عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-08-2011, 03:39 AM   #7

ضيف الله الحكمي

جامعي

الصورة الرمزية ضيف الله الحكمي

 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: إعـــلام / علاقات عا
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة جازان
الجنس: ذكر
المشاركات: 239
افتراضي رد: الافراد العسكريين الجامعيين

بخبرتي بالشؤون الادارية بخصوص هذا الموضوع اقدر أفيدك اخي الكريم بالاتي
اولا عندما تطلب الالتحاق بالجامعة وتكون على حسابك الخاص مثل جمعتنا الموقرة او اي دوره مثل دبلوم الحاسب الالي مهما كانت المدة يتم تعبئة استمارة خاصة بالترشيح وفي خلف هذه الورقة اقرار من الفرد بانه لا يطالب باي مزايا ماليه او خلافه ويتم التوقيع عليها من المترشح ومن ثم تصدر له الموافقة بناءً على ذلك.
اي لا يحق لك او لي المطالبة بعد الحصول على الشهادة الا اذا طلب مرجعك الاستفادة منك وانت هنا محكوم في حال حاجة مرجعك لك او الوزارة لخدماتك كضابط وكذلك الدورات وبما ان الدرات مثل الحاسب لهم بها حاجه وقد اخذت هذه الدورة وانت على رأس عملك فهم يصرفون لك هذا البدل. لحاجتهم لك في مجال عملك؟

ثانياً: لا تصرف بدل الشهادة الجامعية للأفراد حسب التعليمات بوزارة الداخلية والسبب ان رتبة جندي او صف ضابط ان الرتب المطلوبة لتعينهم هي الثانوية العامة وما دونها ( اي ان امر صرفها غير موجود في دفتر نظام الافراد ويردوا عليك بهذه العبارة انها لم ينص النظام على صرفها للافراد)
ثالثاً: اذا تجاوزت خدمتك 18 سنه وحصلت على الشهادة الجامعية وانت في رتبة رقيب مثلا وفصلت من الخدمة العسكرية يكتب لك بوثيقة الفصل ( متقاعد) والسبب انك تجاوزت المدة النظامية لتقاعد اي انك لا تستفيد من هذه الشهادة مطلقاً بعد الحصول عليها في وظيفة حكومية.
رابعاً :هناك تعميم لمن يحصل على الشهادة الثانوية وهو على رأس عمله وتتجاوز نسبته 85 وفي حال رغبة مرجعة ترشيحه لكلية الملك فهد الامنية ترفع أوراقه للجهات المختصة ولكن هذا التعميم لغي .
خامساً: الفائدة الوحيدة من الشهادة الجامعية المفاضلة بالترقية وتحصل على (16) درجة للمؤهل الدراسي وتفاضل من عموم الافراد المستحقين للترقية والله يعين مدري تصلك السرة مع قلت الشواغر والله يستر.
على العموم النظام هنا لم يكفل للفرد حقه من الترقيات او الالتحاق بكلية الملك فهد الامنية بعد الحصول على الشهادة
او صرف بدلها .... واذا ترقيت الى رتبة رئيس رقباء ومن الى ملازم فانك تخسر نصف راتبك وممكن قد تجاوز عمرك44سنة فلا تستمر بالخدمة بضع شهور ومن ثم تحال الى التقاعد وذلك لتقاعد الملازم على 44سنه .

 

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة ضيف الله الحكمي ; 16-08-2011 الساعة 03:46 AM.
ضيف الله الحكمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس