منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-07-2011, 06:02 AM   #5

abody999

جامعي

التخصص: تربية خاصة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي رد: أيش الفرق بين الاعاقه الفكرية وصعوبااات التعلم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0أبو عامر0 مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي ..
بحاول اجاوبك على الاسئلة اللي اعرف اجاباتها يعني وسع صدرك حتى انت ههههه
بالنسبة للفرق بين الاعاقة الفكرية وصعوبات التعلم راح اجاوبك بالمختصر اللي انا مقتنع فيه خذه او ارتكه هذا الشي راجعلك :
بحكم اني حاليا معلم تربية فكرية ودخلت هالتخصص عن قناعة اقولك ان دراسته سهله جدا وواضحة وصدقني راح تصل لمرحلة تشوف ان هالتخصص صار مكرر ما فيه شي جديد عن نفسي تقريبا في المستوى الخامس انتهى التخصص بالنسبة لي باقي المستويات كان كلام مكرر ..
خلاصة كدراسة سهل جدا جدا جدا..
صعوبات التعلم لاني ما درست هالتخصص ما راح افتي عليك بس هو اصعب من الاعاقة الفكرية بس مجملا سهل وبحكم انك علمي راح تمشي في هالتخصص
بالنسبة للميدان في هالتخصصين اقول:
الاعاقة الفكرية
تحتاج لجهد بدني في عملية التدريس وراح تتعب ولازم تكون عندك صفات معينة عشان تقدر تمشي في هالمجال واهمها الصبر وانصحك تزور مدارس وتحاول تحضر حصص عند مدرسين وتشوف النظام وطريقة سير الدرس في الفصل عشان تكون فكرة .. مجملا ممتع وحلو وانا جدا سعيد بهالتخصص وراضي بخياري ولله الحمد ..
صعوبات التعلم
ما اقدر اتكلم عن شي ما عايشته بس حاب اقولك ان معلمي التربية الفكرية يغارون من معلمي صعوبات التعلم في مدرستي على الاقل ههههههههه >> اتمنى فهمت قصدي

الله يوفقك اخوي وترى باقي لك فترة عشان تحدد التخصص الدقيق خذ فكرة كاملة عن الموضوع واستخير واستشر ..

أبو عامر مبرروك على التخرج والوظيفة والصراحه خليتني أعيش جو التدريس >>>>والله معلوماتك كانت حافز ومفيده لي>>>وكل عام وانت بخير

abody999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس