منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-07-2013, 05:40 AM

غُربة غُربة غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثاني
Skaau.com (24) كيف اوصل لطموحي

يعطيكم العافيه على جهودكم وعساكم ع القوة

انا ارغب بدراسة القانون في المقام الاول وهدفي طموحي اني اكون ناشطة في حقوق المراة
ولكن ما فيه قانون بالمنطقة اللي انا فيها وبسبب ظروف ما قدرت ادرس بمنطقة اخرى... انا الان في جامعة الدمام - مسار علمي انتهيت من السنة التحضيرية
والمسار العلمي عندنا يعني (تخصصات الit , و تخصصات ادارة الاعمال) كانت رغبتي تخصصات ادارة الاعمال وانقبلت فيها الحمدلله بس اتخصص بالسنة ال3

اللي احتاجه هو التوجيه والارشاد.. كيف ممكن اوصل لطموحي باعتبار وضعي حاليا (اني ماقدرت اتخصص قانون)

وعندي بعض الاسئلة..
1/ هل يصلح اني ادرس بكالوريوس في واحد من هذي التخصصات (مثل محاسبة او ادارة مالية...) وبعدين ادرس ماجستير قانون واقدر امتهن المحاماه؟
2/ لو كان ممكن حصول المذكور اعلاه.. هل تعتبر دراستي للتخصصات الادارية اللي ذكرتها كبكالوريوس فايدتني كمحامية ولا لا؟
3/ لو اخذت بكالوريوس "قانون تجاري" هل راح اقدر كمحامية اني اتدخل بقضايا غير "تجارية" ومالها شغل بتخصصي يعني مثلا جنائية او دولية الخ...
4/ عندكم فكرة اذا فيه فيه مجال يسمحوا بمزاولة المحاماة للبنات بالسعودية؟ وكيف بيكون النظام؟ محكمة ولا شركات ولا ايش؟
5/ ابغا فكرة عامة عن الفرق بين تخصص القانون التجاري والقانون العام ومميزات كل واحد... والاهم اي واحد منهم بيخدمني في طموحي كناشطة؟

ادري ثقلت عليكم بس انا محتاجة المساعدة والله يجزاكم الف خير مقدما نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة