منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-07-2009, 03:26 PM   #5

Ms.Alawani

a7la Dentist

الصورة الرمزية Ms.Alawani

التخصص: dentistry
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: والله محتااار .. محتاج مساعدتكم

السلام

س. هل طب الاسنان مبنية على الحفظ ؟

س. هل طب الاسنان معتمدة على الاحياء ؟

س. لو كان الطب معتمد على الحفظ .. هل هي عبارة عن حفظ تعريفات او قطع او ما شابه ؟؟

س. اذا كنت ابغى افتح عيادة ( ان شاء الله ) هل يبيلها معدل ؟؟

س. ماذا تنصحني ؟
اول شي خليني من الاسئلة .. قبل لا اجاوب..
مدام انك دخلت طب اسنان اولاً يعني معدلك عالي ماشاء الله عليك ^_^ وقدراتك في الحفظ مرة حلوة ..
شي ثاني ابداً لاتستهين بقدراتك اخوي .. يعني لا تثبت في مخك انك واحد ضعيف الحفظ ابداً ..
بالعكس اقنع نفسك انك ذكي وبسرعة تحفظ واقنع حالك انك تحب الاحياء ..
وحتى لو كانت قدرتك ضعيفه .. اذا كنت حاب التخصص يعني حاب طب الاسنان في الاساس .. ان شاء الله ماراح تشوف اي شي يعوق قدرتك على الحفظ ^_^ ..
ومثل ماكنت تحفظ بالثانوي وبالتحضيري احفظ ..

1- طب الاسنان اكيد فيه حفظ .. بس زي ماقال اخوي حمودي انو رلازم فيه حفظ مع فهم .. مايصير حفظ لحالو ..
2- اكيد معتمد وبشكل كبير >>بس لاتخوفك ذي المعلومة .. بس كل التخصصات الصحيه لها دخل في الاحياء اخوي .
3- طب الاسنان فيه حفظ لاجزاء الانسان وكمان فيه حفظ لأسماء الادوات .. وكذا .. بس هذول ع الدرسة راح نحفظهم مررة من كثر الاستخدام..
4- اخوي المعدل الجامعي ينفع في الشغل .. يعن لو تبغى شغل في الحكومة اكيد يبغوا معدل عالي .. اما اذا في الخاص يعني الاولوية للمعدل العالي .. بس الخاص يمشوا .. بس هذا مو معناته تحط في بالك انو مو ازم تجيب معدل طبعاً .. لانو اهم شيء انك تعرف وش تدرس علشان تعالج الناس ..
اما انك تفتح عيادة مااعرف اي شروط لفتح العيادة بس .. مااتوقع المعدل له دخل ^_^ .. بس اذا ماكان الدكتور شاطر .. اكيد ماحايجو له الناس عيادتو ..
5- انصحك .. اذا كانت طب الاسنان في رغبتك لاتحط في بالك اي شي .. انت بتدرس وبتشو اكيد اول ماتدرس راح تلاقي صعوبات بس اكيد راح تتعود بعدين ..
ومدام وصلت لهذي المرحلة وعديت التحضيري بامتياز ودخلت مركز الكل يتمناه .. فلا تحط في بالك انك ماتحب الاحياء او ماتعرف تحفظ ابداً ..

^_^ وبالتوفيق اخوي ..

وعذراً للاطالة

Ms.Alawani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس