منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-03-2010, 10:16 PM   #10

د. أسامة

(◕‿◕)

الصورة الرمزية د. أسامة

التخصص: Medicine
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: (مقالة)من المسؤول عن ضياع عام كامل على الطالبات والطلاب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم مشاهدة المشاركة
حسب كثير من الجامعات العالمية تطبق نظام السنة التحضيرية والان كل الجامعات السعودية رجعت تطبق هذا النظام

وبصراحة من المفترض ان يطبق وبحكم اني جربت النظام القديم ورأيت كيف حرم زملاء لي من دخول الكليات بسبب تساهل مدارس في بعض المناطق وخصوصا المناطق النائية

وكثير من طلبة الهندسة المقبولين كانوا لا يستطيعون الاستمرار ترم واحد ثم يحولون لكليات اخرى

وكما يقال ان اهل مكة ادرى بشعابها فالدكاترة ادرى بمايحدث في الجامعات اكثر من كاتب المقال العاطفي

ومن يستحق دخول الكليات الممتازة يشد حيله في هذه السنة ودفعة السنة الماضية في المنتدى كثير منهم دخلو الكليات اللي يبغوها برغم انهم كانو متذمرين من السنة التحضيرية مثلكم

شدوا حيلكم واتوكلو على الله واعملو بالاسباب والمقدر لكم راح تأخدوه واجتهدوا واكثروا من الاستغفار والصدقات وراح تفرج وتكون هذه السنة من الماضي

وسيبوكم من كلام الكتاب اللي يشترى بريالين ولا يقدم ولا يأخر
أنا ما أنكر إن فيه مبالغـة فوق المعتاد من الطلاب و الطالبات ،

و لكن هناك أخطــاء لم تحل لحد الآن ،

قد تقول أن ظلـم الجميــع عدل ، و لكن للاســف ليس الجميــع ،

هناك جرعات متفاوتة لبعض الطلاب من فيتامين واو ^_* ،

هناك من القصص ما رأيناها بأم أعيننا و سمعنا عنها الكثير و الكثير ،

و أنا أعلـم أنا هذا الأمر في كثير من جامعاتنا ، و لكنه هذا ليس سبب للتهاون في هذا الأمــر وتركه سايب ،

هناك دكــاترة جداً سيئين ، و أنا أعلـم أن هذا الأمر موجود في كثير من جامعاتنا ، و أرجـع و أقول إنه هذا مو السبب إنه يستمر لحد الآن ،

و للاسـف هناك دكاترة غير متخصصين في أقسامهم يدرسوا مواد حتى بالثانوية شكلهم ما مروا عليها ، و بالذات الأخوان المصارية ، يجيك الواحد يمسك له مادة تبعــد بعـد المشرق عن المغرب عن تخصصه ،

و زيادة الساعات في الإنجلش اللي هو الأمر الغير محتمــل أبداً ، و صراحـةً كنت أؤيدهـ في بداية الأمر و قلت إنه راح يطور الإنجليزي حقتنا ، و لكن طلـع هالكلام بدون فائدة ، و تعبنا تعــب شديد جداً و أمر غير محتمل أبداً ،

و هناك مشاكل أخرى بسيطة ،

أنا أعلــم أن ما يحصـل الآن إنما هو عمليــة [ فلترة ] ، و أنا أعلـم أنه سيبقــى الأفضــل و كذلـك هناك من سيتجاوز هذا الأمر وراح يعــدي بطريقته الخاصـة ^_* ،

الأفضـل هو من يحتمل الظروف مهما كانت ،

لكن علينا أن نسعى لتعديل الأخطاء و التنبيه عليها ، لا تركها تمشي علينا ،

و لو تم تعديل الأخطاء لرأيت طلاب متميزين لديهم أسـاس علمي قوي ،

أنظــر إلـى طلاب الطب في السنة التي تعقب السنة التحضيرية مباشرة ،

عليهـم من الضغــط مالله به عليم ، نظراً لضغـط المواد في 5 سنوات بدل من 6 ،

و السنة الكاملة ترمين و لا تنســى إن ترمين هي مدة مي بسيطة ،

و لا أعــرف شخص في كلية الطب لم يتضرر من ضعف المنهــج الذي يبني أساسهم لدخول هذا التخصص ،

أنا اعرف بأنني تكلمت كثيراً و كثيراً ،

و لكن هذهـ الحقيقة المرة التي نعاني منها .

توقيع د. أسامة  

الله يرحمك يا دكتور علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=604822

د. أسامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس