منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-09-2011, 01:08 PM
الصورة الرمزية جيزان

جيزان جيزان غير متواجد حالياً

يااااااااارب وفقـني

التخصص: bio^_^
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي احياء او فيزياء ^^^ ساااعدوووني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته

بناااات كل عام وانتوا بخير ياااارب وصحه وسلامه

انا طبعا انقبلت علوم فرع الفيصليه ^^^ احلفي بس

المهم انا كانت رغبتي الاولى احياء لانه اسهل شي وكله حفظ ,, وماايحتاج تعب واتروط اذا كانت الاستاذه مااتفهم

ماااني عارفه كيف ابدأ بالموضوع بسس

انا محتااااارة جدا جدا جدا بين التخصصين احياء او فيزياء
حتى وانا ناايمه احلم فيهم الاثنين ,, لاني احبهم الاثنين من الثانوي واعلى الدرجات في الثانوي فيزياء واحياء واعلى درجات في الجامعه فيزياء واحياء ,, وانا عندي استعداد ادرس فيزياء واحياء لاني والله اموووووت فيهم الاثنين

راح اكلمكم عن الاحياء
اول شي اذا بدخل احياء راح ادخله عشان هندسه وراثيه فقط وهذا شي اجابي
بس هندسه وراثيه لازم معدل 4 وانا الحمدالله الحين معدلي قريب من 4 ,, بس المشكله لازم اجيب في ماده الوراثه العامه وبيولوجيا الخليه فوق 85 ,, وانا سمعت انه بيولوجيا الخليه صعبه يعني مااضمن نفسي اجيب فوق 85 وغير هندسه وراثيه مااابغا

ثاني شي ياليت تكلموني عن دكتورات الاحياء في الفيصليه ,, وكيف المود وتذاكروا من فين

ثالث شي ابغا ادخل الاحياء لانه مااافي تعب خلاص احفظ وامشي ,, اخاف اني ادخل فيزياء واطيح في دكتورة مااتفهم ووقتها اضطر اروح عند مدرسه خصوصيه وانا اككررره شي اسمه خصوصيه لاني اضيع معاها

اكلمكم الحين عن الفيزياء
انا في الصيفي درست في الفيصليه وقاابلت بنات تخصصهم فيزياء
البنات حببوني في التخصص يقولوا جدا رائع وسهل وحلو ومعروف احسن وافضل دكتورات في الفيصليه هما دكتورات الفيزياء
انا التخصص حبيته ,, اذا دخلت فيزياء مستحيل اخذ البكاليريوس واجلس في البيت واعلق الشهاده ,, لازم اكمل ماااستر بإذن الله وانشاءالله فيزياء طبيه ,,,

هل فيه تخصص ماستر للفيزياء الطبيه ؟؟ سوري ادري لسا بدري على هالسؤال بس حابه اعرف كل شي من الحين عشان اعرف ابني افكاري ومستقبلي

ثاني شي فيه ماستر مدفوع التكاليف وشي غير مدفوع ممكن الي فاهمه توضح لي وايش الفرق بينهم ؟؟ انا الي اعرفه انه الممعدل مو اقل من 3.50 وانا بإذن الله اجيب اعلى
والفيزياء الطبيه تدخل ضمن اي واحد فيهم

ثالث شي ماهي الاختبارات عشان انقبل بالماستر ؟؟ وهل يوجد اختبار قدرات ؟؟

رابع شي يابنات انا اخاف ادخل فيزياء وبعدين اندم , لاني مثل مااقلت التخصص يحتاج فهم قوي واخاف انه يطيح حظي مع استاذه مااتفهم ووقتها اتورط واروح عند خصوصيه وانا يكفي التحضيري ضيعت نفسي مع الخصوصيات ومااستفدت شي

انا استخرت اكثر من مرة واحس اني اميل للفيزياء اكثر ,, مع اني كنت حاطه في بالي احياء ,, بس الاحياء خريجاته كثير وكل الناس احياء ,, انا نفسي ادخل شي مميز واخذ الماستر وقتها راح تكون فرصتي اكبر ,, بنات الله يخليكم سااعدوووني
اهلي كلهم يقولوي احياء احسن وانا المشكله ماااضمن هندسه وراثيه والله واعلم اذا كمان فتح في الفيصليه او لا

انا استخرت والحين ابي شوركم