عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-06-2014, 07:10 AM   #47

ابوالحمزة

 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: أدب إنجليزي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
البلد: ينــبـع
الجنس: ذكر
المشاركات: 443
افتراضي رد: لو زوجك عرض عليكي ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gzl GZLAN مشاهدة المشاركة
حياكم للمشاركة
كلامك كويس بس كيف فاطمه عليها السلام ؟؟
وليه معصب
الموضوع ببساطه ازا يستاهل مرح اوزنو غير بالدهب وازا مايستاهل اخد وزنه دهب والباقي ينحل
الأخت الفاضلة gzl GZLAN عليك السلام وبعد مع إنك خرجتينا عن صلب الموضوع لكن ماشي الحال فكله خير إن شاء الله

اولا : سؤالك او إستنكارك عن عن صلاتي وتسليمي على السيدة البتول ام السبطين سيدا شباب الجنة الحسن والحسين عليهما السلام أبناء حيدرة علي الكرار فاتح خيبر وإبن عم خير الأنام سيدنا محمد بن عبدالله النبي المختار وخليفته بعد أبا بكر وعمر وعتمان رضب الله عنهم . فأقول إن ذلك لا يدل أني من الطائفة الشيعية هداها الله وردها الى الحق والإسلام فأن مسلم من أهل السنة والجماعة على مذهب الإمام الشافعي رحمه الله وهو مذهب أهل الحجاز واليمن وبعض أقطار المسلمين . فعندنا نحن الشافعية نصلي ونسلّم على ال بيت النبي صلّ الله عليه وسلّم كما أمرنا النبي وجعلها أيضا ركن من اركان الصلة فالمسلم لا تصح صلاته إلا بالتشهد المحتوي على الصلاة على أهل بيت النبي صلّ الله عليه وسلّم , فروى مالك عن أبي مسعود الأنصاري قال: أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة، فقال له بشير بن سعد: أمرنا الله أن نصلي عليك يا رسول الله ، فكيف نصلي عليك ؟ قال: فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى تمنينا أنه لم يسأله ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قولوا : "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد ، والسلام كما قد علمتم". ورواه أيضاً النسائي عن طلحة بمثله دون قوله: "في العالمين" وقوله: "والسلام كما قد علمتم" وفي المتفق عليه عن أبي حميد الساعدي أنهم قالوا : يا رسول الله كيف نصلي عليك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " قولوا : اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد". وفي رواية أخرى لهما "قولوا : "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم ،إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد".

وبالمناسبة فإنه يجوز شرعا أن نصلي ونسلّم على غير الأنبياء من عامة الناس ناهيك عن ال البيت الطاهرين فيجوز أن نقول فلان/ه عليه/ها الصلاة والسلام . المهم هذا ليس موضوعنا فقط أذكره للتوضيح
ثانيا مسألة أنني معصب فهذه خصلة أكتسبناها من نبينا الكريم فالنبي صل الله عليه وسلم يغضب في الله ويحب في الله فأنا تداخلت في موضوعكم الطيب من أجل الدين .

ثالثا تقييم الموضوع يعود لك و للقارئ العزيز فيزنه كيفما شاء ويفهمه كيفما شاء ز

أخيرا أنا جدا اسف مرة أخرى على دخولي في موضوعكم وفي منتداكم الموقر وختاما تقبلوا تحياتي وشكري

 

ابوالحمزة غير متواجد حالياً