عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-06-2010, 10:08 PM   #30

واقعية

( حياتي كلها لله )

الصورة الرمزية واقعية

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
التخصص: ^_+
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,333
افتراضي رد: تعالوا بسرعة بالنسبة لادارة الاعمال ورابغ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريمر اوليقار مشاهدة المشاركة
تم الارسال الى تركي الدخيل

استاذنا العزيز تركي الدخيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يكون ايميلي هذا رقم ميه اليكم مطالبين بنفس الشي ولكن نرجو منك العذر فهي حيلة الحيران ان يتخبط بكل حدب وصوب حتى يجد من يمسك بيديه ويقف بجانبه.

وهنا سوف ادخل بالموضوع مباشرة واحاول ان اقتصر فيه.


لاشك ان جامعة الملك عبد العزيز صرح شامخ ومنور علم في بلادنا العزيزة والقائمين عليها اكفاء يبذلون قصار جهدهم للوصول بها الي حد التانفس مع الجامعات العربيه بل والعالمية نحسبهم كذلك والله حسيبهم.

وبما ان الهدف الرئسي للجامعه هو نشر العلم والمعرفه في المجتمع السعودي فقد بادرت هذه الجامعة بفتح باب القبول لبرنامج الانتساب للاشخاص الذين لايستطيعون اكمال تعليمهم بالانتظام وهذه بادرة تشكر عليها حيث اتاحت لنا الفرصه لنيل هذا الشرف. ولكن استاذي العزيز الا ترى معي ان الهدف الاسمى يجب ان يكون في المقدمه دون اي اعتبارات ثانيه الا وهو نشر العلم بين طبقات المجتمع؟

هنا نحن طلاب الانتساب _ رغم اصرارنا على مواصلة الطريق _ نعاني اشد المعناه دون ان يكون هناك من يستمع الينا او يكون معنا يدا بيد لتسهيل هذه المهمه او على اقل القليل ان يكون هناك تعليمات واضحة لنا من مصدر موثوق لكي نستطيع اختيار القرارات ولكن مانراه هو عكس ذلك علينا واليك التالي:

اولا: رغم اننا وافقنا على المبلغ الذي حددته الجامعة للدراسه بكل فصل وهو 3000 ريال للفصل الواحد الا ان هذا المبلغ قد يصل الى اكثر من الضعف بنهاية الفصل. حيث ان الطالب يجب ان يدفع 1000 ريال لكي يختبر في منطقته ( لطلاب السنة التحضيرية فقط) او يتحمل نفقات السفر والايجار والمعيشة والبعض منهم قد يسافر بعائلته حيث ان المدة قد تستغرق اسبوعين حتى يكمل الطالب اختباراته ولك ان تتخيل ماقد ينفقه في هذه الفترة.
وقد رضينا بهذا الشي وهو ان ندفع المال لكي نتعلم في بلادنا وبأن نتعلق ويعطى الكل سكينا لكي يقطع كيفما شاء بالطلاب سواء من معاهد (تخيل يا اخي العزيز الف ريال يجب ان يدفعها الطالب لمعهد العالميه حتى يجلس على كرسي ويعطى قلم رصاص يجب عليه اعادتة بنهاية الاختبار وكاس ماء ابو نص ريال) وليتك رايت عدد الطلاب الذين يختبرون بتلك القاعات وعلى فترات ودفعات متفرقة( والكل عليه بدفع الالف ريال) كما اصبح موسم الاختبارات موسم رواج عقاري في مدينة جدة رغم ان الجامعات الاخرى ومنها جامعة الامام تعقد اختباراتها بجميع المناطق وبدون مقابل.

ثانيا: استاذي العزيز نحن الدفعة العاشرة الملتحقين بهذا النظام حيث اننا قد سجلنا بالجامعة على اساس معلومات متوفره لنا من الجامعة بتوافر تخصصات ادارة الاعمال للمنتسبين وبان مقر الكلية والاختبارات سوف تكون داخل مدينة جدة وعلى هذا الاساس التحقنا بالجامعة ودفعنا جميع تكاليف الدراسة بل واتممنا اختبارات الفصل الدراسي الاول. وبعد هذا نتفاجأ بقرارات صادرة من الجامعة بتغييرات اساسية نحن متأكدون بان تقريبا نصف الدفعة لم يكونوا ليسجلوا بالجامعة اذا ماعلمو بها مسبقا الا وهي نقل كلية ادارة الاعمال لرابغ وحذف مسارين منها وهي ( ادارة الاعمال الدولية وادارة العمليات والجودة) والابقاء على التسويق وادارة الموارد البشرية فقط مع العلم ان هذه التخصصات كانت متاحة للدفعة التي قبلنا وكانت متاحة ببداية الفصل الدراسي الاول وماتزال موجودة بموقع الجامعة الرسمي على الرابط التالي :

http://business-administration.kau.edu.sa/default.aspx?site_id=120001&lng=ar

تحت باب برامج البكالريوس – انتساب - الخطط الدراسية.

هذا ما احببت ان اذكره لك ولولا الاطالة لرسمت لك المعناه رسما. ولكن قد تجد كثير من التفاصيل بايميلات (البؤساء) التي قد تصل اليك تباعا.

وربي انك كفو ياخوي بيض الله وجهك ماقصرت عنجد كلام مرتب ويخلي اللي يقراه يحس بمصيبتنا

وبإذن الله يجيب نتيجة الله يكثر من امثالك يارب

اسعدني تعاونك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحياتي لك اخوي

 

توقيع واقعية  

 

سأمضي الى مستقبلي ولن التفت الى اي عقبة

من الممكن ان تواجهني لاارى لااسمع سأكمل طريقي فقط..

وسأحقق اجل طموحاتي...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
رحمك الله يا أمي وغفر لك وجمعني بك في جنته ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
يـآرب يامخرج الحيّ من الميّت أخرج مالا يرضيك من قلوبنا..!


 

واقعية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس