منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2012, 09:50 PM   #9

» مَــلِـُكَة «

جامعي

التخصص: Clinical Nutrition
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
افتراضي رد: مشاركة: علوم طبية تطبيقية - تغذية اكلينيكية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممرضه صدفه مشاهدة المشاركة
انا اللي سمعته واعرفه انه ماله مستقبل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممرضه صدفه مشاهدة المشاركة

وبعدين شلون دكتوره ب4 سنوات ؟؟؟؟

حبيبتي ممرضة صدفة , احنا يب مانسير دكتورات , احنا لقبنا الوظيفي اخصآئيات وذا فخر لنآ, الدكاترة نفسهم مايدسوا العلم الي احنا ندرسه وفوق كذا احنا ناخذ الشي الكثير من دراستهم وموادهم ومفروضه علينا لمعرفه طبيعة الامراض , احنا عندنا علم ومعرفة بعلاقة الغذاء والتغذية ( زياده او نقصانً ) بالمرض وكيف ان بعض الامرآض التي يصعب ويستحيل علاجها بالادوية تعالج بنوع معين من التغذية او طعام معين او عشبة طبية معينة

التغذيه بعيد عن الطب بالنسبه للاقسام الثانيه بالكليات الصحيه
التغذية علم موازي في نظري للطب , لست اقصد بذلك سنين الدراسة والتعب , اقصد الاهمية والفائدة المَروجُة لعلاج الامراض
والكثير اختي ممرضة من الامراض لا يتم علاجها ولا يستكمل الا بوجود اخصائية تغذية بجانب الطبيب , اي ان عمل كلآ منهما مكمل للأخر , ولا غنى لنا عن بعضنا

وانا اللي اعرفه وشفته بالمستشفى التغذيه هم المسؤلين عن الاكل وتحتاجهم المستشفيات باعداد محدوده

انتي عندكِ لَبس اختي بين اخصائية التغذية ,
وفنية التغذية التي تقوم باعداد الطعام وتقديمه للمرضى وتحتاجهم المستشفيات باعداد محدودة كما قلتي " هم فنيات التغذية - خريجات كلية الاقتصاد المنزلي "

لكن اخصآئية التغذية هي المسؤولة عن وصف الانظمة الغذائية الطبية الدقيقة المناسبة للمريض

وانا صديقتي تدرس تغذيه وندمانه تقول الدفع اللي قبل مالقوا وظايف

يمكن صديقتكِ درست في قسم غذاء وتغذية التابع لكلية الاقتصاد المنزلي , بل ع العكس الكثير من صحباتي في الصيدلة والاسنان ندمانين اشد الندم ع تخصصاتهم وتمنوا لو انهم دخلوا تغذية علاجيةة ( اكلينيكية )
وبس

هذا اللي اعرفه وحبيت افيدك

حبيت اصحح لكِ فكرة اخصآئية التغذية لانو دورنا جدا جدا جدا مهم في كل مستشفى وعيادة ومركز حمية , وبغض النظر عن الوظيفة يفيدك بحياتكِ اكثر واكثر و كلامي ذا عن تجربة شخصية

تحيآتيِ لكِ

التعديل الأخير تم بواسطة » مَــلِـُكَة « ; 06-07-2012 الساعة 12:30 AM.
» مَــلِـُكَة « غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس