الموضوع: Pharmacy residency
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-05-2010, 02:43 PM   #5

super mo6awa3

جامعي

الصورة الرمزية super mo6awa3

التخصص: صيدلة إكلينيكية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: Pharmacy residency

شباب معليش انا لسه نونو في السنة التحضيرية وعندي معلومات لابأس بها عن الصيدلة بس أشياء مذكورة فوق مافهمتها , أتمنى انكم توضحولي هيا:

1/ مامعنى أخصائي صيدلي ؟؟
أنا اللي اعرفه ان وزارة الصحة مقسمة الصيادلة الى: (صيدلي , صيدلي أول , صيدلي استشاري) مافي شي اسمه أخصائي صيدلي بالاضافة الى ان اللي متخرج عندنا بدرجة فارما دي يكون مؤهله دكتور صيدلي مو أخصائي صيدلي

2/ الأخ حلاوة بقرة قال انه عشان اسير أخصائي صيدلي لازم أدرس سنة في أحد التخصصات الدقيقة ...
أ- هل المقصود سنة زيادة بعد الامتياز؟؟ وهل أنا خلال تلك الفترة أعتبر موظف ولا متدرب؟
ب- ماهي التخصصات الدقيقة؟؟ وماهي طبيعة عملي أثناء تلك الفترة؟؟

3/ اختبار الفبجي واختبار القانون .. عبارة عن إيش؟

4/ مالمقصود بالمقررات التكميلية ؟

5/ الأخ حلاوة بقرة ذكر فوق عبارة ".... 3 شهور" هل يقصد الاختبارات مع المقررات التكميلية تستغرق 3 شهور ولا المقرر التكميلي لحاله ياخذ 3 شهور؟؟

6/ الأخ حلاوة بقرة ذكر ان بعد الاختبارات والمقررات التكميلية أدخل ماستر كلينيكل فارمسي وبعدها أدخل رزدنسي .. هل هناك فرق بينهم؟ لأن اللي أعرفه ان الرزدنسي هو عبارة عن ماستر كلينيكل فارمسي

7/ اذا كان كما ذكر الأخ حلاوة ان أول شي أدخل ماستر كلينيكل فارمسي وبعدين أقدم رزدنسي على أمريكا .. فكم مدة الماستر كلينيكل فارمسي؟؟

شــــبــــاب .. اعطفوا على أخوكم الصغير
أتمنى تجاوبون على أسئلتي لأني والله في أمس الحاجة لمعلوماتكم

super mo6awa3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس