منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-06-2012, 08:14 PM   #43

L.H

ثابته رغم قسوة الزمن

الصورة الرمزية L.H

التخصص: (راس الحكمه الخوف من الله )
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: السادس
افتراضي رد: الحجر على الوالدين .. بين مؤيد ومعارض ( هل هو رحمة أم عقوق )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاتن مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههه حلوة أنا أكبر منكم .. أول أنثى تعترف بالكبر يقولون الأنثى إذبحها ولا تسألها عن عمرها مدري هالمقولة صح أو لا ..!

عموماً نعود لموضوعنا الله يسلمك

إسمعيني يا ثابته الله يثبتك على الإيمان وأنا أخوك .. أولاً عمري الله يسلمك لاني بكبير ولاني بصغير يعني عندي من العمر مايكفيني لسد رمق الحياة وفهمها جيداً
ثانياً ياطويلة العمر الجزئية اللي ذكرتيها بخصوص البنت وعمها الشبعان والمشهور هذي خارج نطاق موضوعنا لأنها قضية آخرى
ثالثاً منظور الجنون وتقديره أحب أقولك إن التقدير مايكون بالطريقة اللي ذكرتيها لأن الجنون عبارة عن زوال العقل لأسباب عدة وله تقديرات طبية وشرعية الخ .. ولكن هناك جنون واضح بيّن مايحتاج لقياس لسنا بصدد الخوض فيها لأنه إذا تم رفع قضية للحجر تتم دراسة الحالة من جهات ذات إختصاص بطرق يطول شرحها

أما النقطة الأخيرة اللي هي صلب الموضوع يوم تقولين تحجر على أمك أو أبوك عشان فلوس (طبعاً أنا ما أتكلم عن نفسي ) إنتي كذا الله يهديك مو راضية تعرفين نقطة معينة وهي إن الحجر له شروط مو من الباب للطاقة يعني أحياناً تكون فيه مصلحة لنفس الأبوين ولكن لغياب العقل ممكن يضرون أنفسهم مو بس عائلاتهم فـ في هالحالة إنتي وش رأيك ..؟
مثال بسيط إذا كان الأب مدخن يعني ممكن الواحد يترك أبوه كل سيجارة مثلاً يولعها بورقة فئة الخمسمائة ريال لين آخرتها يقعد يشحذ هو وعيالة بالشارع وعند المساجد ..!
أنا ضربت هالمثل عشان الصورة تكون واضحة والا المقصد أشمل وأعم

أقول ياثابته ترى فيه وظيفة بمركز الحوار الوطني شرايك تقدمين .. قسم بالله غير تخلين العالم ينطون من الدرايش والا يقتنعون

ياترى ترشيحك للوظيفة مدحة ولا مزحة برزحة يعني طفشتينا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا مع تجاربي بالحياة والصعاب الي مريت بها ماوقف معي الا أبي وأمي
صح اختلف معهم واعصب شوي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لكن
بعيد الشر عنهم لو يصير لهم شي ويوزعون ممتلكاتهم على غيري
وكل الناس والقانون والشرع قالوا مجانين ( بعيد الشر عنهم )
ماراح احجر عليهم
أنا لقيت مواضيع وفتوى لكن عقلي ماقدر يقبلها كيف تقبلونها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع L.H  

كلنا فداء لك يأبو متعب

L.H غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس