منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-07-2012, 11:00 PM   #17

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: استفسارات عن السنة الأولى "''؟

انا الحمد لله اتقبلت في الكلية و هي كانت اول رغبة مع ان كل اهلي يوقولو ليش ما دخلت الطب مع انك تقدر تدخلو بمعدلك ووو ... طبعا انا رفضت اي انتقاد على العمارة هي شغفي من الصغر و الحمد لله الرسم عندي زي العسل لكن عندي كم مشكلة تواجهني الى الان يعني انا قريت في النت ان رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية يبدأ من 4 الاف و يوصل الى 20-30 الف ومع ان انا سمعت من ناس في مشاريع تطلبها شركات بملغ لا يقل عن 300-500 الف للمشروع الواحد.. فقعدت اقرأ في النت و جدت ان في الامارات يبدأ الراتب في حدود 30 الف للاجانب و انت طالع هل هذا صحيح؟؟؟ مع العلم انا لم ادخل العمارة لتصميم الفلل بل اريد تطوير المنشاات الحكومية من محاكم و خطوط و كل مبنى مر عليه سنين و لم يعجب الناس .

السؤال الثاني كيف اقدر ادرس الاوتوكاد من النت حتى لو اشتري الدروس لأن انا اريد فقط الاسايات و لكن اريد ان اعرف اكثر قبل دخول الكلية .. يعني انا درست اغلب الاساسيات و لكن وقفت فلم تنمو مهارة التصميم و بدأت انسى بعض الاشياء فماذا افعل انا اريد حتى لو مقال او دروس كتابية و ليست فيديو حتى لو باللغة الانجليزية .. و هل لازم اتعلم الثري دي ماكس او يكفي الاوتوكاد المعماري؟؟ انا سمعت من الكثير لازم الاثنين مع بعض لو لازم اجل حبدأ اتعلم الثري دي ماكس و اخلي الاوتوكاد في الكلية اخذها ..

السؤال الثالث هل توجد حقوق ملكية للمباني؟؟ فمثلا انا اريد تصميم فيلا مشابه لفيلا اخرى رأيتها ... او ان اجع لها نفس الواجهة و لكم مختلفة من الداخل او لازم اخذ حقوق النشر ؟؟ هل يوجد قانون في هذا لأن انا في بعض الاحيان لا اريد اي احد سرقة تصميمي و يضعه مثلا في لعبة من العاب الثري دي او انا اريد صنع مبنى لغيري في لعبة ثري دي ..كما اعلم هناك كثير من الشركات توظف المعماريين في مجال الالعاب و توجد شركة تبنتني من الان فأريد ان اعرف قبل نهاية دراستي ...

و السؤال الاخير هل ممكن انزل ملخصات السنة الاولى من النت فانا عندي شغف الدراسة و لكن لا اعلم من اين ابدأ

الرجوا الرد في اقرب وقت ^^

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس