عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-05-2012, 01:59 PM   #4108

خلود 99

هلآآلــــية ❤

الصورة الرمزية خلود 99

 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
التخصص: ؛؛ علــــوــــوم إداريــــــــــــــه ؛؛
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,769
افتراضي رد: ™¶¤ •°•°•][ஐ◄███▓▒░ رابطة الزعــــ نادي القرن ــــــيم ░▒▓███►ஐ][•°•°• ¤¶™

الهلال يستقبل زلاتكو .. والمفاوضات مع سمباولي جارية
سامي يترك إدارة الكرة .. وينتظر المنصب الجديد
</B>

نايف الثقيل من الرياض

كشفت المصادر، أن الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، سيستمر في منصبه، ولن يطوله التغيير في التشكيل الجديد الذي يزمع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، عمله لمجلس إدارته من خلال ضخ دماء جديدة.

وأعلن رئيس الهلال، ترشيح نفسه لولاية ثانية بعد موافقة الأمير هذلول بن عبد العزيز رئيس المجلس الشرفي، ونائبه الأمير بندر بن محمد، مؤكداً أن لديه خطة سيتبعها في الموسم المقبل لإعادة التوهج الهلالي، مشددا على أن أخطاء الموسم الحالي كانت قليلة ولكنها أثرت كثيراً في سير الفريق، واعداً بظهور فريق قوي مختلف تماما.

وأكدت المصادر ذاتها، أن سامي الجابر مدير عام فريق كرة القدم، الذي أعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد استمراره، سيترك منصبه ويتفرغ لمهمة جديدة في مجلس إدارة النادي، حيث وضع رئيس النادي بدلاء عدة لشغل منصبه يأتي في مقدمتهم فهد المفرج.

وكانت "الاقتصادية" قد أشارت في 28 آذار (مارس) الماضي إلى أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد سيجري غربلة إدارية وفنية لفريق كرة القدم بعد أن أعلن بقاءه في منصبه لولاية ثانية، لإعادته إلى الواجهة بدءا من الموسم المقبل، بعد أن قدم الموسم الحالي أداء متذبذبا شهد خلاله سخطا جماهيريا واسعا، ما أفقده لقب دوري زين السعودي، رغم تحقيقه كأس ولي العهد، لافتة إلى أن التغييرات ستطول المدرب التشيكي هاسيك، والثلاثي الأجنبي المغربي يوسف العربي، السويدي ويلي، والكوري بيو، وقد تمتد إلى سامي الجابر مدير عام كرة القدم، ولا سيما أن هناك ضغطا شرفيا لإجراء غربلة شاملة.

ورفض رئيس النادي بعد تأهل فريقه إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا بعد الفوز الساحق على بني ياس الحديث عن المحترفين الأجانب، حيث قال: "ننتظر المدرب الجديد للتنسيق معه حول بقاء أو رحيل أي من اللاعبين المرتبطين معنا بعقود طويلة الأمد، كما أننا ننتظر عرض الأهلي الإماراتي لشراء عقد الكاميروني إيمانا، وسنتحدث في المستقبل بشكل موسع عن اللاعبين الأجانب في حال وضوح الصورة".

يشار إلى أن مفاوضات الهلال مع المدرب الأرجنتيني خورخي سمباولي مدرب يونيفر سيداد التشيلي، ما زالت قائمة، وقال المصدر "سمباولي عندما تلقى عرضا من نادي الهلال أبدى للمفاوض جهله بالوضع الكروي في منطقة الخليج، ما يصعب قبوله المهمة".

وكان المدرب الكرواتي زلاتكو الذي وافق على تدريب الفريق الأولمبي قد وصل أمس إلى الرياض للاجتماع مع رئيس النادي.



بعد أن أذاقه المرارة بخماسية عندما كان مدرباً للاتحاد
صفعات الهلال لكالديرون.. المرة بـ 7</B>


إبراهيم بن محمد من الرياض

تجرع المدرب الأرجنتيني جابريال كالديرون خسارتين ثقيلتين من فريق الهلال الذي كان يدربه الموسم الماضي في آخر مواجهتين لعبهما ضد الفريق الأزرق على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض.

وكانت الخسارة الأولى التي تلقتها شباك فريقه وهو مدرب لفريق الاتحاد في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) 2009 ضمن الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي بخماسية نظيفة، والثانية وهو مدرب لفريق بني ياس الإماراتي ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا قوامها 7/1.

ويعد السويدي كريستيان ولهامسون مهاجم الفريق السعودي عاملا مشتركا، إضافة للملعب نفسه، حيث سجل في الخماسية هدفين وكررها بهدفين في سباعية أمس الأول.

وقال المدرب الأرجنتيني بعد المباراة "الخسارة ثقيلة، وأنا بصراحة لم أكن أتوقعها".

وأضاف "حاولنا ما بوسعنا تحقيق عودة جيدة في المباراة، ولكن لسوء الحظ كان الهلال في أفضل حالاته ونجح لاعبوه في تسجيل مزيد من الأهداف".

وزاد المدرب المتحسر على النتيجة الثقيلة "الهلال حصل على قوة إضافية من اللعب على أرضه وأمام جمهوره، فكان عندهم اندفاع كبير نحو الأمام. قلت في السابق إن التأهل لهذه المرحلة يعد إنجازا عظيما، وقد حاولنا ما بوسعنا الاستمرار في البطولة، ولكننا واجهنا خصما قويا".

وشدد كالديرون على قوة الفريق الهلال وخبرته الطويلة، وقال "الهلال يملك سجلا حافلا في تاريخ آسيا، لعب ما يقارب 30 مباراة في بطولة آسيا أو أكثر، وفريقنا هذه المباراة السابعة له في البطولة ولذلك الهلال تفوق علينا بخبرته الطويلة".

وأكد كالديرون أن فريقه كان مشتتا ذهنياً "لم نكن على حجم المباراة، لاعبو فريقي كانوا مشتتين ذهنياً وأنا أهنئ لاعبي فريقي على وصولهم لدور الـ 16 في البطولة، ولا أخفيكم أنني بكل حسرة متألم لهذه النتيجة".

وعن مسؤولية الخسارة ومن يتحملها، قال المدرب الأرجنتيني "دائماً المسؤول الأول هو المدرب، ولم يكن فريقنا في مستوى الحدث ولم نعرف نلعب، وفريق الهلال لم يعمل شيئا وكأنه في تمرين ما عليه إلا تسجيل الأهداف. وأنا اعتذر لجماهير فريقي على هذه النتيجة الكبيرة, وهذه أول مرة أشاهد فيها لاعبي فريقي منهارين لهذه الدرجة".

وواصل كالديرون تبريراته بأن فريقه ما زال شابا ولأول مرة يلعب في هذه البطولة.

وعن مصيره مع فريق بني ياس، قال "السؤال يوجه لإداره النادي أما أنا فما زلت مدرباً لبني ياس".

من جانب آخر، توقعت تقارير إماراتية أن تكون مباراته مع الهلال في البطولة الآسيوية الأخيرة للمدرب الأرجنتيني مع الفريق السماوي، حيث طرحت اسم البرتغالى مانويل جوزيه مدرب فريق الأهلي المصري، وقالت "هناك خلاف على بعض الأمور المالية إن حلت سيكون مدربا لبني ياس الإماراتي في الموسم الجديد".



الفريدي يوافق على تجديد عقده ويحدده بعامين ونصف.. وابن مساعد يزيده
كماتشو يعرض نفسه على الهلال</B>




عبد الرحمن أبا عود من الرياض

كشفت مصادر مطلعة، أن البرازيلي مارسيلو كماتشو لاعب فريق الأهلي لكرة القدم، أوصى وكيل أعماله بعرض خدماته على إدارة الهلال للعودة مجددا لتمثيل صفوفه بعد ستة أعوام قضاها بعيدا عنه من آخر مرة ارتدى فيها شعاره، بعد أن شعر بأن إدارة ناديه تماطله وتسعى للتعاقد مع لاعب بديل عنه.

وطلب اللاعب البرازيلي من إدارة الأهلي رفع قيمة عقده بعد مباراة الشباب في الجولة الأخيرة من دوري زين السعودي، إذا كان يرغب في التجديد معه، في الوقت الذي بدأت فيه تحركاتها للتفاوض مع بديل عنه، بعد مشورة المدرب التشيكي جاروليم.

وأجرى اللاعب البرازيلي الآخر اتصالا هاتفيا بكماتشو، إلا أن الأخير استدرك الموقف وسأله عن النادي الذي يفاوضه، فأخبره بأنه الأهلي، ما أدى إلى غضبه كونه ينتظر ردا من الإدارة الأهلاوية على طلب رفع قيمة عقده، وكان قراره لوكيله بضرورة عرضه للهلال للعودة إليه مجددا.

وأكدت المصادر ذاتها، أن إدارة الهلال أخبرت وكيل أعماله بعدم رغبتها في التعاقد معه، كون المدرب الجديد سيمسك زمام الأمور كاملة في التعاقدات، بجانب معارضة بعض أعضاء الشرف لعودة اللاعب، الذي ينتظر أن يوقع للشباب الذي مثله في آخر محطة قبل توقيعه للأهلي، وينتظر أن يعلن عن الصفقة خلال اليومين المقبلين.

وعلى صعيد مختلف، توصل الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي خلال اجتماعه مع أحمد الفريدي عقب نهاية مباراة بني ياس الإماراتي، التي تأهل بموجبها الهلال إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في قصر الأول، لاتفاق مبدئي معه لتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي منتصف الموسم المقبل، قبل أن يدخل فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده، التي تخوله التوقيع لأي ناد آخر اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) المقبل.

وأكدت المصادر أن الاختلاف يكمن في مدة العقد الجديد، حيث طالب الفريدي بألا يزيد على موسمين ونصف الموسم، فيما ترغب الإدارة في أن يوقع عقدا يمتد لأربعة مواسم، في الوقت الذي تلقى فيه اللاعب عرضا عن طريق سلطان البلوي وكيل أعماله من عيد الجهني المشرف العام على فريق الاتحاد لكرة القدم، يصل إلى سبعة ملايين ريال عن كل موسم.

وكان الفريدي قد صرح عقب نهاية مباراة بني ياس بأنه ينتظر أن يحقق بطولة آسيوية مع فريقه، في إشارة إلى رغبته في البقاء معه.



الفريدي .. البرود قاتل</B>



عبد الرحمن أباعود من الرياض

ساهم أحمد الفريدي لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم في تأهل فريقه إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2012 بفوزهم على ضيفهم بني ياس الإماراتي في دور الـ 16 بسباعية لهدف وحيد للفريق الضيف أمس الأول بعد أن أبدع وتجلى وكان له دور في صناعة خمسة أهداف، وأمسك بزمام الأمور في وسط الميدان، فكان لزميل عونا، وللمنافس متعبا، ولجمهوره فخرا، فكانت النتيجة تأهلا في وقت يظهر فيه الكبار أمثاله وإعلان فريقه كأفضل ثمانية فرق في آسيا، لحين تتويج أفضلهم في تشرين الثاني (نوفمبر).

الفيلسوف الصغير -كما يطلق عليه عشاق الهلال- منح الفرصة في الفترة الأخيرة وكانت النتيجة تجاوز منافسهم العنيد الاتحاد بعد التعادل ذهابا وإيابا 2/2 في جدة، و1/1 في الرياض، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث افتتح الفريدي أهداف فريقه ذهابا بعد أن ساهم في بناء الهجمة من خلال لعبه الكرة ''بكعب'' قدمه اليمنى لزميله المغربي عادل هرماش، مراوغا لاعبي الاتحاد قبل أن ينطلق سريعا ويتمركز مواجها المرمى ليتلقى تمريرة هرماش سجلها بطريقة الكبار ورفع حظوظ فريقه في التأهل بعد أن منح زملاءه الثقة بالهدف المبكر الذي جاء في الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، ولم يقف الفريدي عند ذلك الحد، بل وقف سدا منيعا لهجمات الأصفر الاتحادي التي تبنى من العمق، حيث لم يتمكن لاعبوه من تسجيل هدفيهما إلا عن طريقة ركلة ثابتة، وعرضية.

وكان الفريدي قد حل كتعويض لغياب السويدي كريستيان ويلهامسون الذي منعته الإصابة المشاركة في المباراة التي أقيمت على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.وفي الإياب احتضن ستاد الملك فهد الدولي لقاء العبور نحو دور نصف النهائي، وكان الفريدي ورقة رابحة حينما زج به في شوط المباراة الثاني بعد أن كان الفريق متخلفا بهدف، الأمر الذي يقصي الفريق من البطولة كونه بحاجة إلى تعادل سلبي، أو تعادل 1/1، أو فوز ليقطع رحلته نحو دور نصف النهائي، وهو ما آلت إليه الأمور بعد التعادل 1/1 حينما سدد المغربي عادل هرماش كرة قوية ضربت في قدم المدافع حمد المنتشري خدعت مبروك زايد حارس الاتحاد، حيث أسهم الفريدي بنزوله في تفعيل دور خط الوسط وتهديد المرمى الاتحادي بشكل أكبر.

يذكر أن الفريدي زامل دكة البدلاء في الفترة الأخيرة لأسباب فنية حسب تأكيدات المسؤولين في نادي الهلال، نافين توتر العلاقة بينهم وبين اللاعب بعد أن أبدى رغبته في الرحيل عن الفريق بنظام الإعارة، حيث أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي أنه سيجلس مع اللاعب اليوم ويضعون النقاط على الحروف حول مصيره مع الفريق، بعد أن اقترب من دخول فترة ستة الأشهر الأخيرة من عقده، التي تخوله التوقيع لأي فريق.



دفاع بني ياس الأقوى أصبح «شوارع»</B>


بيونج

فارس المحيميد من الرياض

في دور المجموعات كان بني ياس الإماراتي أفضل فرق القارة دفاعياً، حيث لم يلج مرماه في المباريات الست الماضية سوى هدفين فقط، وهذا يعود للتكتيك الدفاعي المحكم من قبل الأرجنتيني كالديرون وتميز عناصر الفريق أمس الأول وأمام الهلال وهدير مدرجاته لم يصمد دفاعياً وأتخمت شباكه بسبعة أهداف دفعة واحدة، كان للمحترف الكوري الجنوبي بيونق سو نصيب الأسد بتسجيله أربعة أهداف، وهذا الأمر يعبر عن قوة النزعة الهجومية في نادي الهلال التي مكنته من فك شفرات الدفاعات الإماراتية، حيث ظهرت وهي تعاني الأمرين أمام الطوفان الأزرق الطاحن، وكان في موقف المتفرج أمام توالي الأهداف تباعاً بعد أن كان الصمود شعاره، حيث قدر لهم أن يكون هذا اليوم يوماً هلالياً خالصاً في أفضل مبارياته هذا الموسم على الإطلاق. وينطبق الأمر أيضاً على الكوري الجنوبي بيونق سو الذي لم يسجل في المباريات الست الماضية سوى هدف وحيد، لكنه في مباراة واحدة أمطر الشباك برباعية جعلته نجم المباراة الأول، وكسر المجاديف التي كان يعول عليها الأرجنتيني كالديرون.



خلال حديثه لقناة «سكاي نيوز» عن وجهته المستقبلية
ياسر: العين حبي الجديد.. و«زوجتي الثانية»</B>


إبراهيم بن محمد من الرياض

أكد ياسر القحطاني مهاجم فريق العين الإماراتي المعار من نادي الهلال أنه لا يعرف خطوته المقبلة، سواء بالاستمرار مع الفريق البنفسجي أو العودة مرة أخرى إلى الهلال، حيث ستنتهي فترة إعارته عقب نهاية مباراة الفريق أمام عجمان في آخر جولات الدوري المحلي الذي ساهم في تتويج فريقه باللقب.

وأشار النجم السعودي في حوار مع قناة ''سكاي نيوز عربية'' وأجرته المذيعة ندى الشيباني ونقلته صحف إماراتية إلى أن قراره باعتزال اللعب الدولي يرجع إلى أنه قدم كل ما لديه خلال الأعوام العشرة الماضية، وأن اللعب في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا كان الهدف الأول له، ولهذا لا يعتقد أنه قادر على الاستمرار حتى مونديال 2018 إلا إذا كان الرجل الأخضر.

وردا على سؤال حول نشاطه في موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، وهل هو طريقة لمغازلة الهلال للعودة من جديد؟ قال القحطاني ''كيف أغازل فريقي، عقدي مع الهلال لم ينته أنا لاعب هلالي، لا أملك حق البقاء أو العودة والقرار في يد إدارة نادي الهلال''.

وأوضح القحطاني أنه أحب الفريقين الهلال والعين، وقال ''الهلال حبي الأول والأخير وعشقي الأبدي والمستقبل والحاضر، والعين الحب الجديد والزوجة الثانية''.

وزاد ''لم أتخذ قرار الاعتزال الدولي كشيء مؤجل، تمثيل المنتخب شرف وحلم وهو قمة الطموح وقمة النجاح لأي لاعب تمثيل منتخب بلاده، ومثلت بلادي لمدة عشرة أعوام حققت فيها إنجازات وأكيد أطمح للأكثر، لكن في هذه الفترة بالذات وبعد خسارته فرصة التأهل لكأس العالم 2014 لا أجد نفسي مشاركا في 2018 إلا إذا كنت الرجل الأخضر، أرى أنها بعيدة والحلم الأكبر هو كأس العالم وشاركت فيه سابقا وسجلت فيه، وحققت ما أعيش عليه وأفتخر به، وهذا ليس بخلا على منتخبي ووطني، لكن رغبة في إعطاء فرصة للشباب للاحتكاك في المناسبات الرسمية وأخذ الخبرة، والذي سيكبر ويمثلنا في كأس العالم 2018 إن شاء الله''.

من جانبه، علق القحطاني عبر حسابه في ''تويتر'' فجر أمس على بلوغ الهلال دور الـ16 ضمن دوري أبطال آسيا، ورفض الحديث مع الجماهير حول مستقبله، وقال ''خلوني مع أزرقي الحين أحتفل''.

وأضاف ''اللهم لك الحمد، مبروك لنا فوز ممثلينا الزعيم، العميد، وفارس الدهناء، أمر طبيعي أن الأزرق ما يخيب الظن، ورد ملجم لكل من شكك في قدرة الزعيم في مواصلة المشوار، تأهل بنتيجة كبيرة وبمستوى عال، إخواني اللاعبون كانوا في الموعد قدموا دروسا في فن كرة القدم''.

وكشف القحطاني ''أكثر ما أحزنني لحظات توديع أسامة هوساوي، وعيسى المحياني، وكريستيان ويلهامسون''.

ووجه القحطاني ثلاث رسائل لزملائه المغادرين، قال فيها ''أسامة، أخي وصديقي أتمنى لك التوفيق في مشوارك الخارجي وأنت خير من يمثلنا وكلي ثقة بنجاحك أتمنى لك التوفيق، عيسى أنا كلي ثقة بأننا سنعاني منك في مواجهاتنا مع الأهلي أتمنى لك التوفيق، ويلهامسون صديقي الذي سأفتقده كثيرا استمتعت باللعب بجانبك أتمنى لك التوفيق''. وكانت الرسالة الأخيرة للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، قال فيها القحطاني ''الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الله عطاك على قد نيتك، تستاهل يا أبو فيصل، وقفت في وجه الأزمات وقفة جبل، فكان ختامها مسك، وهذا هو عربون الآسيوية، وتذكروا كلامي''.

وعن المباراة، قال ياسر ''جمهور الزعيم كنتم في الموعد وآزرتم وهتفتم لآخر رمق فكانت النتيجة فوزا عريضا، الله لا يخلينا منكم''.

وختم القحطاني ''هاردلك بني ياس، الأرجنتيني جابريال كالديرون لا يتحمل الخسارة كاملة، حظه السيئ أن الهلال كان في أحسن حالاته، والزعيم ما يرحم''.



«فيفا» يقدم تقريراً عن الثلاثي السعودي
الهلال «عملاق» .. الاتحاد «قمة» .. والأهلي «مفاجأة»</B>


«الاقتصادية» من الرياض

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يومي مباريات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا باليومين الكبيرين على جماهير الكرة السعودية ببلوغ ممثليها الثلاثة "الهلال، الاتحاد، والأهلي" ربع نهائي البطولة القارية الأكبر.

وقال "فيفا" في تقرير موسع تصدر قائمة أخباره في الصفحة الرئيسة على موقع الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية أمس: "عادت الأندية السعودية بقوة إلى الواجهة من خلال ثلاثة عروض لافتة بعد موسم مخيب للأندية السعودية العام الماضي نجح فيه الاتحاد فقط في بلوغ الأدوار الإقصائية".

وبدأ التقرير بالحديث عن الاتحاد ووصف مباراته أمام بيروزي بالقمة كونهما من الفرق الأفضل في القارة على مستوى البطولة، وقال: "كانت كل أنظار القارة مسلطة على اللقاء المرتقب بين الاتحاد وبيروزي، نظرا لكونهما من أنجح الأندية في السعودية وإيران على التوالي". وشدد التقرير الدولي على أن الاتحاد استحق الفوز والتأهل وكانت المباراة من طرف واحد، وقال: "كانت الدلائل تشير إلى تقارب المستوى بين الفريقين، لكن المباراة جاءت من طرف واحد كما تدل النتيجة وفي مصلحة الطرف السعودي الذي حقق فوزا سهلا ليحافظ على آماله بإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه".

في المقابل، وصف "فيفا" نتيجة مباراة الأهلي أمام الجزيرة الإماراتي بالمفاجأة، وقال: "كان أول المتأهلين ووضع حدا لمسيرة الجزيرة الرائعة في المسابقة هذا الموسم، والأهلي أيضا ثالث فريق يتخطى هذا الدور بركلات الترجيح منذ اعتماد خروج المغلوب من مباراة واحدة عام 2009".

وعن المواجهة الأخيرة التي جمعت الهلال مع منافسه بني ياس وصف التقرير الفريق السعودي بالعملاق، وقال: "لم يرحم العملاق السعودي الهلال منافسه بني ياس ومدربه السابق جابرييل كالديرون وألحق بهما خسارة قاسية 7/1".

وامتدح التقرير مهاجم الهلال الكوري الجنوبي يوو بيونج سوو ووصفه بنجم اللقاء بتسجيله رباعية ليحقق الفريق الذي يشرف على تدريبه ايفان هاسيك أعلى نتيجة في هذه الجولة".

وشدد "فيفا" على أن عامل الأرض خدم الاتحاد والهلال فيما كسر الأهلي القاعدة.





"لن أنساكم" تمزج فرح الهلال بالحزن
هوساوي يضع حدا لمسيرته مع الهلال ويستعد للرحيل إلى أوروبا</B>




الرياض: أحمد الدوسري

حول المدافع أسامة هوساوي، أفراح جمهور الهلال بالفوز العريض على بني ياس الإماراتي بسباعية تاريخية والتأهل لربع نهائي أبطال آسيا إلى أحزان، حينما لوح بيديه مودعاً إياهم عقب المباراة من خلال عبارة " شكراً لكم.. لن أنساكم" التي كتبها على قميصه.
فبعد إطلاق الحكم البحريني نواف شكر الله صافرته معلناً نهاية المباراة توجه هوساوي ناحية مدرجات الدرجة الثانية لملعب الأمير فيصل بن فهد مودعاً الجماهير في مشهد مؤثر امتزج بالحزن والفرح في آن واحد، ما دعا بقية لاعبي الهلال إلى أن يحملون زميلهم احتفاء به وتقديراً وعرفاناً على الجهد الذي قدمه طوال أربعة الأعوام الماضية التي قاد فيها الفريق إلى تحقيق أكبر البطولات المحلية قبل أن يقرر الرحيل إلى أوروبا واللعب لأندرلخت البلجيكي.
اختتم هوساوي أول من أمس مسيرته الاحترافية مع الهلال التي امتدت لأربعة أعوام، ليبدأ رحلة احترافية جديدة في أوروبا كحلم انتظر كثيراً لتحقيقه.
وسينال "أبو كلبشة" _ اللقب الوحيد لهوساوي_ قسطاً من الراحة خلال الأيام المقبلة يغادر بعدها لبدء تجربته مع بطل الدوري البلجيكي بعد أن وقع معه عقداً لمدة عامين بمبلغ يزيد عن المليون يورو.
ويشارك فريق هوساوي الجديد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما يعني أن أسامة سيكون أمام فرصة تسجيل اسمه كأول لاعب سعودي يلعب في هذه البطولة الكبرى، التي ستمنحه فرصة اللعب أمام أعرق الأندية الأوربية مثل ريال مدريد وبرشلونة وأيه سي ميلان ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وتشيلسي وبايرن ميونخ وغيرها.
برز أسامة هوساوي بنادي الوحدة بمكة المكرمة ما دعا لانضمامه إلى المنتخب الأول مطلع عام 2007 وقدم مستويات ملفتة نظير تكوينه الجسماني وإمكانياته الفنية العالية وقدرته على قيادة خط الدفاع خاصة وأنه قليل الأخطاء، بل حتى الإنذارات تكاد تكون معدودة خلال مسيرته بالنظر إلى مركزه في خط الدفاع ما جعله يلقب بـ (أبو كلبشة)، ويلفت إليه أنظار كبرى الأندية السعودية.
وفي صيف 2008م تمكن الهلال من كسب توقيعه في صفقة لمدة عام مقابل 15 مليون ريال كان أكثرها من نصيب ناديه الوحدة، وتم تمديد العقد فيما بعد لثلاثة مواسم انتهت بآخر مباراة خاضها أول من أمس أمام بني ياس.
خاض هوساوي مع الهلال 138 مباراة، وحقق معه الفوز في 98 مباراة في حين خسر في 14 مباراة وحضر التعادل في 26 مناسبة شارك فيها، كما أسهم في تحقيق الفريق 6 بطولات توزعت بين لقبين لدوري زين للمحترفين وأربعة ألقاب في كأس ولي العهد.
وطوال مواسمه الأربعة مع الهلال، تحصل على 4 إنذارات مقابل بطاقة حمراء واحدة.
على المستوى الشخصي حقق الهوساوي جائزتي أفضل مدافع وأفضل لاعب في الموسم الرياضي 2009 – 2010 اللتين تمنحهما القناة الرياضية السعودية مع نهاية كل موسم، وعاد ليحقق ذات الجائزتين في الموسم الذي يليه 2010- 2011 ليجذب بذلك أنظار السماسرة الأوروبيين الذين راقبوه مع المنتخب ومع الهلال، لينال بذلك عقداً في أحد أبرز الأندية الأوروبية.
بانتقال هوساوي إلى اندرلخت، ستنتقل الجماهير السعودية وخاصة الهلالية، إلى متابعة الدوري البلجيكي الذي سيبدأ بنهاية أغسطس.
وكان اللاعب قدم شكره للجماهير الهلالية التي وقفت معه طوال الأربع سنوات الماضية بعد مباراته الوداعية، متمنيا للهلال مواصلة المستويات المميزة والوصول إلى لقب البطولة الآسيوية، مؤكداً أنه تفاجأ بدعم الجمهور له بعد خبر توقيعه لأندرلخت.
وقال "في أول ظهور إعلامي لي وإعلاني رغبة الاحتراف الخارجي توقعت ردة فعل غاضبة من الجماهير الهلالية لكني تفاجأت بالعكس والجميع ظل يدعو لي بالتوفيق ويساندني مما أسعدني كثيرا".
وتابع "لا يمكن أن أنسى جمهوراً عشت معه 4 مواسم كانت حافلة بالذهب ووجدت منهم الكثير من الدعم، فكل أمنياتي بالتوفيق لهم وللهلال في المواسم المقبلة".

 

توقيع خلود 99  

 

.
.

AL HILAL


... عشِقيْ الـأبــــدي "


....

 


التعديل الأخير تم بواسطة خلود 99 ; 25-05-2012 الساعة 02:02 PM.
خلود 99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس