منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-05-2008, 02:05 AM   #15

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

التخصص: إدارة أعمال (مجاني)
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الرابع

قبل كل شي أتمنى ان مايفهم الجميع ردي إني ادافع عن الجامعة .. يشهد الله إني ان اقول كلمة حق من وجهة نظري

بعد أحترامي لكاتب الموضوع احس ان الموضوع مبالغ فيه شوي

طبعا انا اتفق مع الجميع أن يجب ان تستغل هذه المبالغ في تحسين وترميم مبانيها وتطوير خدماتها لكن اختلف مع من يقول ان الرسوم مرتفعة أنا اعتقدد انها مناسبة

ما أعتقد ان مبلغ 6000 ريال سنويا كثير على انك تحصل على شهادة بكالوريوس خصوصا وإن كثير من الطلاب والطالبات لا يستطيعون ان يحصلون على شهادة البكالوريوس عن طريق الإنتظام أم لوجود ظروف تمنعهم أو لعدم حصولهم على معدل يسمح لهم بقبول الجامعة

بعدين يا أخي الكريم لو نحسبها بورقة وقلم تطلع الـ 6000 ريال اللي ندفعها سنويا على مدار الشهر 500 ريال وأعتقد أنه مو ذاك المبلغ الصعب اللي مانقدر نوفره أنا عارف بيجيني من يقول ان فيها ناس ما تقدر توفر هالمبلغ شهريا لكن برد عليهم أن هؤلاء كم نسبتهم من عدد المتقدمين ورغم هذا كله الجامعة ماقصرت .. طلبت من أي طالب أو طالبة مايقدر يدفع الرسوم ان يثبت لهم هالشي ويدرسونه بالمجان كذلك سمعت ولست متأكدا ان اي طالب او طالبة يحصل على معدل 4 فمافوق يدرس مجانا لكن للأسف غالبيتنا يستخسر أنه يدفع مبلغ بسيط في دراسة أو تدريب ولكن لايستخسر أن يدفع مبلغ كبير في سفر أو الأكل في مطعم أو شراء بعض الكماليات

أنا أعرف كثير من الناس سواء معي في العمل أو خارج العمل رواتبهم عالية ويحملون شهادة الثانوية واقترحت عليهم أن يواصلوا دراستهم بالإنتساب في جامعة الملك عبدالعزيز للحصول على شهادة البكالوريوس لكن رفضوا بحجة أنها غالية مع العلم إن بعضهم يلبس جزمة أعزكم الله بقيمة رسوم ترم بالجامعة لكن هذي ماهي الا حجج واهية منهم

شوفوا كثير من الأجانب يدفع ويبيع كل ماعنده من الأجل أن يحصلون على شهادة لكن أحنا الكثير منا الشهادة آخر طموحه

ورغم ذلك ما اقول الا الله يهون على أخوأننا وأخواتنا الطلاب والطالبات وإن شاء الله تسمع الجامعة ندائتهم وتخفض الرسوم

آسف للإطالة وتقبلوا تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة كلام كليم ; 30-05-2008 الساعة 02:16 AM.
كلام كليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس