منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-06-2010, 01:29 PM   #56

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: أنا سعودي.. وانت أجنبي

السلام عليكم ,,,

أخي بحر , دعنا لا ندخل في السياسه , فلو دخلنا في السياسه لطآآآآآآآآال الحديث ولن يتوقف ابدا .

لكن أخي أراك تحولت إلى السعودي ورميته بكل مصيبه يحدثها اجنبي في السعوديه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعتقد أنه لم يمر عليك خبر بهذا الشكل , مواطن سعودي يرسل برقيه إلى بلدية ... بطلب وظيفه ولو " عامل نظافه "

وجدتها في الجريده بصوره من البرقيه , قد تقول أن هذا ليس لديه شهادات تؤهله , أقول لك الله أعلم , لكن حتى الذين بدون شهادات ومؤهلات يستحقون وظائف على حسب شهاداتهم .

مثال أخر , لبناني يعمل مديرا لشركه , ويعمل لديه سعوديين في هذه الشركه , يقول من يعمل لدى هذه الشركه : والله إن الإجازات لا توجد الا بالسنه حسنه , هذا غير الإهانات والتحقير الذين يتلقونه من هذا المدير كل صباح .
يقول : والله يا شبااب , إن ما أخذ هذا اللبناني شهرين في الوظيفه , الا جاب قريبه من لبنان , واحد عاطل حق سكر وبنات , وشغله منصب كبير في الشركه , وسياره على حساب الشركه , وسكن وراتب شهري عالي و و و و و و ......

طبعا أنتهى كلام الشاب , ولكن الكلام حوله لم ينتهي , مجرد مثال بسيط على ما يحصل من قبل الاجانب , يا أخي نحن في السعوديه , أرضنا وترابنا الذي عشنا عليه , دبوا فيها الاجانب حتى وصلوا الى مناطق شديده الحساسيه , و اعتقد انه في المستقبل القريب سوف يتولى أمرنا شخص ليس له في السعوديه لا ناقه ولا جمل , وأنظر إلى الخراب والدمار بعد ذلك .
على الأقل نملئ السعوديين بالمناصب والادارات , لتملئ قمه الهرم بأبناء البلد , فالأدني فالأدني فالأدني , حتى يصبح لدينا اكتفاء وتخفف نسبه العطاله , أما أن يصل الأجنبي إلى قمه الهرم في بلد ليس ببلده , وهناك الكثير الكثير ممن يستحقون أن يكونون في هذا الهرم , فهذا إجحاف وظلم , إذا كانت السعوديه ليست لأهلها فلنلقي عليها السلام .

ثم ذكرت اخي بحر عن الجد والأجتهاد في المنصب , وأسمح لي عندها أن اضحك فلم أتمالك نفسي ويقال ( شر البليه ما يضحك )
هل ما فعله ذاك المدير اللبناني صحيح برأيك ؟ أم أنه يملك شهادات وخبره ولكن دفنها الزمن ؟

ردي على نقطتك هذه في مثالي السابق ( وللعلم فإن القصه صحيحه , ذكرتها بتصرف )

ونرجع إلى نقطه شروط المرأه , حاولت استنباط حلول من مشكله توفر الماده , فلم إجد علاجا غير قطع الماده عنهم في ظل ظروف اقتصاديه عصيبه جدا ( وبالمناسبه , فقد ارتفعت اسعار تذاكر الطيران بزياده 15 ريال لكل رحله , ويستمر المسلسل ) .
قلت إما أن نقطع عنهم الماده , أو نخففها عليهم , وتستفيد منها الدوله في ما يخص مصلحتها , ومع الارتفاعات المستمره في تكاليف السلع والخدمات , فإننا نرى أن الماده متوفره وبكثره , والدليل على ذلك وجود الاجانب في البيت السعودي .

أنتظر لحظه !
أليس لأنهم هم المتوفرون وليست الماده ؟ أليس لأنهم موجودين بكثره غطت المجتمع السعودي ؟
بالفعل هذا هو السبب , وجود الأجنبي وسهوله الحصول عليه هو سبب اقتحامهم للبيوت السعوديه , ولو أنها ضيقنا الخناق أكثر وأكثر على مكاتب الاستقدام لرأينا شباب تعلوهم الرجوله والشهامه , ولم ولن تختفي العادات والتقاليد بإختفاء العماله المنزليه .

أخي الكريم , هناك والله أكثر من مثال على العلماء السعوديين , الذين يتمنون أن يرجعون إلى السعوديه في يوم من الأيام , بل بعضهم تحدى الجميع ورجع , وأراد أن يخدم بلده , ولكن في النهايه ؟
مكتب وجهاز كمبيوتر امامه فقط , وراتب يصرف له , بل هذا الذي لديه مكتب حسنٌ حظه , فغيره لم يجد شيئا يأكله وشهادته لو ذهب بها الى خارج السعوديه لوجدته يرأس فريق بكامله , السبب هنا أولا / الإداره الثاني / وجود أجنبي شاغل هذه الوظيفه .

إذا أحد الأسباب هي الأجنبي , فلا وجود لأجنبي في بلد تعلوووه العطاله .

( بالمناسبه , فقد تم اصدار قرار جديد سمعته في الاذاعه قبل قليل , أن الضباط والوزراء ومن يكون في السلك العسكري , اذا تزوج بأجنبيه وهو على رأس العمل , يغرم بـ 100.000 ريال ويسحبون من الزوجه إقامتها , ويسفرونها الى خارج البلاد خروجا نهائيا , وللعلم فلست أنا مع هذا القرار )

أعتذر لك أخي بحر الحريه على إطاله النقاش , ولو أن النقاش معك ممتع :)

تقبل تحياتي

توقيع فيصل  

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس