منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-08-2011, 03:15 AM   #32

شفع

جامعي

التخصص: فن من الفنون
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: ضع بصمتك وتجربتك هنا :)

أنـآ باتكلم عن الانجليزي كل المستويات بشكل عام ..

طبعاً احب اقول اول شي ان هـ الكتاب اللي ندرسه في جامعة المؤسس من افضل الكتب في العالم
ويدرّس للمبتدئين في جامعة أكسفورد اللي تمت طباعته فيها وهو سهل، ممتع، مفيد، و طبعاً مبسط جداً
لأنه يعطيك الزبده مثل مايقولوا يعني يعطيك اللي تحتاجة في دراستك ولا يثقل عليك بأشياء
خارجية الا بعض المحادثات اللي تجي في آواخر الوحدات تحت عنوان " every day English "
وهي مفيده برضه للمحادثات اليوميه العاديه ..
المهم ما اطول عليكم طبعاً انا طريقة مذاكرتي كانت باختصار اني أخذ السي دي اللي جاي مع الكتاب
واشغله و احل كل التمارين اللي فيه الاختبارات والتدريبات والكتابه، ثلاث مرات مع كل مستوى ..
مره أول ما اشتري الكتاب بداية الدراسة يعني .. والمره الثانية قبل الاختبار سواءً النصفي .. أو النهائي
واذا حليتها كلها او اغلبيتها .. توكلت على الله ورحت اختبر :)
طبعاً ما اكذب عليكم واقولكم بس كذا، لكن اللي كان من جد مفيد هـ السنه و تجربة جديدة علمتني عن اللغة
شيء ما كنت اعرفه هم المدرسين .. حاول بشتى الطرق انك تكون عند مدرس نايتف اسبيكر ..
يعني تكون الانجليزية لغته الاصل .. " إيرلندي ، نيوزيلندي ، امريكي <~ هذي الجنسيات اللي مرت علي
....
وهذي الاسباب اللي اعتمدتها في الانجليزي والحمد لله بتوفيق من الله كانت درجاتي من المستوى الثاني حتى الرابع
98 ، 96 ، 92 .. بالترتيب .. وطبعاً كله بتوقيق الله مسبب الاسباب
أهم شيء .. تعرفه قبل ما تفكر تدرس الانجليزي والنصيحة اللي قالها لي استاذ الياس
انك تحط ببالك ان هذي لغة .. واللغات من اسهل الاشياء التي يتعلمها الانسان .. خلاف العلوم البحته

وبالتوفيق ان شاء الله

شفع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس