منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-01-2013, 03:52 PM   #20

ahmed 19

جامعي

الصورة الرمزية ahmed 19

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: مساعدة لعمل الجدول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsangerous مشاهدة المشاركة
السلام عليكم قولدن , و اهلا بك. اريد التنبيه قبل كل شيء ان هناك مواد الزامية لدخول العمارة و هي : Ar190 و ar191 ( درجات 85 و فوق ) و ar 210 (الرسم الحر) اما عن بقية التخصصات لا اعلم بالضبط ماذا تحتاج و لكن سمعت انهم يريدون المواد الالزامية لتخطي السنة و هي : Urp130 , ar190 , ar 191 , la 121 , la141 , arab 101, isls101 و لا تحتاج درجة معينة قد تحتاج نسبة معينة مثل 3.5 .
( يجب الاستفسار من اصحاب التخصص او احد الاكادميين )

اما بخصوص المادة اللي تحتاج سفر هي مادة la141 و السفر لن يتجاوز 3-6 ايام و ايضا هي مفيدة لتكوين الصداقات قد تدوم طوال سنين الدراسة انا افضل اخذها في اول فصل لك .

اما الدكاترة فالله يستر, انا لا استطيع تخييرك بين دكاترة معيينين لأن كل دكتور و له ميزاته و عيوبه و انا حأذكر بعض العيوب المنتشرة لكي لا تنصدم في الواقع ( بعد اكمال الجدول ) مادة ال la141 لها دكتور واحد و عيبة انه يقوم بالتقييم على حسب المجموعة فكلما زاد عملك زاد تدقيقه للعمل يعني تقريبا في النهاية لا تحصل اي مجموعة على درجة الـ 90 و لكن يعطي حقك بالكامل.

مادة 130 لها دكتور واحد و هو عنصري جدا و يكره التأخر عن حصصه و يكره الاهمال و بكلمة عنصري اي لا يريد الا من هو في مثله ( لن اتطرق الى كلام اكثر لكي لا اثير جدال حوله ) . انا انصحك بأخذ المادة في هذا الترم بما انها مادة لا يمكن تسجيلها الا في الفصل الثاني هي و ال 191 .

حاول ان لا تهتم بما تراه او تسمعه لأن هناك اصناف كثييرة من الناس ( المتكبر , المتغطرس , المحبط , النصاب ,... ). نصيحتي : كن نفسك!

اللي بالاحمر,الكلام غريب انا المجموعة اللي كنت فيها عندنا واحد اخذ 90 و 2 اخذوا 85 وواحد اخذ 80 وواحد اخذ 75 والسبب في الدرجات كان اهمالنا في الاختبارات القصيرة (اللي كانت سهله جدا)

الدكتور عبدالله غزال من افضل الدكاترة في الكلية بس ما ادري ليه سمعته في الدرجات سيئة

ahmed 19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس