منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-06-2011, 11:38 AM   #153

لماذا اسلم للبحر امري؟

الصورة الرمزية لماذا اسلم للبحر امري؟

التخصص: ادارة عامه - تنظيم وتطوير إداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: عفواٌ...ياجامعتي..!!؟

احمدو ربكم التحضيري الي عندكم اهون بكثير من الي درسته انا

انا درست اضافتآآ للمواد الي قلتوها .. احصاء وايضآ تحليل احصائي .. ودرست رياضيات وايضآ تحليل كمي

هذا وانا انتساب يعني الدورة التأهيليه 3 اسابيع فقط ويتم اختبارك في كل ماده بـ 100 درجه يعني تدخل الاختبار وانت مو ضامن شئ ابدآآ لا تكاليف ولا واجبات ولا درجات في الاختبار الدوري

ونجحت بمعدل زي الزفت وقتها وحملت مادتين لكن هذا عطاني درس اني اشد حيلي اكثر واخذ الموضوع بتحدي وفعلآ انا الآن المستوى السادس ومعدلي 3.64 .. وبإذن الله بحاول ارفعه الي 3.75 في الأترام الباقيه عشان اقدم ماجستير اذا ربي اراد

هذا وأنا كنت سنه كامله انتظام عند تخرجي سنه 2008 اعتقد
في ذيك السنه نزل قرار بضم كليات جده الي جامعه الملك عبدالعزيز علمآ ان نسبتي في الثانوي 90.33 واجبرت على تخصص جغرافيا في كليه الفيصيله ولكن لأنني اكره الجغرافيا رسبت في كل المواد عمدآ

تحطمت كثيرآآ وسحبت ملفي لتقديم انتساب وتعلمت اني اصنع من كل شئ سيئ اشياء جميله

انا نصيحتي واعتبروها نصيحة مجربه لأنني عانيت كثيرآ في حياتي الجامعيه

نصيحتي ان تصنعو من السنه التحضيريه انجاز لكم وليس تحطيم

فمن الطبيعي عندما يكرر شخص جمله (السنه التحضيريه صعبه) ( الانقليزي صعب) .. بـ هذي الجمل انت تعتبر قفلت كل الطرق المؤديه للنجاح بعينك .. وأقصرت نظرتك على شئ معين لإزالته ولم يزال هذا الشئ معناته ان حياتك كلها تتوقف .. وهذا غلط

فكر بـ الشخص المتفوق وان كان زميلك في القاعه متفوق وعدى هـ المرحله بمعدل مرتفع

فكر كيف تصير مثله ؟ وليش هو عدى هـ المرحله وانت للحين واقف عندها ؟ رغم ان العقل الي عنده هو نفسه الي عندك .. !!

هذا برأي هو الإبداع الحقيقي .. والتحدي الذاتي مع نفسك .. واذا فوق هذا التحدي كله ماوصلت .ولم يكتب لك الله النجاح. ايضآ ليست اخر الدنيا .. وبـ الحياه فرص كثير تنتظرك

يقول بيل جيتس

''رسبتُ في بعض المواد في الجامعة، بينما نجح صديقي في تخطيها كلها. صديقي الآن هو مهندس في شركة مايكروسوفت، وأنا من أملك شركة مايكروسوفت''. ...

تحياتي

سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم

لماذا اسلم للبحر امري؟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس