منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-05-2013, 12:23 PM   #9

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: .✿*,.| التَّحْوِيل الخارِجِي ₪ ask here ₪ |.,*✿.

،’

تحِيَّة طَيَّبَة للجَمِيع ,
وَجدت مِنْ بَين مَوَاضِيع العَام رُدُود مُهِمَّة وخِبرَات قد تُفيدَكُم كـ مُتقدِّمِين للتَّحْوِيل الخارِجِي وَ مِنْ بَينهَا:

أوَّلهَا: رَد المُشْرِفة القَديرَة غلآ رُوحِي :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ مشاهدة المشاركة
\\

ليآ ثلاث سنوآت اتابع طلبات التحويل الخارجي ،،
ومآشفت ولا وحدة اتحولت عن طريق الموقع والطلب اللي مقدمينه ،،

كلهم لازم يراجعوا الجامعه ويتلاكعوآ معاهم لين يحولوا !!
ايش فايده الموقع والطلب ؟! تسكيت مثلن ،، كان الله في عونكم
،’

وَ ثانِيهَا: رَد إحْدَى الأخوَات المُتحَوِّلات عن طريق التَّحويل الخارجِي:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ezmond مشاهدة المشاركة
مسا الخير ع الجميع..

أنا زيك حولت خارجي السنه اللي فاتت.. وقبل فتره كتبت رد هنا بس مو مشكله اقولكم ع الاجراءات بزبط عشان توضح لكم الصوره..

اول شي (التاخير في القبول).. من السنه اللي فاتت موجود انا جاني قبول ع نهايه الاسبوع الثاني وبعدين سحبت ملفي الاسبوع الثالت.. وداومت سبت الرابع

الحل: للي مقتنع 100% بالجامعه ويبغى يداوم سريع.. يروح للجامعه ومعاه اوراقه ويقولهم الاستماره أتأخرت وانا وراي دراسه ومحاضرات.. فرع الفيصليه للبنات ما سألوا صحبتي عن النت ع طول قبلوها وسوو اجراءاتها..

* معادله المواد مايسوونها الا بعد مايصير عندك رقم جامعي.. والنتيجه تتطلع بعد اسبوعين من يوم ما تعطيهم توصيف المواد.. وبكل هباله يقولون لك داوم ع جدولك واذا تعادلت ماده راح تلقاها محذوفه من الجدول !!!!

* للبنات توصيف المواد اعطوه للفرع اللي بتداومون فيه علمي في شرفيه.. وادبي في السلامه..

ثاني شي (ايش الوضع بعد القبول).. ينزل جدول تحضيري تدرسون تحضيري للاسف ويعادلون المواد المتشابهه.. حتى لو كنت دارس سنتين تخصص بجامعتك.. لكن هناا يعتمد الوضع ع المحول اذا قعد على قلبهم راح يعادلون له اغلب المواد وتصير تدرس ترم وتتخص ترم ثاني (اللي اعرفه الطب التخصص سنوي بس مو مره متأكده).. لكن اللي بيرضى ويستسلم محا يعادلون له الا بالكثير 3 مواد

بقولكم شي صار معايا.. الانقلش عندهم يدرسون كتاب (هيد واي) اربع مستويات.. في جامعتي درست كتاب (تتش ستون) برضو اربع مستويات اوووكي.. لما طلعت نتيجه المعادله الموظفه قالت لي حتبداين من المستوى الثالث.. هنا انا عصبت قلت لها مو على كيفكم دارسه 4 مستويات بمعدل محاضرات 20 ساعه في الاسبوع وتقولين لي سووري بس مستويين اتعادل!!!..
قالت لي: انا مالي دخل مو انا اللي عادلت وفيه اختبار مستوى اذا تبغين.. قلت لها ماراح اختبر مستوى وسألتها مين الدكتوره اللي مسؤوله عن معادله الانقلش.. المهم رحت للدكتوره وحكيتها اللي صار وقلت لها ايش درست وكذا .. هي اتفأجت وقالت لي ليش الموظفه تتكلم من راسهم؟؟ اعطيني اسمها.. المهم كلمت الموظفه قدامي وهزأتها وقالت لها تتصرفون من راسكم وتحددون ع كيفكم بأي صفه؟؟.. الدكتوره اخذت رقمي الجامعي وقالت لي حتتعادل لك في يومين ولا تداومين محاضرات الانقلش!!! وفعلا اتعادلت كل 4 مستويات

تخيلوا لو واحد طيب رضي وسكت عن حقه؟؟
لا تسكتوا عن اي ماده درستوها لا احياء ولا رياضيات ولا فيزيا ولا....... حتى لو كان اسم الكتاب المختلف.. جننوا الموظفين وروحوا للدكاتره الماده نفسها وراح يزبط وضعكم باذن الله..

حتى لو اضطر احد يروح للرجال ويكلمهم (الرجال اسرع في المعاملات).. لا احد يجي يقول والله ما عندي واسطه ماني متكلم.. لااااالاااا.. الواسطه مالها دخل في المعادله.. كل ماطفشتهم كل ما اتعادل اكثثر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.. روحوا ومعاكم توصيف الماده والدرجات.. طولوا بالكم مررره ولا تيأسون..

اي استفسار انا موجوده لا يردكم شي. يارررب اجرائتكم تتسهل وتجيبون اعلى الدرجات يارب *قلب*.. اعرف وضعكم ضغط وتعب لكن ادعوا ربكم كثيررر والله كل شي حيتسهل..
،’

وَ آخرهَا: رد أحد الأخْوَان المُتَحوِّلين كذلِك وَ تجربته وَ نصائحه:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي فايز مشاهدة المشاركة
الله يعطيكم العافيه ..

طبعاً نصيحتي لاخواني واخواتي المقدمين على التحويل .. هي كالآتي :

1- إذا طلبك ما زال تحت التدقيق لابد تراجع العماده وعند موظفين الاستفسارات تسأل عن موظف اسمه فيصل وتعطيه بطاقه الأحوال وهو راح يحول طلبك إلى الفرز النهائي..
ولا تفكر للحظه انك تروح لمكتب مدير القبول(ابراهيم الغبان ) لانه إنسان بدائي للأسف وكلامه كان غير صحيح وقال لي المواد ما تتعادل وكسر مجاديفي وحطمني وقال ان معدلك ما يعتبر شيء عندنا ..(كلام كثير )..

2- بالنسبة للطالبات ما عندي خلفية عن الوضع بشكل واضح ولكن اللي طلبها ما زال تحت التدقيق لازم تراجع لحد ما يتحول للفرز النهائي .

3- لازم يكون معاكم توصيف المقررات اللي درستوها خصوصا مواد السنه التحضيريه لان وقت معادلة المواد راح يطلبوها منكم ولا تهتموا لكلامهم انه ما في معادلة لمواد السنه التحضيريه لان على كلام العميد فيه ، وفيه موضوع بنفس هذا المنتدى للتحويل الخارجي عام 2010 واحدى الطالبات كاتبه بالردود انه ( الحمدلله يا بنات عادلوا لي جميع مواد السنه التحضيريه وحولوني لكلية بنفس التخصص )..

4 - لا تضيع نفسك بجامعتك الأساسية تروح هناك تحضر وحبذا لو تخلي لك احد هنا يراجع الجامعه ويروح لمكتب عميد القبول والتسجيل ويرفع معروض طلب بأن يتم النظر في طلب التحويل ولا يتم التاخير أكثر من كذا

والله يوفقنا ويسهل امورنا ويكتب لنا الخير أينما كان

:

أختي المشرفة ( غلا روحي ) أتمنى السنة القادمه عندما يتم فتح موضوع التحويل تعطي الطلاب الجدد فكره بإختصار عن اللي راح يحصل لهم وبأن ما يقعوا بمثل الخطا تبعنا أننا انتظرناهم شهرين ونص لحد الآن بدون رد..
جَزَاهُم الله أجْمَعين وَ بَارك فيهم على اِهتمامهم وَ نصائحهم , وَ العُقبى لكُم إنْ شاء الله.
اتمنَّى تكُونوا اِستفدتُم من كلامهم وَ الله ييسِّر لكم على خير.
اَستودعكُم ربِّي.

،’

رغد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس