عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-11-2010, 05:33 PM   #31

صوت الفجر

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية صوت الفجر

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
كلية: أخرى
التخصص: ضاع الحلمـ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: معتذر
البلد: جــــدة
الجنس: أنثى
المشاركات: 10,132
افتراضي رد: استطلاع (من تتوقع يفوز بكاس خليجي 20؟؟؟

البحرين وعمـــان,,,,,
أهدر منتخب عمان حامل اللقب أول نقطتين بتعادله مع نظيره البحريني 1-1 أمس الثلاثاء على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لـ”خليجي 20” في اليمن وسجل عماد الحوسني (37) هدف عمان، وإبراهيم المشخص (67) هدف البحرين.
وتتفوق البحرين على عمان في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج بواقع 8 انتصارات مقابل 3 في الدورات الثلاث الماضية، في حين كان التعادل أمس السابع بينهما ؛ علما بأن عمان لم تشارك في الدورتين الاأوليين.
ويقود منتخب عمان المدرب الفرنسي كلود لوروا الذي فاز معه باللقب في “خليجي 19” في مسقط مطلع عام 2009 بفوزه على السعودية 1- 0 في المباراة النهائية.
أما منتخب البحرين الباحث عن اللقب الأول، فيخوض الدورة بإشراف سلمان شريدة، وهو أول مدرب بحريني للمنتخب منذ فؤاد بوشقر عام 1996.
وخلف شريدة النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر بعد فترة وجيزة من توليه المهمة إذ فضل العودة لقيادة الوحدة الإماراتي الذي تنتظره مشاركة في كأس العالم للأندية في أبوظبي الشهر المقبل.
وبداية المباراة كانت متواضعة مع حذر كبير من المنتخبين تجنبا لأي هدف مبكر فغابت الفرص في ربع الساعة الأول، لكن مع أفضلية عمانية تجلت تدريجيا ببعض المحاولات أبرزها كرة داخل المنطقة من ركلة حرة وصلت إلى محمد الشيبة تابعها بمضايقة الحارس فارتطمت بالقائم الأيسر (16).
اعتمد سلمان شريدة على المراقبة اللصيقة وإقفال المنطقة الخلفية مع الانطلاق بالهجمات المرتدة التي لم تكن بالسرعة المطلوبة فشل العمانيون خطورتها بسهولة، والمحاولة البحرينية الاأولى باتجاه المرمى العماني كانت من ركلة حرة نفذها فوزي عايش لكن الحارس محمد هويدي سيطر على الكرة (29).
وكاد منتخب عمان يهز الشباك من هجمة مرتدة في الدقيقة 32 حين سدد اسماعيل العجمي كرة قوية علت العارضة بسنتيمترات قليلة.
وأكد حامل اللقب أفضليته في الشوط الأول بهدف السبق في الدقيقة 37 حين أرسل أحمد حديد كرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى ارتقى لها عماد الحوسني فوق الجميع وتابعها في الزاوية اليمنى لمرمى البحرين.
وأرسل إسماعيل العجمي كرة متقنة إلى حسن ربيع في الجهة اليسرى داخل المنطقة فتخطى المدافع عبدالله المرزوقي وتابعها سهلة في متناول الحارس (61).
وحصلت البحرين على ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين مترا انبرى لها المتخصص إبراهيم المشخص العائد إلى المنتخب فأرسلها قوية بيسراه حاول الحارس محمد هويدي إبعادها بيده اليسرى لكنها كانت قوية واستقرت في الشباك (67).
وأكمل العمانيون المباراة منذ الدقيقة 73 بعشرة لاعبين بعد طرد محمد الشيبة بسبب الخشونة.
وهي ثاني حالة طرد في الدورة بعد اليمني باسم العاقل أمس في المباراة ضد السعودية.
أجرى لوروا تبديلين سريعين بعد حالة الطرد باشراك إسامة حديد وقاسم سعيد بدلا من حسن ربيع وحسين مظفر في محاولة لإعادة التوازن إلى صفوف المنتخب.
كما طرد حكم المباراة الكويتي ناصر العنزي مدرب البحرين سلمان شريدة قبيل النهاية بأربع دقائق لدخوله المتكرر إلى أرض الملعب.
وضغط منتخب البحرين في الدقائق المتبقية لخطف الفوز وكاد يتحقق ذلك في الوقت بدل الضائع إثر كرة رائعة من الجهة اليسرى لسلمان عيسى إلى أحمد حسان بديل فوزي عايش لكنه لم يحسن استغلالها أمام المرمى مباشرة.

 

توقيع صوت الفجر  

 



قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه
"إن لأنفسكم أثمانًا فلا تبيعونها إلا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبالجنــةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

صوت الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس