منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-07-2014, 06:27 PM   #306

iSHRO8

جامعي

الصورة الرمزية iSHRO8

نوع الدراسة: إنتساب
افتراضي رد: : تجمع لكل الإستفسـآرآت و التسـآؤلآت للطُـلآب و الطآلبـآت :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد قرشي مشاهدة المشاركة
اولا. انتى خطتك ماتتغير مثل ماهى انتي أ. ايضا الترم القادم فقط موادك اللى تتغير تدرسين مواد ( الإحصاء والتفكير والاتصال ونقلش 102 اذا كنتى ناجحه في 101

ثانيا موضوع الترم الصيفي مافي للطالبات وأساسا الترم الصيفي يتاح فقط للىٌ تخصصوا وأنهوا 52 ساعة ( يعنى لهم سنه فى التخصص ) وهو متاح لطلبات كلية الاعمال برابغ فقط طبعا انتى تحضيري فمالكم اى علاقة بالصيفي نهائيا

ثالثا موضوع الترم الاضافى الثالث اللى بعد السنة التحضيرية هذا الجامعة اللى تقرره للىٌ ماستطاعوا اجتياز 15 ساعة من ساعة السنة التحضيرية
لان بنهاية الترميين للسنة التحضيرية اذا الطالب او الطالبة. ماستطاعوا النجاح في 15 ساعة مايقدرون يتخصصوا فعشان كذا تنزل لهم الحامعة ترم
ثالث تحضيري فيه المواد المتبقية
رابعا. انتي عندك مادتين من الترم الاول يعنى ممكن تكون ب 6 سأعات. او ب 5 ساعات اذا الثقافة الاسلامية فيها

يعنى ممكن تكون المجتازة عندك من الترم القادم انا 8 ساعات وبكذا اذا لابد نجاحك في ثلاث مواد من الترم القادم عشان تقدرين تختارين تخصصك ان شاء الله بعد اختبارات الترم القادم مباشرة
اما اذا المجتازة عندك 9 ساعات تحتاجين تنجحين في مادتين فقط. ويصبح عندك المجتاز 15 وتقدرين تخصصين ايضا في شهر ربيع اول بعد الاختبارات مباشرة ونزول الدرجات والمعدل التراكمي

اذا لاسمح الله ماكملتي النجاح الترم القادم يعنى ماقدرتي تجتازين اللى ذكرته لك ( 15 ساعة خلال الترمين )
راح تنزل موادك المتبقية الترم الثاني للسنة القادمة

موضوع التحويل. للانتظام راح يكون موعده تقريبا التقديم على شر 7 ويستمر الى سؤال عام 36 والفرز يكون بعد سواد ان شاء الله السنة القادمة

طبعا انتى لو أنتهيتي من التحضيري الترم الاول عادى تخصصين انتساب وتدرسين الترم الثاني تخصص وهلال هذا الترم يبداء التحويل ع الانتظام تقدمين وتنتظرين الفرز في شوال

شكرا اخوي ، بس انا مابغى اتخصص واكمل انتساب لا ابغى انجح بكل موادي علشان يحولوني انتظام وبما انو الساعات المجتازة عندي 8 راح احاول انجح بس في مادة الانجليزي والاحصاء ، اما الباقيه بارسب فيها علشان ادرس ترم ثالث وتنزل موادي واشد فيها وانجح فيها باذن الله واقدر احول انتظام ، بس بسالك هل في الترم الثالث لازم ادفع رسوم جديده 3000؟ ولا من عندهم هاذا الترم برغم اني اعرفهم من سابع المستحيلات يخلو شيء بلاش (:

iSHRO8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس