منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2012, 01:23 PM   #15

XHUNTERX

جامعي

الصورة الرمزية XHUNTERX

التخصص: اشعه تشخيصيه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: اي استفسار لطلاب وطالبات الاشعه انا مستعد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kid مشاهدة المشاركة
سلام عليكم ورحمه الله وبركآته ....
امممم .. محتار بين الاقسام .. ومعي سواال

( الحين سمعت ..انو الوآحد يوم يشتغل بالآشعه ممكن الاشعه لها تاثير على مدى بعيد عليه ..)) هل الكلآم صحيح .؟

وسمعت ايضا انو بعد كل سنه من العمل يسون له فحص للاشعه ويعطونه اجازه عشان الاشعه تتفرغ من جسمه ..

وادا تقدر عطني نبذه عن الدراسه بالقسم .. والموآد .. وشلون سهله .. ,ومن نآحيه الفرص الوظيفيه لها

تسلم .. تعبتك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لتاثير الاشعه على المدى البعيد وهل فعلا فيه تاثير ولا لا طبعا الاشعه تؤثر على جسم الانسان تاثير خطير كمان قد يؤدي الى السرطان لاسمح الله بس في حالة وحده اذا كنت مهمل في اتباع اجراءات السلامه فيه ماده تدرس في ثانيه اشعه تختص بجرعات الاشعه وكيف تحمي نفسك والمريض من الاشعه فهذا الشي ما يخووف ابدا اذا التزمت بالتعليمات واجراءات الوقايه من الاشعاع

وبالنسبه للفحص اذا كنت موظف وتعمل بقسم الاشعه بشكل يومي يفضل انو كل 6 اشهر تعمل تحليل cbc بس للاحتياط

بالنسبه للمواد فيه السهل وفيه الصب مو كلها سوا بس عموما متوسطة الصعوبه الفرص الوظيفيه بعد خمس سنوات الله اعلم بس اتوقع حيكوون لينا ودود كبير باذن الله نظرا للمشاريع التي تقام حاليا من بناء مستشفيات عامه جديده

تحياتي

XHUNTERX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس