الموضوع: المشاكل الصفيه
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-01-2011, 10:05 PM   #4

سفيرة القمر

جامعي

الصورة الرمزية سفيرة القمر

التخصص: لغه انجليزيه
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
افتراضي رد: المشاكل الصفيه

طبعا ان تقسيم الطلاب على حسب النمط السائد لديهم مش بالأمر السهل, لكن في عدة نماذج لإختبارات مختلفه تحدد نوع النمط السائد عند كل فرد. هل هو سمعي ام حسي ام بصري. و أنا انصح الجميع ان يبحث عن هذة الاختبارات لمعرفه النمط السائد عندة. وعند تحديد النمط السائد لدي سأكون قادرة على حل مشاكل كثيرة تواجهني بالحياة . مثلا قبل اطلاعي على هذا الموضوع كنت استغرب ليه انا عمري ما فكرت افتح الراديو او استمع لكاسيت في وقت فراغي؟! ليه انا ما احب استمع للمتكلم اذا طول بكلامه؟! ليه انا ما افهم استاذي اذا غاب عن عيني وقت الدرس او راح للخلف وتلقائيا ادور بجسمي كله عشان اشوفه وافهم ايش يقول؟! اسئله واشياء ومشاكل ما كانت تطرأ على بالي فكرة ان لها اسباب وبالتالي لها حلول.بإختصار انا انسانه يسود عندي النمط البصري وعمليه استقبال المعلومات الجديدة تكون بشكل اسرع اذا خاطبت النمط البصري. بس الان انا كبرت وصرت استاذة واكيد المشكل اللي واجهتني مش حخلي طلابي يواجهوها مرة ثانيه, واساليبي واستراتيجياتي التعليميه لازم تتنوع.
والفكرة الرئيسيه اللي لازم توصل لكل معلم مربي تاجر مهندس معماري حرفي....الخ انك انت لمن تخاطي الاخرين لا تخاطب النمط السائد عندك بل خاطب النمط السائد عند الاخر, لازم تعرف اللي قدامك هو ايش بالضبط سمعي, بصري ام حسي. مثلا تاجر الأقمشه حيكون الافضل له ان يقول للشخص البصري هذا اللون حيكون يجنن عليك, تشكيلته اكثر من روعه, شوف الورود اللي عليه, شوف.... ويقول للسمعي انت ما سمعت على هذة الماركه من قبل, انا سمعت الزبون اللي قبلك يقول انه كذا وكذا.... ويقول للحسي المس القماش ويتعامل معاة بحاسه اللمس والحركات....الخ
اذا كان هذا التعامل مع المشترين فكيف نتعامل مع طلابنا بالفصل؟؟!!!!!!!!!!

سفيرة القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس