عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-08-2011, 04:39 PM   #38

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة
الجنس: ذكر
المشاركات: 11,041
افتراضي رد: تجمع للمستجدين والمستجدات ،، للرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم ومخاوفهم وتنظيم جدا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ererer مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

شهر كريم عليكم ياارب يااحلى ناس في المنتدى
ابغى منكم شي بسيط ووياليت تساعدونو ابغى اسهل مواد في الخطه الدراسيه لانو ابغى اضفيهاا عندي وابغى ابدى باالسهله عشان ابغى ارفع معدلي الله يخليكم ليا ولا يحرمني منكم

راح اتعبكم معاييياا
وووواسفه ع ازعاجكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



*ـــ^ احبكم
حياك الله اختي : والشهر عليك مبارك ..

طلاب وطالبات المستوى الثالث ،، فيه مواد ملزمين بأخذها سواء سهلة او صعبة لأنها راح تكون مدخل لمواد اخرى في الفصول القادمة ، خصوصا الطالب اللي راغب انه يكمل في قسم الدراسات .. وتسجيل المواد محكوم ،، بعدد الساعات المتاحة للطالب ،، فالذي معدله فوق 2 يسمح له بتسجيل 18 ساعة .. وللطالب الحق في انقاص عدد المواد والساعات لكن لا يحق له تجاوز الحد المسموح له به ..
المواد :
1- مادة القرآن الكريم ، مادة عبارة عن حفظ جزءين ( 28 و 29 ) جزء المجادلة وجزء تبارك ،، كامل السور ،، والاختبار عن تسميع ،، وتكون القراءة مجودة ، صحيحة ، لا يوجد مكان للغلط اللغوي او التجويدي ،، وعلى ضوئه يتم تقييم الدرجة ،، الاخوات الطالبات لهن اختبار تحريري عليه ( 30 درجة ) وبالعادة يكون من كتابي حلية التلاوة أو حق التلاوة حسب ما تقرره معلمة المادة ،، افضل من يعطي هذه المادة من المعلمات ،، تجديه في موضوع مثبت ( شاركونا في .. ) على هذا الربط ..
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=331783

2- مادة الثقافة الاسلامية 2 : مادة سهلة ،، وهي من المواد العامة التي تفرض على جميع الطلاب فضروري اخذها ,, وبالاجمال هي سهلة ..

3- مادة علم نفس الشخصية ،، من المواد الاجبارية من خارج القسم ،، وهي مادة تحتاج إلى تركيز ومذاكرة ،، من واقع مشاركات الاخوات ،، المعلمة حمدة الغامدي هي المناسبة لأخذ المادة معها .. أو بسنت .. وهذه المرحلة قادمة .. المهم المادة ليست سهلة ولا هي صعبة ..
4- مادة العيدة الاسلامية ،، من المواد السهلة نسبيا ،، لكن صعوبتها في الفاظها ،، ومصطلحاتها ..
ولكن تندرج تحت السهولة ..

5- مادة فقه العبادات1 : مادة تخصصية ، يلزم طالب الدراسات الاسلامية بإخذها لترتب مواد عديدة عليها في الفصول القادمة ،، هي مادة تدرسك كتاب الطهارة والصلاة والجنائز .. وكتابها هو الروض المربع للبهوتي ،، كتاب مشهور ،، وراح تدرسيه في كذا فصل ...فيتم المحافظة عليه ..

6- مادة عربي2 : من المواد العامة ،، ضروري اخذها ،، وهو امتداد لعربي 1 .. يعني حسب ميول الطلاب وحبه للمواد العربية .. ولكنها تعتبر من المواد السهلة ..

7- مادة حرة ،، وهذه المادة يمكن لك تأخيرها ، واخذ مواد تخصصية ، يكون الافضل وبعد مرور فترة تأخذي مادة تكون سهلة من اي قسم أخر غير الدراسات الاسلامية ،، تكون من المواد الحرة .. والأفضل تسجيل مادة من التخصص مثل ،، علوم القرآن ،،

ملحوظة مهمة جدا : يوجد في القسم العديد من الاطروحات والمواضيع المميزة المتعلقة بهذه المواد تساعدك وتسهلها لك ،، شوفي هالروابط ...

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=328982

http://www.skaau.com/vb/forumdisplay.php?f=141
اتمنى تزوريها ، راح يساعدك وينفعك كثير ..

هذا المطلوب منك في المرحلة والفصل القادم ،، واي استفسار او سؤال تفضلي ،، وحتى ذلك الوقت ..

إلقااااااااكم ؛؛؛

 


التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 06-08-2011 الساعة 04:42 PM.
غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس