منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-04-2011, 07:39 PM   #2

fat0om

توكلت على الله ..~

الصورة الرمزية fat0om

التخصص: Biochemistry
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: ممكن للي معهم خبره في مجالين كيمياء حيوي وفيزياء ياليت يدخلوا

سلام عليكم
وعليكم السلام
ممكن دقيقه من وقتكم حابه استفسر عن مجالين كيمياء حيوي والفيزياء
بخصوص
1- كم يدخلوا معدلات من سنه تخضيريه ؟
عادي كلية العلوم ( رياضيات -احصاء-فيزياء-كيمياء -كيمياء حيوية -احياء)
تدخل حتى لو معدلك 2 من 5

2- ايش وظايف كل قسم ؟
انا بما اني كيمياء حيوي .. التوظيف في مختبرات مستشفيات او مراكز ابحاث او تقدري تسيري معيدة تدرسي .. وهذا المجال له وظايف في كل مكان حتى بالمصانع .. للاولاد المصانعايت افضل من ناحية دراسه والمسمى الوظيفي ؟
صح الدراسة في كل التخصصات صعبة .. واصلا لازم تواجهي صعوبات .. بس مع مرررور الوقت بالنسبة للكيمياء الحيوية ..راح تحسيها ممتعه ..
لانها تتكلم عن التفاعلات في الجسم و البروتينات الكربوهيدرات وكل شئ يخص الجسم والاشياء الحيوية كلها وترا تاخذو جزئ بسيط من الاحياء والكيمياء .. يعني الكيمياء كتاب التحضيري لازم تخلصوة في التخصص ..
اما الفيزياء .. داخل فيه رياضيات .. صح صاحباتي دخلووه بس صراحه ما عجبني .. لانه يتكلم عن الاجهزة كيف تعمل والكهرباء والدنميكا ومواد كثيرة .. بس فيه ناس تعجبهم هذي الاشياء .. وكل واحد وميولةالله اعلم ..انا نفسي ادخل كيمياء حيويه ومره عاجتني بس الوالده رافضه ووتقولي فيزياء وبس ومحتااره مره وكل ما اصلي استخاره مااحس بشئ

حبيبتي .. انا من يوم ما انولدت لين قبل ما اتخصص بترم .. مافكرت في الكيمياء الحيوية ابدا .. بس استخرت وتوكلت على الله ودخلتها .. صح في البداية ندمت .. بس راح يجي يوم وتستمتعي

وحبيبتي صح انه لاهلنا دور في نصحنا .. بس مو يغصبو الواحد يدخل تخصص ما يبغاه بالغصب .. لانه مستحيل راح ينجح ويكمل فيه ..

وعندي سؤال لقافهـ ؟؟ امكـ تدرس فيزياء او احد تعرفه كلمها عن الفيزياء .....>>محلله نفسية :)

بالله اعطوني مشورتكم

اتوكلي على الله .. وادخلي للشئ اللي انتي تبغية .. وتحسية ميولك

توقيع fat0om  

• الحياة ادروس .. والدنيـا كتـب ,, ورحلة ابن آدم .. رفوف المكتبـة
  • كل حرف ٍ .. من دروسه له سبب ,, وكل درس ٍ في حياته .. تجربـه!
  • والتجارب .. والعبر .. منجم ذهب ,, قفله وبابه .. من الفكر .. اعذبه!!

التعديل الأخير تم بواسطة fat0om ; 02-04-2011 الساعة 07:44 PM.
fat0om غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس