منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-03-2018, 05:25 PM   #24

hanoon27

جامعي

كلية: كلية العلوم
التخصص: احياء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ماجستير 1439-1440 احياء نبات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bo_1413 مشاهدة المشاركة
ما شاء الله ربي يوفقك وشكرا لمبادرتك بمساعدتنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العفو عزيزتي.. الناس لبعضها
عندي مجموعة اسئلة وكنت اتمنى القى طالبة مقبولة تجاوب علينا فيها

1 - كم اخر نسبة موزونة تم قبولها في القسم وكم طالبة تم قبولها

آخر نسبة تم قبولها لعام 1438 هي (77.4)

كم عدد الطالبات؟ ما أعرف صراحة, لأني من خريجات جامعة أم القرى وكان لازم أخذ فصل تكميلي (نزلوا لنا مواد من البكالوريس ما درسناها) مو بس خريجات ام القرى وإنما كل اللي اخذوا البكالوريس من خارج جامعة الملك عبدالعزيز اخذوا تكميلي
وكان عددنا 5 طالبات, اما خريجات الملك عبدالعزيز بدأوا ماستر على طول فما أعرف كم قبلوا تماما, بس اتوقع حول ال 20 طالبة

2- طريقة الدراسة ( لغة الشرح يعني الدكتورات يشرحون بالعربي والا الانقلش ؟ لغة الكتب اللي نذاكر منها وكذا ؟ لغة اسئلة الاختبارات ؟؟ )
الدراسة والأختبارات بالإنجليزي, الشرح بالعربي وأحيانا يتفلسفوا ويدخلوا جمل بالأنجليزي في النص, بس عموما لا تخافي ترا كل اللي من برا جامعة عزوز انجليزيتهم تعبانة ويعدوا, عشان كذا يعطوهم فصل تكميلي عشان يهيأوهم للدراسة بالأنجليزي قبل ما يدخلوا للماستر

3- كيف تقييمك بعد سنة من الدراسة للتخصص ( النبات ) وكيف وضع الدكتورات
التخصص خفيف وسهل نوعا ما, الدكتورات أممم ما أعرف في الصاحي وفي المتخلف وفي الشديد لمصلحتنا, لسى أنا بالبداية بس راح اتكلم عن الترم الأول اللي هو التكميلي أخذت 3 مواد دكتورتين زي العسل وسهلوا لنا المواد حقتهم, اما الثالثة المادة سهلة بس هي غثيثة وما يعجبها العجب وبطلوع الروح عديت مادتها, لان التكميلي لازم تجيبي في كل مادة ع الاقل جيد ومعدلك ما يقل عن جيد جدا والا ما راح تطلعي ماستر
الترم الثاني بدأت ماستر ونزلت لي مادتين الدكتورات كلهم كويسين ويحاولوا يوصلوا لنا المعلومة بشتى الطرق وهذا شي طبيعي لان ما يمسكوا الماستر لأي أحد

اعتذر عن كثرة الاسئلة
لا عادي ولووو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
................

التعديل الأخير تم بواسطة hanoon27 ; 07-03-2018 الساعة 07:37 PM.
hanoon27 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس