منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-11-2010, 05:10 PM   #152

Brainiac

مراقب سابق

نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي رد: شروط دراسـة برامج الدبلـوم والماجستيـر الخاص في الجـامعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moenazi مشاهدة المشاركة
إستاذنا الحبيب عماد الحسن أحبك الله مثل ما احبوك الطلاب

أفيدك بإنني ولله الحمد والشكر قد تخرجت للترم الصيفي قبل الحج من إدارة الأعمال تخصص تسويق ومعدل 2.88 تقدير جيد وعندي دورة سنتان تقنية برمجة علوم الحاسب الآلي وأنا حاليا مسمى وظيفتي مدير فريق خدمات العملاء بشركة الاتصالات السعودية بالمدينة المنورة وعندي دورات تدريبيه كثيره مدة كل دوره اسبوع وخدمتي عشر سنوات في الاتصالات واجد في نفسي الرغبه الكبيره في اكمال الماجستير التنفيذي وقد اختبرت قدرات ولم تظهر النتائج ومتفائل كثيرا وبقي احتبار الكفايات الانجليزيه في نهاية هذا الشهر فأرجوا إفادتي هل يتم تطبيق المفاضله جيدا حسب النسب المذكوره بموقع الجامعه وهل الشفاعه لها دور عندهم لانني لي علاقه جيده في بعض الدكاتره وفيه قرابه بيننا وماهو رائك هل اقدم على جده ام القصيم ام حائل حتى لاتفوتني الفرصه حيث انني ارغب بجده لانها قريبه لكن اذا كان معدل القدرات مثلا غير عالي هل اقدم في حائل والقصيم .

أسف على الاطاله ولكن منذ فتره وانا ارغب بسؤالك واحب اعرفك بنفسي انا ابو أنس من المدينة المنورة
هلا بك يا أبو أنس ....

أنا راح اجاوبك بحكم أني مريت بنفس التجربة .... استاذي انا ما أعرف بجدة الا المطار وشارع التحلية وفندق الهيلتون.... ولا لي علاقة بأهلها لا من ناحية القرابة ولا الصداقة .

أنا قدمت على ماجستير ادارة الاعمال التنفيذي - جدة... والحمد لله انقبلت وبديت دراسة في البرنامج قبل شهرين تقريباً .... وبصراحة من البداية كان فيه شفافيه بخصوص المفاضلة.... خصوصاً اني عارف كم معدلي التراكمي.. وكم درجتي في اختبار القدرات .... ولكن كان فيه جزئية الخبرات والدورات... وهذي كانت بيد لجنة القبول الخاصة بالبرنامج.

لو أقاربك راح يساعدوك ، الشي الوحيد اللي اتوقع راح يفيدوك فيه هو موضوع المفاضلة في الخبرات والدورات... وهذي عليها 20% فقط ..... وفيه ناس كثير اخذوا درجات كامله في الخبرات والدورات ...بسبب العدد الكبير من المتقدمين واللي أغلبهم عندهم خبرات طويلة.

أقل نسبة موزونة تم قبولها في البرنامج " جدة" كانت 79% ..... لما تطلع درجات القدرات أحسب كم نسبتك الموزونة من غير الخبرات ... وضيف بالنهاية 20% (على اعتبار انك راح تاخذها كاملة) وتقدر تاخذ صورة مبدئية عن فرصك بالقبول ..... مع أن في اعتقادي الشخصي ، ومن غير واسطات، اتوقع نسبتك في الخبرات ما راح تقل عن 17 من 20.

بخصوص المكان الافضل للتقديم ، في جدة يتم قبول 60 طالب سنوياً.... و30 طالب في كل من القصيم وحائل.... هي في النهاية "نسبة وتناسب"...يعني راح يكون عدد المتقدمين في جدة أعلى بطبيعة الحال.. ولكن برضو عدد المقاعد أعلى..... وبرضو لا تنسى انك لو انقبلت في القصيم مثلاً ، لازم تكون هناك الساعه 5 العصر متواجد... يعني شوف المفروض متى تطلع من المدينة ، وهي في الحقيقة متعبة ( أنا أجي من الرياض لجدة).

ان شاء الله اتضحت لك الرؤية ... واذا كان عندك واسطات وشايف انها ممكن تفيد استخدمها .... لان لو غيرك كان عنده واسطه ، ما أتوقع راح يقصر في استخدامها ( مع أني لا احبذ).

بالتوفيق ان شاء الله.....ويا رب نشوفك زميل لنا في البرنامج قريباً بأذن الله.

Brainiac غير متواجد حالياً