عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 20-04-2013, 07:17 PM
الصورة الرمزية عباس قرناس

عباس قرناس عباس قرناس غير متواجد حالياً

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
التخصص: اللغة العربية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 420
افتراضي الدورة التأهلية ،،،


السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

حضرت الدورة التأهلية المنعقدة من تاريخ 25/ 6 /1434 هـ إلى تاريخ 7/6/1434ه
لهذة المواد :
1ـ النحو (5) عند الدكتور/ خالد اليوبي والمطلوب هو شرح ابن عقيل لألفية ابن مالك (بتصرف) وهي مذكرة موجودة في المنتدي ، والمطلوب هو الاختصاص والتحذير والإغراء وأسماء الأفعال والأصوات كاملة ، مالا ينصرف كامل الدرس ماعدا * ويمنع صرف الاسم للعملية أو شبهها وللعدل وذلك في ثلاية مواضع الأول والثالث محذوف والثاني مطلوب .
إعراب الفعل كامل الدرس مطلوب ، عوامل الجزم كامل الدرس ، فصل لو مطلوب بإستثناء أما ولولا ولوما ، العدد مطلوب كامل الدرس .
طريقة الأسئلة كالتالي صح وخطأ وفراغات واختر الاجابة الصحيحة .
2ـ مصطلحات لسانية وأدبية بالإنجليزية عند الدكتور / عبدالرحمن الوهابي مطلوب الكتاب كامل ، وطريقة الأسئلة مقالية وحفظ المصطلحات باللغة الإنجليزية والعربية .
3ـ الأدب العربي الحديث عند الدكتور / حسن النعمي المطلوب من الكتاب من صفحة1 إلى 85 ، بدون الشواهد الشعرية وتاريخ الميلاد والوفاة .
4ـ الأدب السعودي عند الدكتور / حسن النعمي المطلوب من الكتاب من صفحة 1 إلى 87 ، بدون الشواهد الشعرية وتاريخ الميلاد والوفاة .
5ـ التدريب العملي (2) عند الدكتور / نوح الشهري المطلوب في موقع الدكتور ، حفظ قصيدة ابن زريق والحفظ لا يقل عن عشرة ابيات مع معرفة معاني الكلمات واعراب الكلمات ومناسبة القصيدة .

هذا والله ولي التوفيق .

 


توقيع عباس قرناس  


التخضع ذل والنار من راس الزناد * شبها وإن ماستوتلك لغيرك تستوى

 

رد مع اقتباس