكل مايقضيه العبد لربه هو رحمة به وعدل به ولحكمة فتفائل بالخير وثقي بربك والله يوفقك .
وأيضاً أنصحك إنك تقدمي ملفك على كل جامعة تقدري تقدمي فيها وتابعي باستمرار الإعلانات على مواقع الجامعات وفي الجرايد ، والقسم نفسه في الجامعة من حين لآخر ، وضعي في ملفك كل شهاداتك صغيرة وكبيرة وكل إنجازاتك ..وماإلى ذلك .
وبالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة دفق العطاء ; 24-02-2010 الساعة 02:39 AM.
دفق العطاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس