منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-07-2012, 01:31 AM   #3

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: للجميع وش رايكم وشكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واوواو مشاهدة المشاركة
الحمد للله على كل حال كنت ناوي هندسة بس لاتوجد اماكن متاحه بس الحين ماصار عندي هدف معين او شي او رغبه في راسي جاني حاسب وتصمايم بيئة بس حبيت اسال وش مستقبلها الوظيفي اضمن واوسع واقوى مع العلم اني مستعد وانشاء اني مشد حيلي في كلا منها مع العلم ايضاء ان ليست كلاهما لدي تجاهه رغبة شديدة فعشان كذا سالتكم وشكرا وابغى المواد الي تدروسونها في السنة الاولى بليز اسمها بالعربي مع توضيح طبيعتها وشكرا
بخصوص الرواتب .. لا تنظر للعمل بنظرة الفلوس ففي طرق كثيرة لكسب المال لكن ما هي الطرق التي سوف تسعدني و ترضى ربي ^^ اذا كان المال مشكلة عندك مشكلة و ازمة فهناك تفاوت في اسعار المعماري ( لا اعلم عن البقية لأني انا ناوي ادخل عمارة) تبدأ من 4 الاف لتصل الى 30-50 الف كراتب شهري .. اما عن فتح مكتب تصل الى 10-50 للمشروع الواحد ثم تقسم الفلوس للي عملو معاك و غيرها ... طبعا لو ما عجبتك الفلوس ممكن تشتغل خارج السعودية و ترفع رأس دينك و بلادك و ترضي ربك فأنت تعلم في الخارج هذه الرغبات اكثر طلبا لأن هناك نظرة اخرى للمعماريين ... فمثلا في دبي يبدأ الراتب ب 15 الف درهم او اكثر لأن فيه طلب عليها لكن ظروف المعيشة في دبي تتطلب رواتب عالية فمثلا هناك الكاشيير ( الاداري المبتدأ) يأخذ 10 الاف و غيرها ...

الاسعار تحكمها الطلب, الظروف, الهدف ارجوا مأخذ الهدف كعامل اساسي في حياتك

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس