منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-03-2012, 12:31 AM   #4

ROBOT

جامعي

التخصص: جيوماتكس
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: العاشر
افتراضي رد: سكتشات لمباني في الرياض

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad-o مشاهدة المشاركة
robot
الله يحيك ويسلمك مجاملة كريمة تشكر عليها جزيل الشكر
ورسم صار كل شيء بحياتي
قبل ايام قليلاً انتهيت من تصميم منشاة( رياض اطفال) على مساحة ارض كبيرة شوي اخترتها عشوائي وبحكم اني اتعلم هندسة معمارية في اوقات الفراغ فا صممت هذا المدرسة وبعرضها على احد الدكاترة الافاضل في احد الجامعات عشان يقولي وش الاخطاء الي وقعت فيها ..!
بصراحه ما اخفيك هذا ثاني تصميم هندسي لي لكن تعبني كثير طبعاً صممته المبنى بعد ماسويت بحث اخذ من الوقت شهرين
الي تعبني اكثر شيء انا مصمم اجزاء من المبنى بشكل متقوس ( المسقط الرائسي) يعني الجدران متقوسة فا يوم جيت اظهر الواجهات احترت هل اضعها بالقياسات الاصلية لها او اضع الواجهات با القياس العاديه يعني المسقطق خلني اعطيك مثال بسيط وعلى السريع

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

عموماً اظهرت الواجهات بقياسات المنحنى الاصلي بشكل طولي وليس مسقط المنحني

بيني وبينك عملت لهم حديقة بشكل هندسي انا للحين متعجب منها , ان شاء الله عن قريب تشوفونها هنا بالمنتدى

تحياتي
ماشاء الله ...واضح ان الشغل متعوب عليه ... وهذا غير مستغرب لأن هذه الامور تدخل في ادق التفاصيل المعمارية داخل وخارج المبني ... اما من ناحية التقويس فأنا انصحت تتعلم على برنامج الريفيت راح يسوي هذه الامور بكل بساطة وتريح بالك منها ... مشكور اخوي ... ولا تحرمنا من جديدك

توقيع ROBOT  

ROBOT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس