منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-08-2011, 02:24 PM   #55

Dr.Passed

جامعي

الصورة الرمزية Dr.Passed

التخصص: طب وجراحه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ما رأيك في دراسة الطب باللغة العربية ؟؟

يا حبيبتي لأ..انا ما باقول ما نعتز بلغتنا...بالعكس انا من اكتر المشجعين و المعتزيين والمؤيديدن للغه العربيه..لكن كمان صعب

- اول شي محد يقدر يعارض انها لغه صعبه
- لازم نوصل لمرحله العالم يحس فيها انو اتقان العربي شي اساسي
- الألمان....تتوقعي ما يعرفو يتكلمو انجليزي زيهم زي الأمريكان كمان؟...كل متعلم يعرف...ولمن يحضرو المؤتمرات بيعرفو ايش بيسير فيها...هادا شي اساسي..

انا ضد العربي في تحويل العلوم الان لأسباب الي زكرتها
ولا بالعكس نفسي يجي اليوم الي كلو يسير عربي..بس صعب

كان في دكتور يشتغل مع ماما...هيا ماشاء الله رئيسته...انا طبعا كنت دايما اداوم معاها في الإجازات و بعض الأيام الي كان ماليا نفس اروح المدرسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

...( طبعا كنت صغيره شويه) اقلك الدكتور دا درس في سوريا...ما يعرف الأشياء بالإنجليزي الدكتور مره كويس و احس ماما شايفه انو دكتور ممتاز بس مشكلته ما درس انجليزي

انا كنت دايما اقعد اتفرج على الخلق و العمل وماما و الدكاتره و احوس في المكتب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقلك كان يحتاجلو الدكتور دا ترجمه كتير...كانو يقولولو استنى دحين نقولك...يعني كان مره شي متعب بالنسبه للدكتور دا انو درس بالعربي..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

غير كده انا باقلكم العالم محاتتقبل تحويل العلوم و الموضوع حيمشي خطوه خطوه زي منخطط ونتمنى...الشغل عل دا الموضوع ماهو سهل

لمن يجوكم الأجانب يقولولكم احنا دارسين وفاهمين كلو انجليزي ليش نحول عربي؟ ايش الهدف؟ تغيير اللغه فقط؟؟...لازم تكون اسبابنا قويه..

ممكن ندرس بالعربي...لكن بعدين كيف تبغو تهدو الناس لديننا؟ كيف تبغو تفهمو على الأجانب؟

هو مجرد علم احنا ما رمينا لغتنا العربيه العزيزه احنا نستخدمها وكلي يوم نقرى قران وازكار بيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لكن قبل مانقول يلا حولو لازم نعرف الموضوع و ابعادو وندرس كل جوانبه

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Passed ; 02-08-2011 الساعة 02:27 PM.
Dr.Passed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس