منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-10-2013, 09:48 AM   #8

mola

جامعي

الصورة الرمزية mola

التخصص: اقتصاد
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي رد: عندي أسئلة عن ماجستير الاقتصاد ( أرجو التفاعل ) ^_^

طيب هل عندهم نية يفتحو حقول تانية تبعا لرغبات الطلاب ؟

مثل ما قلت لك هناك نقص شديد في اعضاء هيئة التدريس .. علشان كذا فتحوا الحقول المناسبة لتخصصات الدكاترة الموجودين .. ولا اعتقد ان رغبة الطلاب ذات اهمية بالنسبة لهم

لأنو الحقول أظنها ترجع لرغبات الطلاب .. فهل هذي الحقول فقط اللي يبغوها الطلاب ؟

لا طبعا.. هذي الحقول مفتوحة على حسب تخصص الدكاترة

قلتي :

"تجد الخطة للماجستير برسالة في موقع الجامعة في قسم الاقتصاد "

+ والله ما لقيت في الموقع الا الخطة تبع المواد والرسالة

أما خطة اللي يبغى مواد ومشروع بحث ما لقيتها أبدا

يا ليت تدليني فين ألقاها

قبل سنتين كانت متوفرة على موقع الدراسات العليا .. والان بحثت عنها لقيت فقط مواد + رسالة
بس الفرق بينهم ان المواد + المشروع = 6مواد اجبارية + 8 مواد اختيارية+ مشروع بحثي
يعني .. 18 وحدة اجبارية + 24 وحدة اختيارية + 3 وحدات مشروع بحثي = 45 وحدة .... ( هذي معلومة اكيدة لأنها خطتي حاليا)
بالنسبة لابتعاث الدكتوراة بشكل عام وهل يقبلو في أمريكا الماستر اللي بمشروع بحث سألت بعض المبتعثين وواحد قالي تقبل ان شاء الله
اهم شي المعدل عالي و يكون ملفك الخاص بالتقديم كامل

والثاني قال فيه بعض الجامعات تقبل وجهز اول شيء البربوزال طبعا لو كان الماستر ثيسس بيكون جاهز وحتى لو كان بروجيكت فيه احتمال للقبول
الخطوة الاهم مراسلة القسم او البروف مباشرة للتاكد

حبيت أفيدكم بهذي المعلومات اللي حصلت عليها حتى الآن .. وأتمنى لو عندكم معلومات أكتر في هذي النقطة تفيدونا بيها

وموفقين يا رب

شكرا على المعلومات المفيدة ..

وكمان فيه في بالي سؤال :

هل قبول الماجستير يدققو على سنة التخرج من البكالريوس ؟ .. يعني أنا خريج 2006 .. هل عندي مشكلة ؟

وهل كمان يدققو على العمر ؟ .. لأنو في شهر 4 هجري ( اللي هوا وقت التقديم ) راح يكون عمري 32 سنة .. فهل عندي مشكلة بالنسبة للعمر ؟

القبول في الدراسات العليا يعتمد على 60% على معدل البكالوريوس , 40% على درجة القدرات العامة للجامعيين ... هذا الكلام من دليل القبول في الدراسات العليا

العمر مالة علاقة بالقبول

بالتوفيق

mola غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس