عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-09-2011, 04:24 PM   #5

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,426
افتراضي رد: ستسري الدماء مجددا ~ من وحي قلمي

،’

ماشاء الله تبارك الله .. ماشاء الله تبارك الله .. ماشاء الله تبارك الله ..~
مقالتُكِ فاااااقت الرَّوعة والإبداع والله ..!!
أعجبني كثيرًا تسلسُلكِ في الأحداث وَ كيفية سردها بِـ أسلوب سلس وَ مرن وَ بسيط .. استطعتِ إيصال فكرتكِ ونظرتكِ بشكل أكثر من رائع ..~
وللأسف قد نجحوا ولو جزئياً في كل هذا ، نجاحاً روجت له وسائل الإعلام ، وكيف لا ينجحون ولو على الأقل نجاحاً ظاهرياً ، وقد استخدموا كل معول هدم امتلكوه من غزو فكري وغيره ، هدموا به بناءنا وامتدت عمليات الهدم هذه قروناً عدة ، وعلت الأجواء من حولنا سحابة غبار كثيفة ، حجبت عنا ضوء الشمس ، وما إن انهوا عمليات الهدم حتى انطلقوا إلى حياتهم الصاخبة الماجنة واشتغلوا بها

كم وَقفتُ كثيرًا عند هذهِ العِبَارة ..!! وَ كأنَّهَا تُخبرني "هَـ قد تحدَّث أحدهم عمَّا يُثيرُ غيرتكِ !!"
للأسَف ..! كثيرًا مَا يُؤلِمُني أن أرَى حَالُ هذهِ الأمَّة في تَهدَوُرٍ كبير ..! مِثلَمَا ذَكرتِ .. فـ وَسائِلُ الإعلام لَها الدَّورُ الكبير وَ الفعَّال فيمَا آلَ إيهِ المُجتمع العربي ..!!
في بعضُ الأحيان, ينتابُنِي حُزنٍ شديد على مَا أرى مِن شبَابَنَا وَ فتياتِنَا ..!! على الرَّغمِ مِن أنَّ أُمَّتنا العربية تحتوي على الفِئة الأكبر مِن فئة الشباب_ماشاء الله تبارك الله _ وَ هذا أمر نفتخرُ بهِ كثيرًا عن بقية المُجتمعات الغير عربية .. ومع ذلك نرى الحال يَسوء ..!!
فَـ المُجتمعات الغير عربية .. يتواجدُ فيها بِـ كثرة كبارُ السِّن وَ الأطفال .. وَ قليلٌ ما نجدُ لديهم فئةُ الشباب, (لديهم مَا يُسمَّى بِـ تحديد النَّسل) ومع ذلك .. نرى الإرتِقــاء والتَّميُز فيها وَ يُفتَخرُ به ..!
لِمَا أصبحَ حالُنا هكذا ..؟!
قليلٌ مانجدُ فئات تهتمُ بِـ التعليم وَ القراءة وَ الارتقاء وَ شحذُ الهِمَم ..!! كُلَّ مَا هُنالكَ هو الرَّكض خلف الشَّهَوات وَ الأهواء إلا من رَحِم ..!!
أصدُقكِ القول ! أحيانًا أكرهُ الخُروج إلى أيُّ مكانٍ بهِ بَشر ..! ليسَ لأنِّي أُحبُ الإنعزال .. بل لأنَّ الأمور السيئة سَـ أراها _ بلا شك _وَ سَـ أتعبُ نفسيًا من ذلك ..!!
هذه الأجزاء الصغيرة المترامية هنا وهناك تحت وبين الأنقاض ، ستنموا بل هي تنموا في الخفاء ، وإن كانت بعضها تنتظر رفع الأنقاض عن ظهرها لتستطيع الوقوف والبدء مجدداً ، فأمة عظيمة كأمتنا ونهضة عظيمة كنهضتنا لا تموت ، بل قد تخمد إن اعترضتها ريح قوية فتعود لتشتعل دائماً وأبداً كالشعلة ، بل إن هذه الريح أحياناً هي ما تعيد اشتعالها وتزيد استعارها ، فستعود لسابق عهدها ، تمد العالم بالنور وتهديه إلى سبيل الخلاص .

أعجبني الأمل هَـ هُنا وَ الثقةُ الكبيرة جدًا في تغيير الحال إلى الكَمَــال ..~

،’

لاأعلمُ ماذا أقولكِ لكِ يا آنستي ..!! بحق ..! أعجزتِيني والله ..!
كُلُّ ما أعلمهُ أنِّي كتبتُ ما كتبت _ لاشُعُورَّيًا _ بسبب مقالتكِ ؛ فقد أثارتنِي ؛ لِـ أظهر وُجهةُ نظري ..ماشاء الله تبارك الله عليكِ ..~
سُؤال راوَدني .. مامعنى فيئها ..؟!

،’

مَوضُوع أكثر مِن رائع + يستحق المُشاهدة بِـ جدارة + من إبداعات العُضوة = يُثبت لِـ ثلاثةِ أيَّام + يستحق وِسَـــــام الإبـــــداع من إدارة المُنتدى ..~

،’

شُكرًا لكِ غاليتي وَ اعذُريني على الإطالة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..~
رغد محمد ..~
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

،’

 

رغد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس