عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-11-2010, 05:42 PM   #32

صوت الفجر

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية صوت الفجر

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
كلية: أخرى
التخصص: ضاع الحلمـ
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: معتذر
البلد: جــــدة
الجنس: أنثى
المشاركات: 10,132
افتراضي رد: استطلاع (من تتوقع يفوز بكاس خليجي 20؟؟؟

وضع المنتخب السعودي...ومواجهة القادمه مع الكويت


وصف مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم البرتغالي بسيرو الفوز على المنتخب اليمني في المباراة الافتتاحية لخليجي 20 بأنه رد فعلي من اللاعبين على كل من ردد مقولة إن العناصر الأساسية غير موجودة في التشكيلة الحاليــة، رافضــــاً في الوقت ذاته رده الشخصي على مثل هـــذه التصريحات ومؤكداً أنه موجود في خليجي 20 باليمن لتطبيق ما خطط له على أرض الواقع.
وأبدى بسيرو رضاه عما قدمه اللاعبون في المباراة الأولى أمام اليمن في خليجي 20 مشيراً إلى أن الروح التي كان عليها اللاعبون كانت الأهم بالنسبة له، وأكد أن مباراة المنتخب السعودي يوم غد الخميس أمام نظيره الكويتي صعبة لما يملكه الأخير من لاعبين جيدين يطبقون ما يطلبه منهم مدربهم.
وشدد بسيرو في الحوار التالي على أن غياب لاعب المنتخب الكويتي بدر المطوع لا يشغل باله كثيراً فإلى التفاصيل:
- كيف رأيت أداء اللاعبين في المباراة السابقة أمام منتخب اليمن؟
اللاعبون قدموا مباراة جيدة وأنا راض عن أدائهم وحماسهم داخل أرض الملعب ونتمنى أن يستمر المستوى قوياً في المباريات المقبلة.
- ولكن المنتخب اليمني هدد المرمى السعودي وضغط في فترات متعددة من المباراة.
هذا أمر طبيعي، فحينما تكون الكرة لدى الفريق الخصم نحاول الدفاع وإذا كانت الكرة بحوزتنا نهاجم بالوسائل المتوفرة لدينا من إمكانات ومهارات لاعبين، ولا شك أن اللاعبين الشباب سيكون لديهم أخطاء ولكن المهم أن يتعلموا من هذه الأخطاء خاصة وأن بطولة خليجي 20 تعتبر فرصة لتكوين شخصية اللاعبين وتجهيزهم للمستقبل دون أن ننسى اندماجهم مع لاعبي الخبرة الموجودين مع المنتخب.
- ما أهم ما خرجت به من مباراة الافتتاح؟
سعدت كثيراً بالروح التي ظهر بها اللاعبون وهو الأمر المهم بالنسبة لي بغض النظر عن الفوز بأربعة أهداف وأعتقد أن اللاعبين الحاليين جيدين ولديهم القدرة على تمثيل المنتخب السعودي خير تمثيل.
- هل نعتبر هذا الفوز رداً على من قال إن اللاعبين الحاليين لا يمثلون التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي؟
بالتأكيد وأعتقد أن اللاعبين ردوا بطريقتهم الخاصة على من ردد مثل هذه المقولة لأن اللاعبين يقرؤون الصحف اليومية وكثيراً ما قرؤوا أن أفضل عناصر المنتخب غير متواجدة في التشكيلة فكان ردهم في الملعب وهو ما أكد أن لديهم إمكانات كبيرة.
- وهل تعتبره أنت رداً أيضا؟
بالنسبة لي شخصيا لن أرد لأن تواجدي هنا في اليمن من أجل تطبيق ما خططنا له في البطولة ومن خلال تجربتي التدريبية أرى أن الإعلام لديه الحق في إبداء رأيه ومعرفة أفكارنا ونحن نستفيد دائماً حتى من الإعلام الناقد ولكن لدينا أفكار وسنقوم بتطبيقها على أرض الواقع ولن ينسيني أي فوز الاستمرار في الأهداف التي رسمتها ودائما شعارنا الاحترافية.
- وصف البعض فرحة اللاعبين عقب الفوز على اليمن بالمبالغ فيها .. فهل تؤيد ذلك؟
يجب أن يعرف الجميع أن هناك 4 لاعبين فقط سبق أن شاركوا في بطولات الخليج والغالبية لم يخوضوا أي مباراة رسمية مع المنتخب السعودي وبالنسبة لي فإنها أول مرة أخوض فيها تجربة البطولات الخليجية، ومن الطبيعي أن يفرح اللاعبون بعد الفوز كما هو الحال حينما تكون الخسارة حيث تبدو آثار الحزن على وجوههم، وأعتقد أن فرحتهم كانت مقبولة مقارنة بالجو العام قبل المباراة من الجماهير والاحتفالية من الجميع التي ساهمت في تحفيز اللاعبين للتعبير عن فرحتهم بهذه الطريقة ولكننا كجهاز فني وإداري وكذلك اللاعبين على وعي بأن فوزنا في المباراة انتهى وكل تفكيرنا الآن في المباراة المقبلة.
- بعد نهاية الجولة الأولى من مباريات مجموعة المنتخب السعودي كيف ترى بقية المنتخبات؟
المنتخب الكويتي منتخب قوي ولابد أن نلعب أمامه بطريقة مناسبة لتخطيه وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب القطري فهو منتخب قوي ولا تعني خسارته الأولى أمام الكويت ابتعاده عن الترشيح لتحقيق لقب البطولة، فالمنتخب الأسباني خسر أول مباراة له في كأس العالم ولكنه حقق اللقب في النهاية.
- مباراتكم المقبلة أمام الكويت فكيف ستخوض المباراة عقب نشوة الانتصار؟
مباراتنا أمام الكويت (صعبة) ومن واجبنا أن نعبر عنها بهذه الكلمة ولا يعني فوزنا على اليمن أن اللاعبين سينسون الأدوار المطلوبة منهم في المباريات المقبلة خاصة أمام منتخب الكويت الذي أعتقد أنه يملك لاعبين جيدين يطبقون ما يطلبه منهم مدربهم.
- غياب لاعب المنتخب الكويتي بدر المطوع أمام المنتخب السعودي بات من المؤكد فهل تعتبر ذلك عاملاً إيجابياً خاصة وأن له تأثيره على المنتخب الكويتي؟
لا يشغل بالنا غياب المطوع ولا أي لاعب من المنتخبات التي تواجهنا وما يهمني أن المنتخب الكويتي يلعب بـ 11 لاعباً وكذلك السعودي ونحن لا نفكر في الفرضيات بشكل كبير رغم أنها عامل مهم في تكوين كل فريق ولدينا معرفة بصعوبة المنتخب الذي سنواجهه والأهم أن لدينا منتخباً جيداً يستطيع أن يؤدي مباراة جيدة.


المصدر
http://www.arriyadiyah.com/view-arti...id=50322&mid=5,

 

توقيع صوت الفجر  

 



قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه
"إن لأنفسكم أثمانًا فلا تبيعونها إلا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبالجنــةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

صوت الفجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس