منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-11-2008, 02:07 PM   #19

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

التخصص: إدارة أعمال (مجاني)
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الرابع
افتراضي رد: من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسيل مشاهدة المشاركة
المعيد والمعيدات لا بد من اهتمام من قبل الجامعه من حيث التطوير للاستغناء من الاساتذه الاجانب لاشك انهم ما قصروا لكن نبغى اساتذه من بلدنا ولابد من تشجيع المعيدين والمعيدات من الناحيه المعنويه والماديه
وتوفير للمعيدات المحرم للابتعاث الخارجي ولازم نشدد بالاهتمام من النقطه هذي لانه المشكله الوحيده التي تواجه جميع المعيدات
والمراقبه هناك في الخارج وتوفير لهم الامن والامان هناك
وشكرن لردودكم ومروركم وبالتوفيق انشاءالله

مدري وش اقول أخي أو أختي لأن المعرف بأسم ذكر واللي يكتب أنثى

عموما

الإستغناء عن الأجانب وخصوصا بالنسبة للرجال شي صعب لأن عضو هيئة التدريس السعودي اي كان مرتبته صعب انه يبقى في ظل قلة العائد المادي وقلة المميزات .. اعطيك مثال قسم إدارة الأعمال في كلية الإقتصاد والإدارة قبل 6 سنوات تخرجت من الجامعة وطوال دراستي كان كله سعوديين والآن رجعوا له الأجانب والسبب تسرب بعض اعضاء هيئة التدريس السعوديين للبحث عن دخل أفضل خصوصا في ظل غلاء المعيشة الجنوني في الوقت الحالي

بعطيك مثال آخر انا حصلت لي فرصة وظيفة معيد بالجامعة ولكن بعد ان توظفت في أحدى الشركات الكبرى وبعد ان عرفت راتب المعيد ومميزاته الوظيفية وقارنته بالراتب والمميزات الوظيفية للشركات الكبرى اصبت بصدمة فعلا قمة التحطيم عشان كذا ماقبلت بوظيفة المعيد .. ووقتها عرفت ليش اعضاء هيئة التدريس يتسربون

كلام كليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس