منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-10-2013, 03:55 PM   #6

سملّق :)

أصلاً أنا أحب الحاسب عادي

الصورة الرمزية سملّق :)

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: ما احبه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: اوربا
افتراضي رد: البنات دوااافير

اولاً : لان البنت بطبيعتها دقيقة في كل شيء وشخصيتها تفصيلية ، والعلم مهما كان التخصص يتطلب هذي الشخصية
الشخص اللي يهتم بالتفاصيل هو الشخص اللي ينجح غالباً

مثال : لو حصل مرة وذهب الاخ واخته الى النادي ، ثم سألت كل وااحد منهم على حدة ، عماذا فعلوا ؟

البنت : رحنا محل الاقمشة وشرينا قماش للفستان وطلعنا وكان العامل زعلان لان الفلوس ماهي كاملة ، وعند الاشارة كان بيحصل لنا حادث عشان اخوي مسرع ورحنا النادي ونزلنا ومشينا ودخلنا وكلمنا المدربين ووووو الخ
بينما الولد : رحنا النادي ورجعنا !

ثانيا : بسبب البيئة التحفيزية ، فمعظم البنات دائماً يميلون للتحفيز ، وحتى لو وجدت بنت لاتميل الى التحفيز سواءا الذاتي و الغير ذاتي (من الاخرين ) فهي مُحفزة اساساً ، فالتحفيز ليس له طريقة واحدة !
هناك عدة طرق للتحفيز مثل :

غيرتها من صاحباتها ليه يطلعون احسن منها ؟ - فلانة اخذت البكالوريوس بتفوق ؟ - فلانة صارت دكتورة ماشاء الله ؟ -وش بيقولون عني الناس ؟ -انا لازم اصير احسن واحدة ؟
( كل هذي اسباب للتحفيز ممكن تجعل الشخص يعكف ليل نهار على الدروس من اجل ان سد كل ذريعة للناس )

ثالثاً : بسبب طول وقت الفراغ _ انا ماقلت كل وقته فراغ _ صحيح هناك اعمال ربما اقوى من اعمال الولد ، لكن يبقى معدل وقت فراغ البنت أكثر من الولد . خصوصاً بنات الجيل الحالي .

هناك اسباب لكنها تعتبر اسباب اضافية ، ولكن الاسباب الرئيسية هي اللي ذكرتها قبل شوي :)

بينما نجد الولد العكس تماما .. غير تفصيلي او ربما لا يكترث اساساً وهذه مشكلة ! ولايوجد لديه الكثير من الوقت ليقضيه على المذاكرة واسترجاع الدروس + لايكترث للتحفيز سواء ذاتياً او من الاخرين
ولو أثر فيه ، فتأثيره مؤقت مثل الابرة المخدرة ، يعني هي مجرد نشوة في وقتها ، وعلى قولتهم ( كلام الليل يمحوه النهار ) هذا بالنسبة للولد

هذا وصلى الله وسلم على نبيه محمد

توقيع سملّق :)  

سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سملّق :) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس