عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2011, 02:13 PM   #1919

موت اهواك

Abu Ameer

الصورة الرمزية موت اهواك

 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
كلية: أخرى
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج
البلد: الخبر
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,052
افتراضي رد: ™¶¤ •°•°•][ஐ◄███▓▒░ رابطة الزعــــ نادي القرن ــــــيم ░▒▓███►ஐ][•°•°• ¤¶™

الطبيب يمنح العتيبي الضوء الأخضر.. وشافي يوقع عقد احترافه

الرياض- اسامة النعيمة

طمأن الجهاز الطبي لفريق الهلال مدرب الفريق توماس دول على إصابة حارس الفريق حسن العتيبي الذي اظهرت الاشعة التي أجراها اول من أمس سلامة المفصل وانما هي كدمة بسيطة لن تعيقه عن لقاء الشباب الليلة وخضع لاختبار في التدريب المسائي المغلق وتبين استعداده للمباراة ، وواصل الثلاثي المصاب عادل الهرماش وعبداللطيف الغنام وعبدالعزيزالدوسري برامجهم التأهيلية والعلاجية خصوصا الدوسري الذي سيخضع لأشعة الاسبوع المقبل لغرض تحديد عودته للتدريبات، وتواجد مدرب الهلال السابق ايريك جيرتس في تدريب الفريق امس نظرا لتواجده في الرياض في زيارة خاصة وحضر التدريب عضو شرف النادي الامير عبدالله بن مساعد واعضاء مجلس الادارة.

من جهه اخرى وقع الظهير الأيسر شافي الدوسري عقدًا احترافيًا لثلاثة مواسم بقيمة مليون ونصف المليون ريال في استكمال لتوقيع العقود مع لاعبي الفريق الاولمبي.

دعوا الجابر يرحل عن الهلال


الجابر

المبدعون هم عملة نادرة من الصعب الحصول عليها في شتى المجالات لاسيما المجال الرياضي السعودي والذي اتحفنا بالعديد من المبدعين أمثال النجم الخلوق والمهاجم السابق سامي الجابر الذي سعدت الملاعب الرياضية بإنجابه، هذا النجم الذي صال و جال داخل الملاعب المحلية مع ناديه البطل و"الزعيم الآسيوي" الهلال والخارجية من خلال المنتخب الوطني السعودي حتى نلنا الإنجازات والبطولات والألقاب الذهبية بالإضافة إلى المشاركات العالمية لكرتنا السعودية من خلال مشاركته لزملائه اللاعبين في الحقبة الماضية والتي من خلالها رأينا "ذئب الكرة السعودية" الجابر كيف ينقض على خصومة الواحد تلو الآخر من خلال أهدافه الأسطورية التي زرعت الفرحة والسرور للهلاليين بصفة خاصة والسعوديين بصفة عامة.

هذا اللاعب الخلوق بإبداعه المتواصل لم يأت من فراغ ، بل هو من عمل ليل نهار على صناعة المجد لنفسه ولوطنه العزيز فنال الإعجاب والتقدير من داخل الوطن وخارجه حتى أصبح محط أنظار الآخرين حتى بعد اعتزاله لكرة القدم، خصوصا بعد النجاح الباهر الذي أحرزه مع الإدارة الهلالية في العمل الإداري مع إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد هذه الشخصية التي عرفنا من خلالها معنى الاحتراف الحقيقي داخل الملاعب السعودية من خلال التخطيط والاستثمار وجلب المدربين واللاعبين الأجانب أصحاب المستويات الفنية العالية، ما يميز هذه الإدارة الواعية هو الدعم اللامحدود لأبناء الوطن الغالي بما فيهم عناصر الفريق إداريا وفنيا ليس من أجل الفريق فقط، بل من أجل الوصول برياضة الوطن الغالي للمستوى المأمول محليا وخارجيا وخير مثال على ذلك الدعم المقدم من الجابر للحصول على الشهادة الأعلى للتدريب من معهد الاتحاد الإنجليزي للمدربين هذا المعهد الذي يعد من أشهر وأعرق المعاهد على مستوى التدريب العالمي ليتسنى للكرة السعودية بصفة عامة الاستفادة من خدمات هذا المعهد من خلال هذا النجم مستقبلا على الرغم من الغياب الذي سيتركه عن الفريق خلال هذه الدورة من دوري "زين" السعودي التي لن تؤثر على مسيرة الفريق في ظل وجود البديل الجاهز المتمثل في لاعب الوسط السابق فيصل أبو أثنين في ظل التعاون المستمر من قبل الإدارة مع عناصر الفريق كافة، هذا التعاون الذي يجعل من هذه الإدارة بكافة عناصرها ناجحة في عملها المثمر بالإنجازات والبطولات والألقاب محليا وخارجيا كونه إدارة واعية تعمل من أجل مصلحة فريقها البطل بعيد عن التدخل في سياسات الآخرين، أو التعدي على كياناتها كونها لا تعنيهم، وبذلك فإن المصلحة الوطنية لهذا النجم هي الذهاب من أجل الحصول على شهادة هذه الدورة التدريبية.

همسة

*الجابر شخصية قيادية عالية متعددة اللغات، وتحمل فكرا وتخطيطا إداريا باهرا، وخبرة ميدانية داخل الملاعب ، وخبرة تسويقية عالمية في مجال كرة القدم كما حدث للملف القطري الذي حظي بتنظيم كأس العالم 2022 ومن هذا المنطلق فعلى الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة النظر في هذا النجم من خلال الاستفادة منه داخل الاتحاد السعودي كونه محط أنظار الكثير من بعض الفرق والاتحادات الخارجية.

تغييرات إدارية في طائرة الهلال

الدمام - علي معتوق

أجرت الإدارة المشرفة على كرة الطائرة بنادي الهلال بعض التغييرات الإدارية في إدارات فرق اللعبة المختلفة بعد قبول استقالة مدير فريق الناشئين راشد التميمي وتعيين عبدالله النافع في منصبه وتعيين فويرس الفويرس مديراً لفريق المدرسة الهلالية، ولا يزال منصب مدير الفريق الأول غير واضح في ظل تعليق أمر المدير سعيد الدعيدع منذ نهاية الموسم الرياضي الماضي واحتفظ فهد الشهراني بمنصب مدير فريق درجة الشباب بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي بدون هزيمة.


توماس للصحافيين: لست قارئًا للفنجان حتى أجيب عن أسئلتكم
جيريتس: لن أدرب الهلال بوجود سامي


نايف الثقيل من الرياض

شدد الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم على أنه يعرف إمكانيات لاعبي فريقه ويجيد توظيفها, وقال "الإصابات والنقص تجبرني أحيانا على أن أشرك لاعبا في غير مركزه الأساسي، أنا أطبق الكرة الحديثة التي تتطلب أن يتمكن اللاعب من اللعب في أكثر من مركز".

وأشار إلى أنه أشرك الكوري لي جناحا أيمن بسبب إصابة بعض اللاعبين الذي يجيدون اللعب في هذا المركز.

ورد المدرب الألماني على بعض أسئلة الإعلاميين بأنه لا يجيد قراءة الفنجان حتى يتمكن من الإجابة عن بعض أسئلتهم، وقال "الكرة لا يوجد بها توقعات أو تنبأ بالمستقبل، لذلك اعذروني لا أستطيع أن أجيب عن أسئلتكم".

ووصف توماس نزال فريقه مع نظيرة الشباب في الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين بالديربي المرتقب، وقال "سعيد بمواجهة الشباب، لأنه فريق قوي ومتكامل، وأحد المنافسين الأقوياء على درع الدوري، تحقيق نتيجة إيجابية أمامه تعني الكثير لنا لذلك سنبحث عنها".

وأوضح مدرب الهلال أن فريقه هو من الصعب مواجهة هجر الماضية بعد الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وكذلك ظروف الإصابات وعدم التجانس، وقال "نأمل أن نتلافى المشاكل التي تعرضنا لها، وأؤكد أننا نحرص على أن اللعب كمجموعة واحدة، لذا لن نتأثر بالإصابات"، مشيراً إلى أنه تمكن من استغلال النقص بزج العناصر الشابة في المباريات الرسمية.

من جانبه، أبدى المهاجم المغربي يوسف العربي سعادته بإحرازه هدفين في المباراة الماضية، مؤكداً على أن الفوز هو الأهم بالنسبة له وللفريق، متمنياً أن يكون على الموعد في مباراة الغد أمام الشباب لتقديم الانتصار لكافة الهلاليين، مشيراً إلى أنه يفضل اللعب في مركز المهاجم الصريح.

كما، عبر العربي عن سعادته بوجود مدرب منتخب المغرب إيريك جريتس وحضوره لمباراة الشباب، مؤكداً أنه يسعى إلى أن يظهر بصورة إيجابية سواء على صعيد النادي أو المنتخب في جميع المباريات.

على صعيد مختلف، وجد البلجيكي إيريك جرتيس مدرب المنتخب المغربي والهلال سابقا في مقر النادي البارحة، وتابع المران، وشوهد يتناول القهوة العربية ويتحدث للأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي.

واجتمع المدرب البلجيكي مع توماس، وتحدثا عن الفريق وأجاب عن استفسارات الأخير قبل أن يسدي له بعض النصائح.

على صعيد المران، اسدل الفريق الأزرق الستار على استعداداته لنزال الشباب اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، واشتمل المران على تدريبات ترفيهية ولياقية بمشاركة حسن العتيبي بعد أن خضع لكشف بالأشعة على موضع إصابته، أظهرت نتائجها أن الإصابة ليست بالخطيرة، في الوقت الذي بدأ فيه المغربي عادل هرماش الجري حول المضمار في إطار برنامجه التأهيلي.

من جهته، أكد جيريتس أنه صدم بخبر إصابة المغربي عادل هرماش بعد مشاركته مع منتخب بلاده، وقال "بعد أن علمت بالخبر اتصلت بسامي الجابر وسألته عن سبب الإصابة وهل كانت في التدريبات إلا أنه فاجأني بتعرضه لها في مباراة المغرب". ومازح جيريتس صديقه سامي الجابر عندما ذكر أنه لن يعود لتدريب الهلال مجددا، وقال "علمت بالدورة التدريبية التي سيخضع لها سامي وطلب مني مازحا أن أعود للهلال ويكون مساعدا لي فرفضت لذلك لأنني أعلم أنه في حال تحقيق نتائج سلبية ستتم إقالتي ووضع سامي مدربا للهلال". وبين جيريتس أنه قد يعود لتدريب الهلال، وقال "أرتبط بعلاقة طيبة مع الهلاليين ألتقي الجمهور الهلالي في كل مكان وأنا حريص على ألا تنقطع العلاقة لذلك أزور الرياض دائما".

الهلال مع الشباب .. الرمح من «ثاني» ركزه

تقديم: منير أبوبشيت وعبد العزيز العجلان وراشد السالم

مواجهة من العيار الثقيل تفتتح فيها الجولة الثانية من دوري زين السعودي مساء اليوم حين يستضيف الهلال (حامل اللقب)، ضيفه الشباب على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يتطلع كل فريق لتعطيل منافسة ورسم بداية قوية في منافسات الدوري.

الهلال الذي يدخل للقاء تحت إشراف مدربه الألماني توماس دول الذي حرص خلال الحصص التدريبية الفارطة لتصحيح العديد من الأخطاء التي وقع فيها عناصر فريقه في مواجهة هجر وتحديداً في التغطية الخلفية في ظل أن الشباب يمتلك هجوم مميز، وينتظر أن يقابله دفاع متماسك وسيتأثر الهلال كثيراً بغياب حارسه حسن العتيبي في حال عدم تمكنه من المشاركة بعد تعرضه لإصابة في أحد تدريبات الفريق فيما ستكون لعودة أحمد الفريدي لقيادة خط الوسط الهلالي أثر إيجابي.

ويعتمد الهلال على تنويع اللعب وصناعة اللعب من العمق بفضل ما يمتلكه الثنائي محمد الشلهوب والفريدي من القدرة على تأدية تلك الأدوار فيما ينتظر أن يمثل الهلال في هذه المواجهة خالد شراحيلي، محمد نامي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عبدالله الزوري للدفاع، إيمانا، محمد الشلهوب، أحمد الفريدي، حسام الحارثي للوسط ويوسف العربي، ولي بيونغ لخط المقدمة.

في المقابل يطمح البلجيكي بوردم مدرب فريق الشباب لمواصلة تفوق فريقه الذي نجح في كسب ثلاث نقاط مهمة في الجولة الأولى على حساب الفيصلي 3/1 من خلال كبح جماح الهلال وتسجيل أفضلية بتحقيق ثلاث نقاط ستكون غالية في حال تحقيقها ويعتمد بوردم على طريقة 4/4/2، ويعول كثيراً على الأوزبكي جيباروف في وسط الملعب لامتلاك اللاعب الحلول المناسبة ومنها التسديد من خارج المنطقة والذي سيكون أهم الحلول الشبابية إلى جانب الهجوم من الأطراف في ظل وجود ظهيري الجنب الثنائي عبد الله شهيل وحسن معاذ اللذين يمتلكان نزعة هجومية مميزة فيما ينتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول لخالد عزيز في وسط الملعب أمام فريقه السابق الهلال وسيشكل تواجد عزيز إلى جانب أحمد عطيف قوة مميزة لمحور الارتكاز الشبابي، وينتظر أن تتألف تشكيلة الشباب من وليد عبد الله لحراسة المرمى وعبد الله شهيل، تفاريس، وليد عبدربه، حسن معاذ لخط الدفاع، أحمد عطيف خالد عزيز، جيباروف، فرناندوا للوسط، وناصر الشمراني، وإبراهيم ياتار في خط المقدمة.

هوساوي: للهلال نكهة خاصة في المباريات الكبيرة

فارس المحيميد من الرياض

شدد أسامة هوساوي قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم على أن لقاء الشباب في الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين اليوم الخميس على ستاد الملك فهد الدولي يعتبر قمة مبكرة وصعبة للغاية لأنها أمام فريق كبير وفي بداية الدوري. وقال قائد الهلال ''الشباب يضم لاعبين على مستوى عال ومن أفضل الفرق استعداداً هذا الموسم والهلال أيضاً فريق قوي ومتمرس على مثل هذه المباريات ولكن التجديد الكبير الذي حصل في صفوف الفريق سواء الجهاز الفني واللاعبين الأجانب يحتاج إلى عدة مباريات حتى يظهر بالشكل الذي نطمح إليه بسبب أن الانسجام بين أفراد الفريق لم يصل للشكل المطلوب''. وأوضح ''اللاعبين الدوليين لم يشاركوا في الكثير من التمارين بجانب اللاعبين الجدد والمدرب الجديد الذي يعتمد على تكتيك ونهج مغاير يحتاج إلى الوقت لنتقنه ونتمكن من تنفيذه''.

وزاد قائد الهلال ''في المباراة الأولى واجهنا هجر الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم ولم نظهر بمستوانا المعروف كونها أول مباراة رسمية في الموسم وبإذن الله في الفترة القادمة سيتدرج المستوى للأفضل وذلك مع كثرة المباريات وزيادة التجانس والوصول إلى المستوى المطلوب''. وختم هوساوي حديثه ''الفريق حالياً يحتاج إلى دعم الجمهور والوقفة الصادقة لأننا نعمل والإدارة تعمل والأجهزة الإدارية والفنية أيضاً وبقي دورهم وهو الأهم لأنهم الداعم الرئيس والمحفز الأكبر''.



الزعيم والليث يتواجهان بحثاً عن الانتصار وإسعاد الأنصار



يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم بنظيره فريق الشباب مساء هذا الخميس في مواجهة من العيار الثقيل على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الكروي الجديد . مواجهة الليلة يمكن أن نطلق عليها ( قمة الكبار ) كونها تجمع فريقين كبيرين في مباراة ديربي الرياض الشهيرة وسط تحفزهما لنيل النقاط الثلاث والانطلاق مبكرا للمنافسة على الصدارة ولقب الدوري في عنوان هلالي للدفاع عن لقبه للموسمين الماضيين وتحفز شبابي للظفر بلقب البطولة لأول مرة بنظام النقاط .

الفريقان يدخلان المباراة وقد أعدا نفسيهما للمنافسة بشكل جيد على لقب الدوري بثوب جديد عن الموسم الماضي بعدد من اللاعبين الأجانب المحترفين الجدد للدفاع عن ألوان فريقيهما من أجل منافسة قوية ، قد تكون عبر هذا اللقاء المبكر بينهما فرصة للمضي قدما في تعزيز خطوتهما الأولى في الدوري بفوز معنوي في الجولة الأولى من أمام هجر والفيصلي خارج قواعدهما بفوز الهلال على هجر 2\1 والشباب على الفيصلي 3\1 ولابد لهما المرور عبر هذه المواجهة للدخول مبكرا في صلب المنافسة فسقوط أحدهما بالخسارة في هذه المواجهة يعني تصعيب المنافسة على الآخر وسيضمن له انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من بنك الدوري الطويل من منافس قوي على اللقب ، فالفريقان مرشحان للمنافسة على دوري زين ، ومن الفرق التي تضم في صفوفهما عددا من نجوم الكرة السعودية والمحترفين الأجانب على مستوى عال .
يدخل فريق الهلال المستضيف المباراة وله ثلاث نقاط ثمينة اقتنصها خارج ملعبه كما هو الحال للضيف الشباب ، ويأتي الهلال في المركز الثالث بفارق الأهداف عن ضيفه الشباب صاحب الوصافة في الجولة الأولى ، لذا نجد أن الطريقة الهجومية لكلا الفريقين هي الأجدى للمواصلة على المنافسة وتوجيه ضربة قاصمة للمنافس الآخر .
الجهاز الفني الهلالي بقيادة توماس دول الألماني في مهمة شاقة مع نجوم الهلال الدوليين الذي تكبد غيابهم في فترة الاستعداد ويحتاج لوقت كاف لعمل توليفة توفر الانسجام لمجموعته ، ووضح ذلك جليا في المواجهة الأولى أمام هجر عندما لعب بطريقة 4\4\2 بعناصر شابة في مركز المحور يلعبان لأول مرة مع بعض هما أسامة الحارثي وسلطان البيشي قبل أن يزج بالفريدي في الوسط بديلا للزوري وعودة البيشي للظهير الأيسر ليفعل الوسط ويقلب الطاولة على هجر عندما كان متأخرا بهدف لهدفين منحته النقاط الثلاث ويضل الفريق الهلالي يعاني من أخطاء دفاعه وحراسة المرمى حيث يعاني على مستوى خط الظهر وتفعيل الأطراف بشكل جيد ، في حين يملك الفريق خط وسط وهجوم ناري وإن لم يظهرا في الجولة الأولى بطموح الجماهير الهلالية التي تنتظر الكثير من فريقها ومحترفي الأجانب .
تشكيلة الهلال المتوقعة لمباراة الليلة حسن العتيبي في حراسة المرمى وماجد المرشدي وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري ( البيشي) ومحمد نامي في الدفاع وأسامة الحارثي وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وإيمانا الكاميروني الذي قدم مستوى رائعا في الجولة الأولى أكد نجاح الصفقة الهلالية في الوسط والمغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي لي يونج سو في الهجوم. في حين يتولى البلجيكي ميشيل برودوم قيادة دفة الجهاز الفني في الشباب الذي وضح عليه ترابط خطوطه في المباراة الماضية أمام الفيصلي بوفرة النجوم الدوليين وأجانبه المحترفين بالإضافة للبديل الجاهز في مستوى العناصر الأساسية . تشكيلة الشباب المتوقعة وليد عبد الله في حراسة المرمى والبرازيلي تفاريس ووليد عبد ربه وحسن معاذ وعبد الله الأسطا في الدفاع وأحمد عطيف وفرناندو البرازيلي وديبجيباروف الأوزبكي وعمر الغامدي في الوسط والغيني إبراهيم ياتارا وناصر الشمراني في الهجوم القمة الكروية الكبيرة بين الفريقين ستحمل في طياتها العديد من الآمال لجماهيرهما للمضي قدما للمنافسة المبكرة ، فالجماهير الرياضية على موعد مع الإثارة والندية في ديربي الرياض.

جلال للشباب والهلال .. والعمري للأهلي والنصر



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام هذا الخميس والجمعة وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الخميس 17/10/1432هـ: الهلال مع الشباب بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدوليان عبد العزيز الاسمري، فهد العمري، وبدر العنزي رابعاً، والدولي السابق إبراهيم العمر مقيماً، التعاون مع هجر بملعب الملك عبد الله ببريدة يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، محمد العبكري، ومحمد العويس رابعاً، والدولي السابق حمد الخربوش مقيماً، نجران مع الاتفاق بملعب نادي الأخدود بنجران يقودها الحكم الدولي سعد الكثيري، ويعاونه يحيى المعتق، عبد الله الاحمري، وعبد الرحمن الشهري رابعاً، والدولي السابق صالح الشمراني مقيماً.
الجمعة 18/10/1432هـ: الأهلي مع النصر بملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، ماجد الناصر، وعبد الرحمن المالكي رابعاً، والدولي السابق حسين المغامسي مقيماً، الرائد مع الفيصلي بملعب الملك عبد الله ببريدة يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه «المساعد الأول لم يحدد»، عبد الرحيم الشمري، ومشاري المشاري رابعاً، والدولي السابق عبد الرحمن الجروان مقيماً، الأنصار مع القادسية بملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة يقودها الحكم صالح الهذلول، ويعاونه وليد البعيمي، زياد المنصور، وتركي الخضير رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.


الشباب والهلال في صراع ساخن ... ونجران في تحدي الاتفاق



الرياض - ضحوي العنزي

تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يلتقي الشباب والهلال في المواجهة الأقوى، فيما يستضيف التعاون نظيره هجر، ويلتقي نجران والاتفاق على ملعب الأول.

الشباب – الهلال

مواجهة من العيار الثقيل والثقيل جداً واختبار باكر لكلا الفريقين، ودائماً ما تحمل مواجهاتهما الشيء الكثير من الإثارة والندية لما يملكان من أسماء بارزة في المراكز كافة.

الشباب قدم مستوى كبيراً في المباراة الماضية وحقق فوزاً مستحقاً أمام الفيصلي، ويسعى مدربه البلجيكي برودوم إلى المحافظة على توازن خطوط فريقه ومواصلة حصد النقاط، وتحت يده قائمة زاخرة بالعناصر التي تمكنه من الوصول إلى أهدافه بكل سهولة، إذ يمتلك قوة جبارة في منتصف الميدان بوجود النجم الأوزبكي جيباروف وأحمد عطيف إلى جانب خطورة خط المقدمة بوجود الثنائي الغيني ياتارا وناصر الشمراني، إضافة إلى القوة التي يشكلها ظهيري الجنب حسن معاذ وعبدالله الأسطا.

الفريق الشبابي أكثر ترشيحاً للظفر بالثلاث نقاط كاملة بعد أن ظهر بصورة رائعة في الجولة الأولى وكانت خطوطه الأكثر تجانساً بين الفرق كافة، وتبدو مهمة مدربه ميشيل برودوم لن تكون صعبة متى ما أحسن التعامل مع مجريات المباراة.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الهلال بطموحات تعديل أوضاعه الفنية بعد أن ظهر بصورة باهتة في المباراة السابقة أمام هجر، ويعيب على الفريق الأزرق الأداء الفردي وغياب لاعب محور الارتكاز الحقيقي، ما جعل وصول مهاجمي الخصوم إلى المناطق الخطرة في غاية السهولة، ويظل الكاميروني إيمانا الورقة الأهم في المنظومة الهلالية كصانع لعب وهداف، ولعل أبرز التحديات التي تواجه المدرب الألماني توماس تواضع أداء المدافعين والهفوات المتكررة من حارس المرمى سواء حضر حسن العتيبي أو خالد شراحيلي.

جلال لـ «قمة الوسطى»... والعمري لموقعة جدة



الرياض – علي المرشود

اختارت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم الدولي، خليل جلال لإدارة مباراة الهلال والشباب مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وسيساعده عبدالعزيز الأسمري وفهد العمري وحكم رابع بدر العنزي، بينما أوكلت مهمة تحكيم مباراة الأهلي والنصر على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة للحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويساعده كل من بدر الشمراني وماجد الناصر وحكم رابع عبدالرحمن المالكي، وبذلك تعد مباراتا الهلال والشباب والأهلي والنصر أولى مباراتين من «العيار» الثقيل في انطلاقة منافسات دوري زين السعودي، لا يتم الاستعانة فيها بحكام أجانب.

كما كلفت لجنة الحكام الحكم الدولي فهد المرداسي لإدارة مواجهة الرائد والفيصلي في بريدة ويساعده بدر الشمري وعبدالرحيم الشمري، ولمباراة الأنصار والقادسية في المدينة المنورة اختارت اللجنة الحكم الصاعد صالح الهذلول لتحكيمها، ويساعده وليد البعيمي وزياد المنصور، ولمباراة نجران والاتفاق في نجران سيديرها الحكم الدولي العائد من الإيقاف سعد الكثيري، وسيساعده يحي المعتق وعبدالله الأحمري، فيما سيقود لقاء فريقا التعاون وهجر الحكم الدولي فهد العريني بمساعدة نواف العتيبي ومحمد العبكري.


الهلال والشباب.. قمة عاصفة تشعل مدرجات ملعب الدرة في دوري زين
دابو رشح التعاون والاتفاق لتجاوز هجر ونجران اليوم في منافسات الجولة الثانية


الرياض: فهد العيسى

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات، حيث يواجه الهلال نظيره الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة تعتبر الأبرز لهذا اليوم، في حين يحل الاتفاق ضيفا على نظيره نجران في ملعب الأخدود، وأخيرا يستضيف فريق التعاون الصاعد حديثا لدوري زين فريق هجر في مباراة تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

توماس دول: أعشق صناعة المواهب.. والهلال لا يعاني من الدفاع
العتيبي جاهز.. وغيريتس أشعل تدريبات الفريق


الرياض: فارس السبيعي

دافع مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الألماني توماس دول عن مدافعي فريقه، نافيا في ذات الوقت أن يكون فريقه يعاني من مشاكل دفاعية، وقال: «كيف نعاني دفاعيا وثلاثة لاعبين من هذا المركز وهم أسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري لاعبون دوليون في المنتخب السعودي الأول، ربما كانت إصابة عادل هيرماش هي التي بعثرت أوراقنا في منطقة المحور في ظل إصابة اللاعب عبد اللطيف الغنام، ولكنها دفعتنا إلى تقديم حسام الحارثي، وهو لاعب شاب ومفاجأة أردت أن أقدمها لجماهير الهلال، وجاءت الفرصة في مباراة الأهلي الإماراتي التجريبية عندما ضممنا أكثر من لاعب شاب لسد النقص في صفوف الفريق بسبب الإصابات والإيقافات ووجود ثمانية لاعبين مع المنتخب، ولعلها من محاسن الصدف أن يقع اختيارنا على الحارثي الذي أثبت وجوده في تلك المباراة، وأنا أعشق تقديم مثل هذه المواهب الشابة في المباريات الرسمية»، مؤكدا أن المدرب هو الأعرف بقدرات كافة لاعبيه كونه يتابعهم يوميا بعكس الجمهور والنقاد.


محمد الشلهوب: سنمتع الجماهير بمباراة كبيرة أمام الشباب
المرشدي والزوري وعدا الهلاليين بنقاط المواجهة


الرياض: فارس السبيعي

وصف لاعب الهلال محمد الشلهوب مواجهة اليوم أمام فريق الشباب في الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بلقاء الكبار، وقال: مباريات الفريقين تحفل دائما بالقوة والإثارة، نظرا لقوتهما وتنافسهما الدائم على البطولات، ولما يضمانه من نخبة من النجوم في صفوفهما.

خليل جلال يدير قمة العاصمة والعمري للأهلي والنصر

الرياض: عماد المفوز

كلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم حكم الساحة الدولي خليل جلال بإدارة قمة الجولة الثانية في دوري زين السعودي للمحترفين التي ستجمع اليوم الهلال بنظيره الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك بمعاونة كل من عبد العزيز الأسمري (مساعد أول)، وفهد العمري (مساعد ثان)، وبدر العنزي (حكم رابع).


ياسر مثل فابريجاس واحترافية الريال تسقط النصر؟!
سلطان الحارثي


أعتقد أن وجه الشبه بين لاعب فريق القادسية ياسر الشهراني ولاعب فريق أرسنال السابق سيسك فابريجاس كبير جدا, وأنا هنا لا أتحدث عن مستوياتهما, ولكن عنهما كلاعبين وعن طريقة المفاوضات التي كانت مرت بمرحلة ماراثونية وبمعنى هذه الكلمة, فالشهراني كان يفاوضه الهلال منذ الموسم الماضي, وفابريجاس كان يفاوضه برشلونة منذ الموسم الماضي, والشهراني هلالي الهوى (كما أعلن في لقاءه مع صحيفة الجزيرة), وفابريجاس برشلوني الهوى وأعلنها أمام العالم, والشهراني أعلن أنه يريد الهلال ولا يريد أن يلعب لغيره, وفابريجاس أصر على الانتقال لبرشلونة ولا يرغب في فريق غير برشلونة مهما كانت المغريات, والشهراني فاوضه النصر منافس الهلال, وفابريجاس فاوضه ريال مدريد منافس برشلونة, وعرضا النصر وريال مدريد كما سمعنا فاقا عرضي الهلال وبرشلونة ولكن رغبة الشهراني وفابريجاس حسمت الأمر, فالأول بقي في ناديه حينما رفضت إدارة ناديه عرض الهلال, وفابريجاس انتقل لبرشلونة.

ولكن تبقى المفارقة الغير مسغربة والتي تدل على احترافية ريال مدريد وتسقط احترافية النصر وهي انسحاب (النادي الملكي) من المفاوضات حينما سمع برغبة فابريجاس ولم يزايد لغرض (التخريب).. بينما النصر أصر على الدخول في المفاوضات مع اللاعب وناديه وهو يعلم أن اللاعب لن ينتقل له مهما كانت المغريات المالية (والمعنوية) ومع ذلك رغب النصراويين في (تخريب) الصفقة على منافسهم ونجحوا في ذلك بمساعدة من إدارة القادسية وبمساعدة الهلاليين أنفسهم والذين عجزوا منذ الموسم الماضي عن جلب اللاعب لأسباب يقال بأنها مالية رغم أن الهلاليين جلبوا لاعبين أجانب بملايين الدولارات ولم يقولوا حينها بأنهم لا يملكون المال!!

وهنا بودي أن أتساءل إذا كان الهلال بإدارته التي تدفع الملايين (على الأجانب) ولا تبالي, وبأعضاء شرفه الأغنياء, وبشريكه الرسمي الذي يدفع له أكثر من (سبعين مليون) سنويا, وبجماهيره العريضة التي تسانده في جميع ملاعب المملكة, أقول إذا كان الهلال بهؤلاء جميعا وينقصه المال, فماذا عسى أن نقول عن البقية من الأندية التي بعضها يملك شريك رسمي يدفع أقل بكثير مما يدفعه شريك الهلال, وبعضهم لا يملك إلا أعضاء شرف يعدون على أصابع اليد الواحدة؟!!

تحت السطر

*أعتقد أن لاعب فريق الاتحاد جيرالدو ولاعب فريق الهلال إيمانا ولاعب فريق الشباب ياتارا سيكونون من نجوم الموسم القادم.

*النصر يحتاج لعمل الكثير والكثير والكثير لينافس الاتحاد والهلال والشباب على البطولات.

*يعلم الله بأنني لست ضد النصر ولن أكون ضده ولكن هناك معطيات تفرض علينا نقد النصر مثلما انتقدنا الهلال ومدربه واستعدادات الاتحاد للبطولة الآسيوية.

نقطة تأمل

إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها.

 

توقيع موت اهواك  

 

اللهُمَّ أرحم أختنا conscientious وأغفر لها
وجازها بصبرها جنات عرضها السموات والارض ..

 

موت اهواك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس