منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-03-2011, 07:01 AM   #9

اسامه ،،

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: سؤال عن بعض مواد كلية علوم البحار

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة violin مشاهدة المشاركة
اخي الكريم انا اخر ترم لي في كلية علوم البحار قسم الاحياء البحرية وانا بقول لك ايش تسوي بفصل لك المواد تفصيل
لافقارات البحرية العليا:
يدرسها دكتور عدنان سلامه دكتور جدا اخلاق ويحب يساعد الطالب ولها معمل واحد في ابحر يدرسها يا استاذ راضي او باسم والماده شويه دسمه يعني حاول تذاكرها اول باول عشان لا تتلخبط سوي لها جدول بالتصنيف عشان تعرف تصنف الكائن ووحاول اذا كان العملي يتعارض كلم الدكتور عشان لايصير تعارض وتحرم من الماده

علم الاسماك:
ماده طويله جدا تتكلم كل شي عن الاسماك ويدرسها دكتور حسن جستنيه وكان اول يدرسها دكتور علي بخش هذه الماده جدا طويله تتكلم عن انواع فكوك الاسنان لاغلب الاسماك وانواع الزعانف وطبيعة غوصها وانواع قشورها ومعيشتها هل هي قاعيه ام سابحه وايش نوع اكلها هذه الماده اذا اتمكنت فيها بتصير خطير في الاسماك واي سؤال عن هذه الماده انا حاضر

معدات وطرق صيد:
يدرسها رئيس قسم الاحياء الحريه دكتور وليد غربواي الماده جدا جدا جدا ممتعه تتكلم عن الصيد وانواع الصيد قديما وحديثا وليس لها منهج اي شي يقوله سجله وفي سؤال مهم راح يوريكم فلم فديو حاول تسجل اهم شي في الفلم مثل اول سفينه تجاريه في المملكه وكدا

نوعية مياه المزاع السمكيه:
مره سهله تتحدث بصفه عامه عن الصيد الجائر والقاوانين المتبعه للحد من الصيد الجائر وكيفية المحافظه على الثروات السمكيه مره سهله ولها مذكره مره بسيطه جدا

مدخل الكيمياء الحريه:
يدرسها دكتور رضوان رئيس قسم الكيمياء البحرية ماده مره مره مره مره سهله احضر عند الدكتور ولاتغيب وانت ناجح خدها مني وسوي الي اقوله لك وبتدعي لي

مادة المايكر بيلوجي:
والله حبيبي انا سبتها للاخير هذه الماده وفعلا تعبتني جدا دكتوره مره صعب والماده صعبه انا مابغى اعقدك بس الماده صعبه احنا نسميها بعبع الكلية دكتورها مايرحم نهائيا والمنهج كله بالانجليزي وشوي بالعربي يتكلم المنهج عن الفيروسات والفطريات والبكتريا بشي من التفصيل واشياء مره كثير الله يعينك ومعملها سهل بس يبغى له شغل الله يعينك يارب
واي سؤال انا حاضر وقبل ماتخصل الترم قول لي ارتب لك جدول للترم الجاي والله يوفقك
ضروووووووري شباب

عفواً بالنسبه لمادة اللفقريات البحريه العليا اللي يدرسها اللي اسمه باسم .. ممكن اسمه بالكامل وايش رايك فيه ؟؟

اسامه ،، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس