منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-10-2010, 09:47 PM   #29

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

هذا ردك الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
أيضا: وفي مرات كثيرة نجد من لا تعجبه فكرة نقاش لا ينسحب بهدوء، وإنما يبدأ بالهجوم الديني برأيي عن طريق ما قاله الله تعالى أو ما ذُكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام أو أقول المشاهير ونحوهم في ترك الحوار، واستخدام هذه الأيات والأحاديث على كل حوار يخالف رأيهم، وهذه برأيي عدم احترام للأطراف الأخرى مطلقا!
فعندما آتي وأقول للمتحاورين أو لمن أتحاور أنا معهم، ما جادلت عالما إلا وغلبته... أو غيرها من الأقوال، فهنا أنا لا أحترم الاطراف الأخرى، وإنما في هذه الحالة أرى نفسي كالهادي على الصراط المستقيم!

هذا ردي لك عليه ( في وقته) :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
من لا تعجبه فكرة النقاش يبدأ بالهجوم الديني !

وهل المسلمون يعملونن بغير ما قال الله وقال الرسول - عليه الصلاة والسلام- ؟

تقل لي تكلم بالعقل والمنطق ؟

أليس قال الله وقال الرسول هو المنطق بعينه ؟

أم نضع الدين على جنب , ونتكلم بدون أي دينية ..... أخي : نحن مسلمون ونستشهد بكلام الله في أفعالنا وأحكامنا وحياتنا .... وإن استشهدنا بدليل من الكتاب أو السنه .. فهذا ليس " هجوما دينيا كما تقول " فنحن مسلمون وكتاب الله مرجعنا...

أرجو ان تكون وضحت الإشكالية لديك من استخدامنا للأدلة من كتاب الله وسنة نبيه , أدري أن الأدلة هذي تكون حاسمة وقويه على من لا يود سماعها , ولكن تبقى هي الحقيقة ! شاء من شاء وأبى من أبى

كون كويس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أبغاك تطلع لي الكلام اللي ابغا البسك اياه بالقوه على قولتك !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
أهلا هاي:
هلابك
ايش تبغاني أثبتلك الله يسعدك في الرد اللي أنا كاتبه؟!
أثبتلك وجهة نظري من أيت ناحية؟؟
من اليمين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .... ( من ناحية الهجوم الديني بالظظبط)
يعني الشيء الغلط هل لازم كمان نثبت إنه غلط، وبعدين نثبت إثباتنا إنه إثبات ونثبت إثبات الإثبات.. راحت حياتنا إثبات في اثبات لأمور غير منطقي إثباتها..
لا بس الغلط غلط يا عزيزي , وكل ما تزيد الإثبات إثبات يكون أفضل للمعلومية .
أنا كتبت أشياء خاطئة بتصير، انتاا تشوفني غلطت فيها، قلتلك اقتبس وعلق، شي مو واضح(فعلا) كمان اقتبسه وقلي يا بحر إيش قصدك>> بس قبل ما تجتهد وتفسر.. لأنك لمن تجتهد راح أحكم على الكلام المكتوب قدامي..

يبو ! انا اقتبست وعلقت مرة و2 و3 ... بما انك انت اللي كتبته فأكيد انه واضح بالنسبه لك .

بعدين ياخي انتاا خاطبتني لوحدي، خاطبت (بحر الحرية) يعني أي كلمة راح تكون موجهه لياا، مو شرط إنك لازم تكتبلي بحر قال، وإذا ما تقصد إني قلته، فليش كتبته لياا؟؟

يا بني آدم أنا كلامي كله كتبته لك وأقصدك إنت فيه , لكن ما يعني اني اتهمك فيه بقد ما اقصد إني أفهمك وجهة نظري رجاءا حاول تفهمني اذا يمديك .

يعني إيش الفايدة من عبارة: وهل المسلمون يعملون بغير ما قال الله؟!
أنا إيش اللي قلتله عشان تقلي هذا الكلام وكلامك اللي بعدهاا؟!

هذا اللي إنت قلت :
وإنما يبدأ بالهجوم الديني برأيي عن طريق ما قاله الله تعالى أو ما ذُكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام أو أقول المشاهير ونحوهم في ترك الحوار، واستخدام هذه الأيات والأحاديث على كل حوار يخالف رأيهم، وهذه برأيي عدم احترام للأطراف الأخرى مطلقا!

هل ذكر الآيات والأحاديث فيه عدم إحترام للرأي المخالف ؟

عشان كذا قلتلك نحن مسلمون , أي بمعنى أننا نستشهد بالآيات والأحاديث دوما ... وإن كنت ترا من يأتي بالآيات والأحاديث مع الرأي المخالف على قولتك لا يحترمه ... فهي طآمه للأسف !

هياا حاجة من:
يا إنك تشوفني غلطان أو قلت شيء مخالف وعشان كداا تقلي مستنكر هذي العبارة!

صح ماشاء الله عليك في ذي فهمتني

يا إنك تبغى توعظني وتذكرني فيها للفايدة العامة، ومهي متعلقة بالاقتباس لردي!
يا إنه كلام كتبته لياا بدون أي هدف، وقاعدين نضيع وقت أنا وانتاا ف الأخذ والرد فيه!

مو انا اللي اكتب كلام lg lg lg كلامي مختصر وله هدف واضح !

وبالنسبة لردي وإنه يحمل أكثر من رسالة وعلى قلتك وإنه غامض:
أنا تكلمت ف الرد كله عن نقطتين أنا برأيي شفتها، 1- كذا 2- كذا
ايش اللي يحمل أكثر من رسالة؟!
مرة هجوم ديني , ومرة أقوال مشاهير
بعدين لا فيها تطويل ولا فيها شرح ولا فيها استدلال ولا فيها أي شي ممكن أقول إنه يخليها غير واضحة، لأني ما أكذب عليك شكيت إنه الكلام غير واضح فعلا، بس لقيت ما فيه شي، ولا فيه أي صلة مع تعليقك اللي علقت فيه عليه.
أخ هاي ما راح ننتهي لو أنا أرد وانتاا ترد على عموم، أنا الآن أبغى أعرف عشان نوصل لنقطة واضحة بدل كلام العموم:
الكلام اللي أنا كتبته صحيح ولا غلط؟
غــلــط
إن كان صحيح كله فأعتقد مافي أي مشكلة وينتهي النقاش بيني وبينك.
إن كان غلط كله راح أرجع أعقب عليك بحسب الكلام اللي تذكره
إن كان صحيح في جزئية وخاطئ في جزئية بين لي الشي الغلط، وقلي يا بحر هذا غلط، ولا تكتب كلامك لياا على عموم بعدين تقلي ما قلت بحر وانتاا تخاطبني فيه باسمي، عشان نكون واضحين.
وضحت لك الجزئيه في نفس هذا الرد
بانتظارك
...

بالتوفيق

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس