عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-08-2010, 10:40 AM   #31

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جدة
الجنس: ذكر
المشاركات: 16,559
افتراضي رد: خبر صحفي عن زيادة الفرص للماجستير وتحديدًا تخصص تقنيات التعليم

الأخت الفاضلة http://www.skaau.com/vb/member.php?u=116661 / نبارك لكم التخرج مرة ثانية وقد تواصلت معاكم على البريد الخاص حالياً ... وهذه الإجابات لأسئلتكم حفظكم الله:

س/ فوجئت بعد التخرج ان جامعة الملك عبدالعزيز ماتقدم دكتوراة تربوي وايضا جميع كليات جدة الخاصة ماتقدم اي دكتوراة تربوي، وطبعا كان الحل اني اقدم في ام القرى في التخصص اللي قدم فيه الغالبية وهو مناهج وطرق تدريس لكني غير مقتنعة به.
ج/ نعم أختي الكريمة جامعتنا لا تقدم دكتوراه في التخصص المطلوب حالياً وأنتم تعرفون تماماً أن هناك نقص في هيئة التدريس، ولكن الخطط المستقبلية تهدف لفتح المجال للدراسات العليا والدكتوراه لنا ولكم قريباً، علماً بأن تخصص مناهج وطرق تدريس هو ممتاز للجميع حسب التخصص المطلوب.

س/ بما ان علم المعلومات تخصص مو تربوي, مافكرت انه حيحصل تعارض لو حبيت تعمل في المجال الأكاديمي لاحقا, او الموضوع غير مهم لك .
ج/ نعم أختي هو تخصص غير تربوي ولكن أعلى شهادة تحسب للمعلم هي الماجستير ونحن مثلكم قدمنا على المستوى السادس وننتظر الترقية قريباً، وبعد الدكتوراه إن شاء الله ممكن أتعين في التعليم بوظيفة إدارية مثل عدد من زملائي أو أنتقل للتعليم العالي وكل هذه الأفكار موجودة أمامي وتهمني بالتأكيد،

س/ لمن قدمت علم معلومات هل نزلت لك مواد تكميلية؟ وكم مدة دراستها لأنها مااتضحت لي من الموقع كم مدة الدراسة الإجمالية عندهم ؟
نعم توجد لنا مواد تكميلية لمدة سنة لأننا من تخصص مختلف، وبعدها نتابع الدراسة في مواد الدكتوراه لمدة سنتين أو تزيد قليلاً، وهذه صورة من الجدول للفصلين القادمة ... دعواتكم.

 

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس