عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
  #1  
قديم 10-06-2009, 08:04 PM
الصورة الرمزية بوليمر®

بوليمر® بوليمر® غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English Literature
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة
الجنس: ذكر
المشاركات: 14,683
Skaau.com فوز طالبات كلية الحاسبات و تقنية المعلومات في مسابقة مايكروسوفت 2009


تتقدم إدارة منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز بأحر التهاني والتبريكات
،،
لطالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بمناسبة فوزهم وحصولهم على المركز الثاني في تصفيات المملكة في مسابقة مايكورسوفت الدولية "كأس الإبداع والتخيل 2009" والتي أقيمت يوم الأربعاء 25/5/1430 في جامعة اليمامة بالرياض و شارك فيها 2000 طالب و طالبة من مختلف جامعات المملكة.

،،

و قد هدفت المسابقة هذا العام الى تنفيذ مشاريع تساهم في تحقيق أهداف تطوير الألفية التي وضعتها الأمم المتحدة و التي من ضمنها "عالم بلا وفيات أطفال و مجاعة و فقر و إعاقات"، و حيث أن الحوادث المرورية تعتبر من أهم مسببات الوفيات و الإعاقات في المملكة العربية السعودية و العالم فقد قامت طالبات قسم علوم الحاسبات:

أمل الغامدي
مشاعل الغامدي
أروى المطوع
غادة المحمادي
و بإشراف الدكتورة أميمة بامسق

بتنفيذ مشروع Mobility Observatory of Urban Traffic (MOUT)والذي يهدف الى تقليل نسبة الحوداث المرورية و خطورتها عن طريق جهاز يركب في السيارة يقوم بإعلام السائق بالحد الأقصى للسرعة المسموح بها في الشارع الذي يسير فيه و ينبهه عند تجاوزه لهذه الحد.

،،

يتم ذلك عن طريق تحديد موقع السيارة جغرافيا بواسطة مستقبل GPS و إسترجاع الحد الأقصى للسرعة في الشوارع من تحليل خرائط GIS و من ثم إستخدام هذه المعلومات لإعطاء السائق التنبيه المطلوب.

،،

و عند تكرار تجاوز السرعة لعدد معين من المرات خلال فترة زمنية معينة فإن النظام يقوم بإرسال تقرير لقاعدة بيانات مركزية تحتوي على معلومات عن موقع السيارة و الوقت الذي تم فيه التجاوز بالإضافة الى معلومات أخرى. تستفيد الجهات الحكومية (إدارات المرور، البلديات، الباحثين) من هذه المعلومات بشكل تقارير توضح، كمثال، الشوارع التي تكثر فيها تجاوزات السرعة، لأغراض بحثية و تطويرية. كما يقوم النظام أيضا بإكتشاف مناطق المدارس و المستشفيات و تنبيه السائق بخفض السرعة عند الوصول اليها.

،،

و نظرا لتميز المشروع و الفارق الضئيل في درجات التقييم بينه و بين المشروع الفائز بالمركز الأول (4%) فقد تأهل للمشاركة في نهائي كأس الإبداع و التخيل على مستوى العالم و الذي سيقام في القاهرة في شهر يوليو.
،،


متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في في مشاركتهم المقبله والتي ستقام في القاهره في شهر يوليو المُقبل


إدارة المنتدى

 


توقيع بوليمر®  

.



ربي كما أبكيتني
.
يوم ولادتي و الناس حولي يضحكون؟
.
أضحكني يوم موتي
.
و الناس حولي يبكون

 

رد مع اقتباس