منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2011, 06:46 AM   #8

في سلم الطائره

جامعي

الصورة الرمزية في سلم الطائره

التخصص: أنظمه
نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: رأيكم في الدكتور محمد القحطاني قانون اداري والدكتور عبدالرزاق جاجان أوراق تجارية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتاج مشاهدة المشاركة
الأخ ريان عنبر

طالما إنك سألت عن الدكتور محمد القحطاني فراح أعطيك رأيي بكل صراحة

أسلوبه في تدريس المادة ضعيف .. كيف ؟؟؟

يجزء المادة إلى جزئين : جزء نظري ،، وجزء عملي

الجزء النظري يختصره لكم في ملخص تكتبونه معاه في المحاضرة لا يتجاوز (غالبا ) عشرين صفحة

بالله هل هذا أسلوب جامعة والا أسلوب ابتدائية !!!

كتاب القراءة والكتابة لطلاب صف أولى ابتدائي أكثر من 50 صفحة ... ومادة القضاء الإداري اللي تدرس في الجامعات

المرموقة في مجلدات يدرسها الدكتور القحطاني في ملخص لا يتجاوز عشرين صفحة !!!

(ويقولون ليش خريجين جامعة الملك عبدالعزيز مستواهم ضعيف) ..

الجزء الثاني هو الجزء العملي ( القضايا )

في القانون الإداري يعطيكم قضية وحدة تسقطونها على الملخص أبو عشرين صفحة وصلى الله وبارك

والقضاء الاداري يعطيكم أكثر من قضية تشتغلوا فيها زي ما اشتغلتوا في قضية القانون الاداري

ومع الأسف القضايا تستنفد أغلب الجهد اللي تبذله في المادة

والفائدة منها لا تتناسب أبدا مع هذا المجهود ،، لأن التدريب العملي يحتاج إلى قاعدة قوية من المعلومات النظرية

بمعنى أنك لن تستوعب القضايا بشكل كامل وصحيح إلا إذا كانت أساساتك في التخصص عموما وفي المادة خصوصا

قوية

والدليل على ذلك إنو إذا رغبت في العمل في المحاماة لن تحصل على رخصة المحاماة إلا بعد التدريب لمدة ثلاث سنوات

في مكتب محاماة ... طبعا بعد ما تخلص الجامعة

يعني أربع سنوات في الجامعة تأسيس نظري ،، وثلاث سنوات تدريب عملي .. بدون ما يطغى جانب على آخر

وبعد كل هذا تلاقي أغلب الطلبة حاصلين على a+

يا أخوان خذوها نصيحة من أخ لكم

أنا تخرجت السنة الماضية الترم الأول ،،، ودرست عند القحطاني القانون الإداري والقضاء الإداري

وحصلت على أعلى الدرجات ،، لكن الفائدة العلمية ضعيفة

يا أخوان لا أحد يضحك عليكم ويقول لكم المعلومات النظرية مو مهمة

المعلومات النظرية مهمة لكل طالب قانون حتى لو كانت غير معمول بها في محاكم المملكة

والسبب أنك طالب جامعي متخصص في القانون ،، والطالب الجامعي يعتبر باحث في مجال تخصصه ويجدر به أن يكون

على درايه بتخصصه ..

هذا ما لدي وآسف على الإطالة
كلام كبير جداً وصحيح اكيد ..
وانا متأكد اننا كلنا راح نقول هذا الكلام بعد التخرج .. وانت بنفسك لو عاد الزمن فيك للوراء لاركضت لاخذ الماده عند الدكتور القحطاني طمعاً في الدرجات وتقول التدريب والفهم لاحقين عليها .. والمهم الآن هي الدرجات اول شئ ( لانه اذا اخذت الماده عند دكتور ثاني راح يعطيك 70 اذا اجتهدت .. لكن الدكتور القحطاني انا متأكد انه يعطي اكثر من نصف الشعبه a+ ).. لكن بعد التخرج والاستفاده من الدرجات نتكلم على الدكاتره دائماً نحن هكذا .. ((( استغرب واستنكر ولا ادري لماذا هذا الهجوم على الدكتور محمد القحطاني والدكتور محمد العثمان ؟؟؟ مع انهم افضل الدكاتره بالقسم يشرحون الماده بيسر وسهوله ومتعاونين مع الطلاب)))
< احسن من بعض الناس اللي مااقدر اوصفه بوصف دكتور < يعني انسان لامنهج لا اختبار وفال امها مايحضر غير 3 او 4 محاضرات يعلمنا ويزرع فينا البلاده والتخلف فيها .. كفايه جملته اللي اشتهر فيها ((تبغى تصير محامي لازم يكون عندك زناوه .. ماعندك زناوه انسى تصير محامي )) وبالاخير ينزله راتب زيه زي اي دكتور وهو لايحمل من لقب الدكتور اي معنى بل بالعكس يقل ادبه بالفاظه الشوارعيه ولايمل في الحديث عن نفسه وعن سفهاته !!!!!!!

.. وعلى العموم .. طبعاً انا مع كلامك وبنسبه كبيره جداً لكن بالاخير بني آدم طماااااااااااع ..
وشكراً ولكَ ودي

التعديل الأخير تم بواسطة (( محمد )) ; 01-07-2011 الساعة 11:24 PM.
في سلم الطائره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس