منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2009, 12:45 PM   #14

*rainbow*

جامعي

الصورة الرمزية *rainbow*

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
Unhappy رد: المرأة السعودية متى ستأخذ حقها ...!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *miss cute* مشاهدة المشاركة
حقوق المرأة في السعودية ...
بكل الصور التي اشاهدها بكل معانيها وحقائقها حول اضطهاد المرأة السعودية ...
بالفعل تعاني كثيرا المرأة في مجتمعنا السعودي من هضم لحقوقها ....
أولا :مشكلة القيادة وهذا الموضوع ناقشته منتديات وبرامج كثيرة ...
وحدث حوار ساخن في هذا الموضوع ....
الى أن وصل أن الملك عبدالله قد سئل عن متى ستتم قيادة المرأة للسيارة ...
ورد قريبا ..

حبيبتي فكري فيها شوية،،صدقيني احنا مو محتاجين نسوق كدا أريح كتييير،،كل حاجه بتجيكي لحدك،،صح ساعات اتمنى اقدر اسوق عشان اكون متعطله ع شغله وابا اسويها،،بس والله أحمد ربي مليون مرا لما اشوف اخواني كل شويه والتاني احد يرسلهم،،أما أنا لأني بنت محد يقدر يقلي روحي سوي وجيبي،،وأحيانا أقوم ياالله أجر رجلي ع الجامعه أو أي خرجه،،بس الحمدلله اني بنت وعندي سواق يوديني ويجيبني،،
غيير باب الفتن الي حينفتح،،وزحمة السيارات الي مو ناقصين نضاعفها لأكتر من كداا،،

ثانيا : مشكلة العادات والتقاليد التي تحكم المرأة وللأسف منصفة للمجتمع الذكوري ...
العادات والتقاليد التي منعت المرأة من أن تخرج أو تعيش حياتها كما يعيشها الرجل ...
هناك قريبة لي تقول كنت مغتربة في بريطانيا لمدة 6 سنوات لم أعاني في أخذ أقل متطلب لي ...
كنت أقضي احتياجاتي بكل سهولة هناك ...
هناك وصلو لمرحله أبعد من انو الرجال يتغزل او يتحرش انتي بس شوفي نسب الاحصائيات لجرائم الاغتصاب عندهم،،
وهيا اكيد كانت تعتبر عندهم محتشمه اوشي عشان كدا محد بيتعرضلها،،
حتى أولادي كنت انا التي اخذهم الى المدرسة ...
صدقيني اريح لما تحطي راسك ع المخده وابوهم او السواق هوا اللي يوديهم ويجيبهم ولو كنتي تشتغلي دا الوقت ممكن تتزبطي في وتتشيكي وتروحي وانتي مروقه بدال العجلة عشان توصلي الاولاد،،
وقالت بعد تنهد طويل كانت حياة جدا جميلة ومريحة لكن عيبها مفارقتي لاهلي ...
تقول الان في ابسط الامور أريد أن اخرج الى السوبر ماركت ولكن لا استطيع الخروج وحدي قد أعاني من أي أذية سواء قول من رجل أو امرأة ا أو فعلا من رجل ...
حبيبتي الشباب عندنا صح في منهم قليلين ادب بس والله ناادرا ماتلاقي احد يآذي وحده متستره وصاينه نفسها،،
وعشان ربنا عارف بفطرة الرجال،،والشيطان شاطر على قولتهم،،أمرنا مانخرج من غير محرم،،
ووالله اريحلها لوتخلي زوجها او احد من اولادها يقضيلها شغلتها،،اش ربي محملها تخرج وتلبس عبايتها وكل دي الحوسه عشان حاجه بسيطه ولا شو رايك=)
بالرغم أن النساء في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تخرج وتمرض المصابين والجرحى من الصحابة في الحرب والمعارك ...
طب ياقمر حتى احنا عندنا الممرضات والدكاترة والمعلمات،،لو كنا زي مابتقولي كان مالقيتي احد من دولا،،
وياقلبي احنا فيييييين وزمن الرسول فين الله يرحم حالنا بس،،

بعض العادات والتقاليد تنص على أن المرأة كل شيء فيه حقها هو عيب وهذا هو الدستور الذي منع المرأة من أن تتحرر من قيودها ...
معليييييييش دا الكلام مرا مادخل مزاجي،،دا كان في زمن الجاهليه قبل الاسلام دحين مافي دا الشي ابدااا،،
حتى التعليم في بعض المجتمعات اصبح عيب...
أي مجتمع تقصدي،، ما اعتقد انو في مجتمع كداا،،

رغم أن هناك مجتمعات عملت حقوق للإنسان لكن مجتمعنا لم تصل لديه فكرة أن المرأة هي انسانة ولديها حق كما للرجل حق ..
مجتمعنا ولله الحمد صان المرأة وحفظها،،
مو كفايه مو انتي الي بتصرفي ع نفسك،،كل حاجه بتجيكي لحدك،،الكل خايف عليكي ومايبغاكي تتعرضي لاقل أذية،،معليش اش هيا الحقوق اللي تبغيها؟!،،
في حاجه لازم تقتنعي بيها،،
احنا غير والرجال غير،،لكل واحد حقوقه وواجبات تختلف عن الآخر،،
لاا يمكن نغير هادي الحقيقه،،
يكفي آية وحده:((وليس الذكر كالأنثى))
وهادا مافي ظلم لاي احد من الطرفين،،لانو كلهم ربي اعزهم وكرمهم وفرض عليهم اللي يناسب طبيعتهم،،
وغيرها من حقوق المرأة التي قتلت فعلا في الوقت الحاضر ..
اممم مااا اعتقد انو في=(
.
معلييش مررا طولت،،
بس والله من من قهري،،
ان شاالله ما اكون زعلتك ولا حاجه،،
بس دي وجهة نظري واتمنى توصلك=)

توقيع *rainbow*  

لا إله إلا الله وحده لاشريك له،،،له الملك وله الحمد،،،وهو على كل شيء قدير،،،

*rainbow* غير متواجد حالياً