منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-08-2014, 10:27 PM
الصورة الرمزية baroo,A

baroo,A baroo,A غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: *bio_c*
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي نصائح متخرجين ( الكيمياء الحيوية .. )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بداية اسال الله التوفيق لي و لكم ، واطلب من الأخوة والأخوات الخريجين المشاركة بنصائح للطلبة الجدد ..

وندخل عل الموضوع 🏃🏃
نصائح من تجربتي :
اولاً : دخلت التخصص مااعرف عنه شيئاً ابداً غير انه مادة من مواد الطب .. والحمدلله بعد فترة عرفت المنتدى وأكثر إنسانه استفدت منها بيوكيميائية جزاك الله خير والإخوان اللي ساعدونا .
ثانياً : التخصص يحتاج جهد شخصي ، حاولي قد ماتقدري تذاكري اول بأول ، عشان ما تتعبي
في الدوري او النهائي من طرق المذاكرة اللي كنت اعتمد عليها : الخريطة الذهنية ، رسم او كتابة المعدلات (pathways) بالوان تساعدكم على استذكارها بسهوله ، اذا مافهمتو حاجة من الدكتورة ارجعوا لليوتيوب وأكتبوا العنوان بالانجليزي وراح يطلع لكم الشرح ..
من الاشياء الطريفة اني كنت احفظ المعادلة باني الحنها 🎼 جداً جداً ساعدني هذا الشيء ..
ونقطة مهمة اسألي واسألي واسألي قد ماتقدري بس اهم شيًء سؤالك يكون ضمن موضوع الكلاس ..

ثالثاً : لاتسحبي او تغيبي عن محاضرة لانه كل محاضرة اهم من الثانية اذا مافهمتي من الدكتورة الموضوع بيكون نوعا ما صعب ، حتى لو سالتي صحبتك ممكن تشرحها بس مو زي الدكتورة .

رابعاً : نسيت ايش أبغى اكتب 😁

خامساً:حاولي تستفيدي من الدكاترة ، كيف يعني قالت لكم اعملوا نشاط او بحث صغير عن موضوع معين / اذا ماكنتِ تعرفي اسأليها كيف
ابحث في النت من مواقع موثوقة وكيف اجمع المعلومات المهم استفيدي منها حتى في الحياة بشكل عام ..( المقصود كوني علاقة مع الدكاترة ).

سادساً : اشتركي في اي حاجة بتعملها الجامعة من معارض او مؤتمرات او مسابقات او دورات ، لها علاقة بالقسم او خارجها .. وحاليا في نادي الكيمياء الحيوية بالسليمانية . خليكي متميزة و نشيطة في القسم وفي الجامعة 🌟

سابعاً: اقراءي كتب عن التخصص وتكون بسيطة في الفهم زي مثلاً كتاب The Manga Guide to Biochemistry نصيحة من الأخ بدر وفي موضوع في المنتدى عنه ،
كمان المجلات اللي متخصصة في الكيمياء الحيوية بس يفضل في مرحلة متقدمة لانه مواضيعها معقدة حبتين ومتخصصة جداً

اخيراً : لا تسمعي ابداً للمحبطين من اول ماتدخلي القسم من اول محاضرة الى ان تتخرجي راح تسمعي كلام محبط كوني قدها وحاولي تتغاضي عن الكلام ، اصبري واجتهدي ،، لانه الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى ..

هذا اللي جاء في بالي حالياً 😊