عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-04-2009, 06:38 PM   #33

هذيان

.. !

الصورة الرمزية هذيان

 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
التخصص: مهندس تخطيط عمراني
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,587
افتراضي رد: مـــقـــلات .. و .. مــقـــامـــات .. !

تركي الدخيل



أنت شيعي ... أنا سني!

تفاعل كثير من الإخوة الشيعة مع مقالي قبل أيام : (السيد الشيرازي البذيء!) المنشور في هذه الزاوية الجمعة 3-4-2009، وبخاصة عندما عرضت حكمة الزعيم العاقل معلقا على التطرف والكراهية المحتقنة لدى الجانبين (السنة والشيعة سواء)، وقوله: "مثلما عندكم مجانين، عندنا نحن أيضا مجانيننا" فمثلما نجد الشجاعة أن نشير ونعتب وأحيانا نحجر على مجانيننا، ليت عقلاء الشيعة يفعلون مثلنا فالدين دين الله عدل، وشريعته عادلة، ونبيه نبي العدل صلى الله عليه وسلم، وبالتالي لا يجوز إلقاء تهم وأحكام كالتي تفوه بها الشيرازي ولا تجد من يرد عليه من إخواننا الشيعة قبل السنة.
بعد المقال سألني صديق شيعي: ماذا فعلتم لمجانين السنة الذين يكفروننا ليل نهار؟! أجبته: من حسن الحظ، أو من سوئه أننا دخلنا معكم في قائمة تكفيرهم هذه. وتابعت ساخراً: المساواة في الظلم عدل!
كما كرر غير زميل وصديق وأخ من الشيعة تأكيدهم بأن مجتبى الشيرازي رجل بذيء لا قيمة له. وإن كنت وجدت من كتب منتقداً مقالي من الإخوة العراقيين، غير أن من تتجاوز لغته النقد إلى الشتم، فلا يجدر أن يلقى له بال.
ثمة من يغذي الصراع الشيعي- السني، والسني- الشيعي، وأول من يغذيه هم المتطرفون من كل جانب. هؤلاء لا يستطيعون أن يعيشوا في أجواء الهدوء والتفاهم والأخوة والعيش المشترك.
إن دعاوى التكفير أو التفسيق أو سب الرموز المعتبرة لدى هذا الفريق أو ذاك، هي كالزيت الذي يسكبه أحد هؤلاء المتطرفين، بغية إضرام نار الفتنة بين الفريقين.
ما زلت أذكر مقولة أزجاها أحد المفكرين، عندما قال إن أحدنا لو ولد في العوامية من القطيف، لما كان له أن يكون إلا شيعياً، ولو ولد آخر في الجردة ببريدة لما كان أمامه خيار إلا أن يكون سنياً، وبالتالي فإن أي حوار أو تهدئة لا يجب أن ترتكز إلى أساس أن الحق لدى هذا الفريق أو ذاك، فكل ملل الأرض تعتبر أنها على المحجة البيضاء ليلها كنهارها، بل يجب أن يكون على أساس الاحترام المتبادل، وعدم إساءة أحد إلى معتقد الآخر. وسلامتكم.

 

توقيع هذيان  

 



من المستحيل ان يتقدم الشعب ويتطور الا اذا حطم العرف واخترق التقاليد القديمه والنظم الجامده .. ولو لم يكن في الشر .. خير لاختفى وزال من الوجود .. فحذار من الاسراف في الخير .. وعلى الانسان ان يزيد في خيره وشره .. !

 

هذيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس