منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-05-2012, 02:51 AM   #78

Codex

جامعي

التخصص: هندسة كهربائية - الكترونيات واتصالات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
افتراضي رد: كل واحد يختار التخصص اللي يبي يدخله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخيل لابيض مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله اخوانى انا عندي مشكله ياليت تساعدونى بارايكم

انا اهلى جابرينى ان أدخل هندسه وانا مو حابها احب قانون او تربيه خاصه لاكن زي منتو شايفين الناس يدور سمعه فقط الهندسه لها سمعه ولاكن رواتبها قليله يعنى الشركات تعطي من 4000الى 7000صح انه تسمعون مهندسين رواتبهم فوق 25الف لاكن هؤلاء يحبون تخصصهم ومبدعين فيه ومو كل من تخرج من الهندسه راتبه كثير أنى اعرف ناس تخرجو الن رواتبهم اقل من 7000 وتقول حشى مو مهندس حالته يرثى لها ودوامهم طويل واجازاتهم قليله وقرف يعنى اللى مو حاب هيدى القسم مستحيل يكمل والهل يبغون شهره فقط وبعدين ينصدمون من الواقع لان الشركات يمفضلو لاجانب من السعوديين وكلامي صحيح فى هذا مراح احد يكذب انه الشركات تفضل الجانب تكفون شو أسوى اعطونى رايكم وبعدين هل الدراسة صعبه فى الهندسه ولانجليزي كيف مستواه هل يلزمنى ان اتكلم انجليزي حتى وقت الدراسه ومعا الدكاتره يعنى كل شئ انجليزي ساعدوني
أخي

مو شرط تكون مايل للتخصص 100% بس المهم انك تحب بعض مواده, يعني لو شفت نفسك

تمام في الفيزياء والرياضيات, ومو تمام اقصد انك تكون متميز, لا اقصد انك تكون ماشي فيها

B+ وفوق, فبإذن الله لا تخاف, واقلك هيا وبصراحة - ومع الأسف - انك بدون انجليزي تقدر تمشي عادي

لكن رح تتعب في مواد كثير, بس لا تخاف طلاب كثير بنفس المشكلة وبمجرد انك تعدي اول سنة رح تلاقي نفسك اخذت على الوضع

ثاني نقطة, رواتب المهندسين - في الغالب - ما بين الـ 9 والـ 14 وتوصل فوق كمان

شركة يونيليفر عرضت على مهندسين كهرباء اعرفهم وظيفة بـ 18 الف ريال وهذا وطالبينهم يكونو fresh graduated

يعني مو طالبين اي خبرة. شركات كثير بنفس الطريقة منها سابك وارامكو

تكرفك وتطلع عينك صح بس لا تشيل هم المادية ابداً

استخير وفكر واسأل, وشوف لأيش ترتاح والله يوفقك

انا نفس طريقتك, لو يرجع بيا الزمن كنت اميل لعلم الأحياء الدقيقة وكان نفسي اتخصص فيه

واكمل دراسات عليا لأني جدا اعشق الأحياء

لكن زي ما انتا عارف الفرص الوظيفية محدوده جداً جداً جداً لهذا المجال وخصوصاً في السعودية

ما اقول اني ندمان ولا شي بالعكس انا احب تخصصي الاتصالات واحمد ربي كل يوم اني اخترته

لكن في الاصل ميولي كانت لشيء ثاني زمان.

الله يوفقك

توقيع Codex  

The only way to deal with an unfree world

is to become so absolutely free that your very existence

is an act of rebellion

Camus -

Codex غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس