عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-10-2011, 06:20 AM   #2298

الصقر 02

الصورة الرمزية الصقر 02

 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
كلية: كلية الهندسة
التخصص: ~{ هندسة إنتـآج }~
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
البلد: جــــدة
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,113
افتراضي رد: ™¶¤ •°•°•][ஐ◄███▓▒░ رابطة الزعــــ نادي القرن ــــــيم ░▒▓███►ஐ][•°•°• ¤¶™



انتفاضة قدساوية كادت تقتل الخماسية الهلالية




من مباراة القادسية والهلال أمس الخمس ( تصوير -حسين رضوان )

علي القطان - الخبر

نجا فريق الهلال من انتفاضة من مستضيفه القادسية وفاز بخمسة أهداف مقابل أربعة ضمن الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين في مباراة مليئة بالاهداف والاثارة والندية وتقاسم الفريقان السيطرة الميدانية وإن كان الهلال قد سيطر بشكل شبه مطلق على مجريات الشوط الاول وسجل أهدافه الخمسة واضاع جزائية من عادل هرماش فيما سجل القادسية ثلاثة في الشوط الثاني أضيفت للأول الذي جاء في الشوط الاول.

سجل للهلال يوسف العربي هاتريك(4-6-21) وعبدالعزيز الدوسري (32) وأيمانا (45)
فيما سجل للقادسية الحاج بوقاش هاتريك جديدا وارتقي صدارة الهدافين منفردا وجاءت أهداف بوقاش في الدقائق(42- 79-87) وصالح الغوينم (57).
هذا الفوز جعل الهلال يرفع رصيده لـ15 نقطة فيما بقي القادسية على نقاطه السبع.
بدأ الهلال المباراة مهاجما بحثا عن التسجيل مبكرا لمواصلة مطاردته المتصدرين وتحقق له ما أراد من خلال اللاعب يوسف العربي بعد تسديدة مباغتة على يمين الحارس منصور النجعي في الدقيقة الرابعة ,ولم تمض سوى دقيقتين حتى عزز العربي تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد تمريره ذكية للاعب المغربي الذي لعبها خلف الحارس النجعي ,وبعد هذا الهدف أجرى مدرب القادسية ماريانو تغييرا مبكرا وأخرج اللاعب عبدالكريم الخيبري وحل بديلا عنه صالح الغوينم لتنشيط خط الوسط وحل بعض المشاكل الدفاعية التى برزت مبكرا وتراجع فهد السبيعي لخط الدفاع.وفي الدقيقة 20 أنقذ النجعي فريقه من هدف هلالي ثالث من رأسية للعربي حيث أبعدها قبل تجاوزها خط المرمى بسنتيمترات بفدائية كبيرة ولكن الهدف الهلالي الثالث لم يتأخر بعد هذه الهجمة وأحرزه العربي بعد تمريرة متقنة من أيمانا وذلك في الدقيقة 21 لينضم العربي الى قائمة اللاعبين الذين أحرزوا هاتريك بدوري هذا الموسم. وانطلق عبدالعزيز الدوسري بكل ثقة وتجاوز أكثر من مدافع وسددها بيسراه قوية على يسار النجعي ليسجل الهلال رباعية عند الدقيقه 32 لخبطت حسابات مدرب القادسية الذي لم يجد بدا من اللعب الهجومي وسدد عبدالله الزوري كرة قوية تصدى لها النجعي كما ارتطمت كرة قدساوية في القائم الايمن للهلال بعد أن تهادت نحو المرمى لكنها أرتدت للحارس حسن العتيبي في الدقيقة 27.وتحصل الهلال على ركلة جزاء غير واضحة احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري تقدم لها المغربي عادل هرماش ونفذها على يسار الحارس ارتدت من القائم في الدقيقة 39.
وطالب القدساويون بركلة جزاء بعد أن ارتطمت كرة عكسية من بوقاش في يد مدافع الهلال حسن خيرات لكن الحكم قرر استمرار اللعب في الدقيقة 40.
وافتتح القادسية اهدافه في الدقيقة 42 عن طريق هدافه الحاج بوقاش بعد كرة رائعة من طلال الشمالي من الجهة اليمنى.
ولم يُرد الهلاليون أن يخرج فريقهم دون احراز الهدف الخامس وجاء هذا الهدف في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط عن طريق اللاعب الكاميروني ايمانا بعد أن تلقى تمريره من هرماش انطلق بثقة وسددها أرضية زاحفة كهدف هلالي خامس.
على العكس تماما مما كان عليه الوضع في الشوط الاول بدأ القادسية هذا الشوط بهجوم مكثف بغية تقليص النتيجة وكاد الغوينم أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد كرة من بوقاش وارتدت الكرة لوليام الذي سددها قريبة من المرمى .ولم تمض سوى عشر دقائق من ضياع الفرصة القدساوية الخطرة حتى نجح الغوينم في تسجيل الهدف الثاني من خلال اللاعب الغوينم بعد كرة جميلة بالكعب من اوتشية سددها الغوينم في سقف المرمى الهلال كهدف قدساوي في الدقيقة 57.
وهاجم الهلال بقوة مجددا رغبة في تعزيز النتيجة وسدد عبدالله الزوري كرة قوية بعد انطلاقته من الجهة اليسرى ارتدت من القائم القدساوي الايسر.
وسجل الهداف القدساوي الجزائري الحاج بوقاش الهدف الثالث لفريقه من كرة قوية سددها ويليام من خارج منطقة الجزاء ارتدت من مدافع القادسية لتصل لبوقاش الذي لم يتوان في تسديدها قوية في سقف المرمى الهلالي في الدقيقة 79 .
واثار هذا الهدف الحماس الكبير في نفسيات لاعبي القادسية وسدد ياسر الشهراني كرة قوية بعيدة المدى تجاه المرمى الهلالى أبعدها خيرات الى ركنية في الدقيقة 81.
واستغل بوقاش خطأ خيرات وخطف كرة قبل وصولها للعتيبي ويتجاوز الحارس الهلالي ويسددها في المرمى كهدف رابع في الدقيقة (87) وكاد ياسر الشهراني أن يصيب الهلاليين بمقتل لكنه لم يسدد كرة قدساوية سانحة صوب المرمى الهلالي في الدقيقة (88).




دول:القادسية لم يكن جيدا في الشوط الثاني



علي القطان - الخبر

اعتبر مدرب ف [دول] ريق الهلال الأول لكرة القدم الالماني دول أن فريقه فرط في تسجيل نتيجة تاريخية تزيد على الخمسة أهداف في الشوط الاول في مباراة فريقه يوم أمس الخميس أمام القادسية وان الفريق الهلالي كان بامكانه أن يرفع رصيدة التهديفي لو أن ركلة الجزاء سجلها هرماش اضافة للعديد من الفرص السهلة أمام المرمى القدساوي, وأضاف (بعد أن أنهينا الشوط الأول بالتقدم بخمسة أهداف أبلغت اللاعبين أن عليهم التركيز على تسجيل المزيد من الاهداف ولكنهم للاسف لم تتوافر لديهم عقلية التسجيل لأكبر عدد ممكن من الاهداف مما أوجد تراخي واضحا استفاد منه فريق القادسية الذي اجتهد لاعبوه في الشوط الثاني بمساعدة من لاعبي الهلال الذين لم يكونوا للاسف بالصورة المطلوبة مما يعني أن القادسية لم يكن هو القوي في الشوط الثاني ولكن الهلال كان هو المتراجع ويجب أن تصل الرسالة واضحة للاعبين أن ماحصل في الشوطين من تباين في النتيجة والاداء هو درس لكل من يلعب كرة قدم ولاعبونا لعبوا في الشوط الاول كرة قدم حقيقية وفي الشوط الثاني لم يحصل ذلك. وعن غياب اللاعب ماجد المرشدي عن المباراة مما أوجد الكثير من الاخطاء لعدم وجود تفاهم كبير بين حسن خيرات وأسامه هوساوي قال دول (ابعادي للمرشدي عن تشكيلة الاساسيين أمر داخلي لن أفصل فيه).






الشباب «ينفرد» بالصدارة ... والهلال «ينجو» من انتفاضة القادسية


الهلال يحتفل بأحد الأهداف الخمسة. ( عبدالإله المنيان)

الدمام – هاني الباشا

بعد إثارة بالغة حقق الهلال فوزاً صعباً على القادسية بخمسة أهداف في مقابل أربعة في المباراة التي أقيمت بالخبر في افتتاح الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين، وعاد فريق الشباب من نجران بفوز عريض بأربعة أهداف في مقابل هدف واحد وانفرد بذلك الشباب بصدارة الترتيب.

وفي الأحساء تعادل هجر مع الفيصلي بهدف لكل منهما.

القادسية - الهلال

فاجأ الهلاليون أصحاب الدار بهجوم ضاغط تسبب في إرباك دفاعات القادسية، ونجح المغربي يوسف العربي بدك مرمى القادسية بهدفين في الدقيقة الرابعة والدقيقة السادسة بعد أن استثمر تمريرة الدوسري مسجلاً الهدف الأول، وأتبعه بهدف ثاني له ولفريقه بعد تمريرة من مواطنه عادل هيرماش، بعدها لجأ الهلاليون لتهدئة اللعب فيما لم يتمكن لاعبو القادسية من الوصول لمرمى الهلال في ظل سيطرة الزرقاء على وسط الملعب إذ وصلوا لمرمى النجعي كثيراً، ليضيف العربي هدفه وهدف فريقه الثالث برأسية في الدقيقة الـ22 بعد أن تلقى عرضية من الكاميروني إيمانا وأسهم هدف الهلال الثالث في انهيار خطوط القادسية ليشن الهلال عدداً من الهجمات ليأتي الهدف الرابع في الدقيقة الـ30 من قدم اللاعب عبدالعزيز الدوسري بعد أن أرسل قذيفة من خارج المنطقة استقرت هدفاً رابعاً للهلال، وفي الدقيقة الـ39 أبى المغربي هيرماش زيادة الغلة الهلالية، بعد أن أضاع ضربة جزاء تصدت لها العارضة.

ورفض لاعبو القادسية أن يخرجوا من الشوط الأول من دون وضع بصمتهم، إذ تمكن محترفهم الجزائري بوقاش من تسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة الـ42 وكان رد المحترف إيمانا سريعاً بعد أن أضاف هدف فريقه الخامس في الدقيقة الـ45، إذ وضعها زاحفة على يسار حارس القادسية منصور النجعي.

وفي الشوط الثاني، اندفع لاعبو القادسية للخطوط الأمامية بحثاً عن تقليص الفارق وكاد يفعلها صالح الغوينم برأسية ارتطمت بالقائم إلا أنه عاد وتمكن من التسجيل عند الدقيقة الثامنة والخمسين، وجاء الرد الهلالي سريعاً بكرة مرتدة سددها قوية في أقدام الحارس منصور النجعي، وحاول بكرة أخرى من الطرف الأيسر بعد أن تجاوز أكثر من مدافع ولعب كرة عرضية أبعدها سلطان المسرحي في اللحظة الأخيرة قبل أن تصل إلى قدمي إيمانا.

ومن كرة ثابتة نفذها محترف القادسية اوتشي ارتدت من مدافعي الهلال أخيراً للجزائري الحاج بوقاش الذي سددها قوية في حلق المرمى هدفاً ثالثاً (80).

وعاد مرة أخرى الحاج بوقاش واستثمر خطأ فادحاً من مدافع الهلال حسن الخيرات وحارسه حسن العتيبي، وسجل الهدف الرابع(85).




الهلال ينجو من فورة القادسية
ايمانا يبدأ قيادة هجمة للهلال في مباراة القادسية أمس



ايمانا يبدأ قيادة هجمة للهلال في مباراة القادسية أمس

الدمام: علي دعرم

في مباراة غريبة الأطوار، نجح الهلال في التمسك بالفوز على مضيفه القادسية 5/4 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، ضمن الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين.
وكان الهلال تقدم في الشوط الأول 1/5، قبل أن يقلص القادسية النتيجة إلى هدف واحد في اللحظات الأخيرة.
بهذا الفوز تقدم الهلال إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة، فيما ظل القادسية سادساً بـ7 نقاط.
سجل للهلال يوسف العربي (4 و6 و22)، وعبد العزيز الدوسري (32)، وأكيل إيمانا (45)، فيما سجل للقادسية حاج بوقاش (43 و79 و87)، وصالح الغوينم (57).
وبدأت المباراة بهجوم سريع من الهلال لإحراز هدف مبكر وسط تراجع صاحب الأرض للخلف، إلا أن الضيف حقق ما أراد عبر مهاجمه المغربي يوسف العربي عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعد أن استثمر تمريرة متقنة من عبدالعزيز الدوسري، سددها قوية زاحفة على يمين حارس القادسية منصور النجعي.
ولم يلتقط القدساويون أنفاسهم، حتى فاجأهم العربي بعد دقيقتين فقط من الهدف الأول، وسجل هدفا بنفس الطريقة بعدما استغل تمريرة مواطنه عادل هرماش التي وصلته من خلف المدافعين ليسددها قوية داخل المرمى رغم محاولة النجعي لإنقاذها.
ومال اللعب إلى الهدوء قليلاً رغم محاولات الهلال القليلة والجادة لمضاعفة النتيجة إلا أن النجعي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة، ولم يشفع تألق الأخير في المحافظة على شباكه، ليعود العربي من جديد وينجح في تسجيل الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه بعد أن وصلت الكرة للكاميروني أكيل إيمانا من ضربة ركنية وتلاعب بدفاع القادسية قبل أن يهيئها للعربي المتمركز الذي أودعها بكل سهولة برأسه في المرمى (22).
وزاد الهلال غلته من الأهداف بتسجيله للهدف الرابع عبر عبدالعزيز الدوسري الذي انطلق بكرة من منتصف الملعب وتوغل بها وسط مدافعي القادسية ليسددها على يسار النجعي داخل المرمى (32).
وواصل الهلال سيطرته على الملعب في ظل تدهور الجانب المعنوي للاعبي صاحب الأرض، ومن إحدى الكرات الهلالية تعرض الفريدي للإعاقة داخل منطقة الجزاء القدساوية من اللاعب البحريني عبدالوهاب علي، احتسب الحكم على إثرها ضربة جزاء تقدم لها المغربي عادل هرماش الذي لم يحسن تسديدها لترتطم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى (40).
وتمكن القادسية من تسجيل الهدف الأول له عن طريق مهاجمه الجزائري حاج بوقاش بعد تمريرة وصلته من زميله طلال الشمالي، ونجح في تحويلها داخل المرمى على يسار حارس الهلال حسن العتيبي (43).
ورد الهلال سريعاً على هدف القادسية بتسجيله للهدف الخامس عن طريق إيمانا الذي استثمر تمريرة رائعة من الشلهوب وضعته في حالة انفراد بالنجعي ليضعها بكل هدوء داخل الشباك (45).
دخل الفريقان الشوط الثاني بهدوء ووضح اقتناع الهلال بنتيجة الشوط الأول؛ في حين ظهر خوف القادسية من زيادة غلة الأهداف في مرماه، ومع مرور الوقت تقدم صاحب الأرض للأمام وتخلص من تحفظه قليلاً حتى نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق صالح الغوينم (57).
وانحصر اللعب وسط الملعب، مما جعل القادسية يبحث عن تسجيل هدفين آخرين وحقق ما أراد عبر مهاجمه بوقاش (79) و(86).






هجر والفيصلي «حبايب» في دوري زين
الهلال ينجو من صحوة القادسية والشباب يكتسح نجران




حسين أحمد ــ الدمام

شهدت انطلاقة الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين البارحة نتائج قياسية سجلتها مواجهتا الهلال والقادسية (5/4)، والشباب ونجران (4/1)، معلنين اشتداد المنافسة على الصدارة، حيث رفع الشباب رصيده إلى 16 نقطة في مقدمة الترتيب، والهلال إلى 15 نقطة في الوصافة، في حين اكتفى هجر والفيصلي بالتعادل الإيجابي (1/1)، ليرفع الأول رصيده إلى خمس نقاط في المركز العاشر، والآخر إلى ست نقاط في المركز الثامن.
وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، حقق فريق الهلال فوزا كبيرا على مضيفه القادسية بنتيجة (5ــ4)، حيث سجل الهلال أهدافه الخمسة في الشوط الأول بواسطة يوسف العربي (هاتريك) عند الدقائق (4،6،22)، فيما أحرز عبدالعزيز الدوسري الهدف الرابع (د:33)، واختتم إيمانا الأهداف الزرقاء (د:43)، فيما أضاع عادل هرماش ضربة جزاء (د:38)، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أحرز فريق القادسية هدفه الأول عن طريق اللاعب طلال الشمالي، مستغلا غفلة الدفاع الهلالي.
وفي الشوط الثاني، انتفض فريق القادسية وسيطر بشكل كامل، وتمكن من تقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف، بعد إحرازه الهدف الثاني بواسطة صالح الغوينم، وأحرز الحاج بوقش الهدف الثالث (د:79)، قبل أن يضيف الهدف الرابع (د:86) مستغلا خطأ المدافع حسن خيرات، وكاد المضيف أن يعدل النتيجة في الدقائق المتبقية إلى أن أعلن الحكم نهاية المواجهة لصالح الهلال.




الأهلي والنصر يستضيفان الهلال والاتحاد في نصف نهائي الكأس

بدر الرويس ــ الرياض

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ملاعب الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين، بحضور مندوبي أندية الهلال، النصر، الاتحاد، والأهلي وتقرر أن يلاقي الأهلي الهلال في الدور نصف النهائي الاثنين المقبل على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي، فيما سيلاقي النصر الاتحاد على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في نادي النصر في نفس اليوم، وتقام المباراتان عصرا، وسيكون النهائي السبت بعد المقبل على ملعب الفائز من مباراة الأهلي والهلال، فإذا كسب الأهلي سيكون النهائي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وإذا كسب الهلال سيكون على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض مع الطرف الفائز من لقاء النصر والاتحاد، وسيقام النهائي مساء.






الهلال ينجو من فورة القادسية.. والشباب يدك نجران برباعية
هجر والفيصلي يتعادلان في الجولة السادسة من دوري زين




الرياض: فهد العيسى

حقق الهلال فوزا صعبا على مستضيفه القادسية مساء أمس ضمن الجولة الـ6 من دوري زين السعودي التي جرت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، بنتيجة 5 - 4 بعد أن كان الفريق الأزرق متقدما بـ5 - 1 مع نهاية الشوط الأول، حيث افتتح المغربي يوسف العربي التسجيل عند الدقيقة الـ5، ولم ينتظر سوى دقيقة ليسجل ثاني الأهداف، وعند الدقيقة الـ22 أحرز المغربي ثالث أهدافه، قبل أن يضع الدوسري بصمته بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ32، ليقلص المحترف الجزائري الحاج بوقاش النتيجة عند الدقيقة الـ43، وبعدها بثلاث دقائق اختتم الكاميرني إيمانا خماسية الهلال، وفي الشوط الثاني أحرز صالح الغوينم عند الدقيقة الـ58 ثاني أهداف القادسية، ليعاود بوقاش تسجيل الهدفين الثالث والرابع عند الدقيقة الـ78 والـ87، ليصعد الهلال إلى مركز الوصافة بـ15 نقطة، ويبقى القادسية في مركزه الخامس بـ7 نقاط، في حين تفوّق الشباب على نجران في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب الأخدود بـ4 - 1، حيث افتتح الفريق الشبابي مسلسل أهدافه عن طريق الغيني إبراهيم ياتارا عند الدقيقة الـ8، قبل أن يسجل لاعب نجران عبد العزيز آل حمسل هدفا في مرماه عند الدقيقة الـ17، وأعقبها هدف ثالث لناصر الشمراني الدقيقة الـ36، وأحرز المحترف البرازيلي فرناندو رابع الأهداف عند الدقيقة الـ48، وسجل أحمد القحطاني هدف نجران الوحيد عند الـ54، اعتلى بذلك الفريق الشبابي صدارة الترتيب بـ16 نقطة، في حين وجد نجران في المركز الـ11 بـ5 نقاط.

 

توقيع الصقر 02  

 



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

الصقر 02 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس